تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس جامعة أسيوط يوافق على منح علاوة تشجيعية لنحو 3000 موظف بالجامعة

وافق الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط على منح علاوة تشجيعية لنحو 3000 موظف من العاملين بمختلف قطاعات وكليات الجامعة .. صرح بذلك الأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة موضحاً أن العلاوة ممنوحة لنسبة 10% من العدد الاجمالى للعاملين بالجامعة وذلك لشاغلى وظيفة كبير بدرجة مدير عام والدرجة الأولى فما دونها بالمجموعات الوظيفية المختلفة.
ومن جانبه أكد الأستاذ مصطفى حسن مدير عام شئون بالجامعة أن قرار رئيس الجامعة جاء بناء على المذكرة المقدمة من لجنة شئون العاملين والتى عملت على تطبيق القواعد واللوائح القانونية المنصوص عليها بشأن منح العاملين العلاوة التشجيعية والتى من المقرر أن يتم صرفها بدءاً من 12/6/2015.

تصنيف الخبر
Alumni

البقاء لله

انتقل الي رحمة الله تعالى 

شقيق 

الأستاذ الدكتور/ طه مرسي علي الجندي

الأستاذ المتفرغ بقسم الرياضيات

وعم 

الدكتور / كريم طه مرسي علي الجندى

المدرس بقسم الرياضيات 

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأدخله فسيح جناته وألهم اهله وذويه الصبر والسلوان 

العنوان تلغرافيا : مركز ملوى - شارع أولاد الشيخ - منزل الحاج مرسي الجندى 

تصنيف الخبر
Alumni

لأول مرة فى صعيد مصر جامعة أسيوط تنجح فى إنارة قسم الفيزياء كلية العلوم بالكامل وتشغيل المعامل الطلابية عن طريق الطاقة الشمسية

أعلن الدكتور حسن الهوارى عميد كلية العلوم بجامعة أسيوط عن نجاح تطبيق أول منظومة عمل بالخلايا الشمسية المتحركة والتى تتمكن من توفير طاقة كافية لإنارة قسم الفيزياء بالكلية بالكامل وتشغيل المعامل الطلابية وذلك بالاعتماد على الطاقة الشمسية ،والتى تعد التجربة الأولى من نوعها على مستوى صعيد مصر ،وذاك تحت رعاية الدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس الجامعة والدكتور أحمد عبده جعيص نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث ،مشيراّ إلى أهمية ذلك التطبيق لما يتحيه من فرص لترشيد كمية كبيرة من الكهرباء المستخدمة فى الإنارة فى ظل ماتشهدة محافظات مصر من اَزمة فى هذا المجال.
وعن تفاصيل هذا التطبيق أوضح الدكتور عبدالحميد السحلى رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم وصاحب الفكرة أن طبيعة عمل الوحدة المستخدمة يعتمد على تخزين الطاقة الشمسية واستغلالها فى عملية إلانارة خلال فترات الظلام ،مشيراّ الى أن الوحدة المستخدمة داخل القسم تتكون من أربع خلايا شمسية متجاورة ،ودائرة تحكم ، وبطارتيين والتى تقوم بإنتاج 2 ك وات/س من الطاقة والتى تم إستخدمها فى إنارة مبنى قسم الفيزياء بالكامل والمكون من ستة طوابق ، وذلك باستخدام لمبات وكشافات اليد خلال الفترة الليلة والتى تترواح تكلفاتها الإجمالية من 20 إلى 25 ألف جنية فقط مع العلم ان هذة المنظومة توفر تقريباّ 15 الف جنية سنوياّ لقسم الفيزياء.
وعن مميزات تلك الوحدة أوضح الدكتور السحلى اَن دائرة التحكم والموتور المرفق بالوحدة يتيح للوحدة التحرك وفقاّ لتحرك قرص الشمس على مدار اليوم وتتبع الموضع التى تكون الشمس فية عمودياّ على الخلايا الشمسية هو ما يحقق ثلاثة أضعاف الاستفادة الفعلية من الخلية الشمسية الثابتة والذى من خلاله توفير كبير فى فى التكلفة وفى قدر المساحة المطلوبة ، موكداّ أن نظام التشغيل الضوئى يعمل بصورة أتوماتيكية عن طريق جهاز الاستشعار حيث يبدأ فى العمل عن بداية فترة الظلام ويتم إغلاقه ،مع بداية ظهور الضوء النهارى بدون الحاجة الى العامل البشرى .
وقد ذكر رئيس القسم أن الفائدة من هذا التطبيق لايقتصر فقط على ترشيد الطاقة الكهربائية ولكن لة بعد اَخر هام يعتمد على إتاحة درس تعليمى عملى للطلاب عن كيفية وضع خريطة للطاقة الشمسية فى أسيوط وكذلك دراسة كفاءة الخلايا الشمسية على مدار أشهر السنة وعلاقتها مع زوايا سقوط الشمس على الخلايا خلال اليوم الواحد ،ايضاذ تشغيل التجارب المعملية للطلاب باستخدام الطاقة الكهربية المنتجة من الخلايا، وقد أعرب رئيس القسم عن اَمله فى تعميم ذلك التطبيق على كافة مبانى ومنشأت جامعة أسيوط.
تصنيف الخبر
Alumni

لأول مرة فى صعيد مصر جامعة أسيوط تنجح فى إنارة قسم الفيزياء كلية العلوم بالكامل وتشغيل المعامل الطلابية عن طريق الطاقة الشمسية

أعلن الدكتور حسن الهوارى عميد كلية العلوم بجامعة أسيوط عن نجاح تطبيق أول منظومة عمل بالخلايا الشمسية المتحركة والتى تتمكن من توفير طاقة كافية لإنارة قسم الفيزياء بالكلية بالكامل  وتشغيل المعامل الطلابية وذلك بالاعتماد على الطاقة الشمسية ،والتى تعد التجربة الأولى من نوعها على مستوى صعيد مصر ،وذاك تحت رعاية  الدكتور محمد عبدالسميع عيد رئيس الجامعة والدكتور أحمد عبده جعيص نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث ،مشيراّ إلى أهمية ذلك التطبيق لما يتحيه من فرص لترشيد كمية كبيرة من الكهرباء المستخدمة فى الإنارة فى ظل ماتشهدة محافظات مصر من اَزمة فى هذا المجال.

وعن تفاصيل هذا التطبيق أوضح الدكتور عبدالحميد السحلى رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم وصاحب الفكرة أن طبيعة عمل الوحدة المستخدمة يعتمد على تخزين الطاقة الشمسية واستغلالها فى عملية إلانارة خلال فترات الظلام ،مشيراّ الى أن الوحدة المستخدمة داخل القسم تتكون من أربع خلايا شمسية متجاورة ،ودائرة تحكم ، وبطارتيين والتى تقوم بإنتاج 2 ك وات/س من الطاقة والتى تم إستخدمها فى إنارة مبنى قسم  الفيزياء بالكامل والمكون من ستة طوابق ، وذلك باستخدام لمبات وكشافات اليد خلال الفترة الليلة والتى تترواح تكلفاتها الإجمالية من 20 إلى 25 ألف جنية فقط مع العلم ان هذة المنظومة توفر تقريباّ 15 الف جنية سنوياّ لقسم الفيزياء.

وعن مميزات تلك الوحدة أوضح الدكتور السحلى اَن دائرة التحكم والموتور المرفق بالوحدة يتيح للوحدة التحرك وفقاّ لتحرك قرص الشمس على مدار اليوم وتتبع الموضع  التى تكون  الشمس  فية عمودياّ على الخلايا الشمسية هو ما يحقق ثلاثة أضعاف الاستفادة الفعلية من الخلية الشمسية الثابتة والذى من خلاله   توفير كبير فى  فى التكلفة وفى قدر المساحة المطلوبة ، موكداّ أن نظام التشغيل الضوئى يعمل بصورة أتوماتيكية عن طريق جهاز الاستشعار حيث يبدأ فى العمل عن بداية فترة الظلام ويتم إغلاقه ،مع بداية ظهور الضوء النهارى بدون الحاجة الى العامل البشرى .

وقد ذكر رئيس القسم أن الفائدة من هذا التطبيق لايقتصر فقط على ترشيد الطاقة الكهربائية ولكن لة بعد اَخر هام يعتمد على إتاحة  درس تعليمى عملى للطلاب عن كيفية وضع خريطة للطاقة الشمسية فى أسيوط وكذلك دراسة كفاءة الخلايا الشمسية على مدار أشهر السنة وعلاقتها مع زوايا سقوط الشمس على الخلايا خلال اليوم الواحد ،ايضاذ تشغيل التجارب المعملية للطلاب باستخدام الطاقة الكهربية المنتجة من الخلايا، وقد أعرب رئيس القسم  عن اَمله فى تعميم  ذلك التطبيق على كافة مبانى ومنشأت جامعة أسيوط.

 

تصنيف الخبر
Alumni

رئيس الجامعة يوافق على تشكيل لجنة لتلقى شكاوى العاملين بالجامعة

وافق رئيس الجامعة على تشكيل لجنة لتلقى شكاوى العاملين بالجامعة عن طريق الخط الساخن  2347313 وذلك ضمن خطة الجامعة لمكافحة الفساد على ضوء الاهداف الرئيسية بالخطة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2014-2018

تصنيف الخبر
Alumni

شهر مكافأة للعاملين بجامعة أسيوط بمناسبة عيد الفطر المبارك

أصدر الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط قراراً بصرف مكافأة قدرها شهر من الراتب الأساسي لجميع العاملين بالجامعة وذلك بمناسبة عيد الفطر المبارك. 
وأشار محمود شاكر أمين عام الجامعة أن القرار يأتي فى إطار حرص إدارة الجامعة على تحفيز العاملين والتيسير عليهم خاصةً فى المناسبات الاجتماعية والدينية ، مضيفاً أن القرار يشمل صرف مبلغ 200 جنيها لجميع العاملين المتعاقدين والمؤقتين.
وبهذه المناسبة تقدم الدكتور عبد السميع إلى أسرة جامعة أسيوط من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالتهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك متمنياً أن يعيده الله على مصرنا الحبيبة وشعبها العظيم بالخير واليمن والبركات ، معرباً عن شكره وتقديره لما بذله كافة العاملين بمختلف قطاعات وكليات الجامعة من عمل مخلص وجهد دؤوب خلال العام الجامعى الماضى وهو ما انعكس فى تميز مستوى الآداء الإدارى بشتى التخصصات ودقة سير العمل وانتظامه داخل الجامعة، داعياً الجميع لتكاتف الجهود والجد والمثابرة والتفانى فى العمل لإعلاء مصلحة الوطن وتحقيق التقدم المنشود له.

تصنيف الخبر
Alumni

تشكيل لجنة دائمة لتلقي وفحص شكاوي العاملين

أصدر الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس جامعة أسيوط قراراً بتشكيل لجنة دائمة لتلقي وفحص شكاوي العاملين وذلك برئاسة الأستاذ محمود شاكر أمين عام الجامعة وعضوية مدير مكتب الأمين وعدد من مديري عموم إدارات الشكاوي والتظلمات ، وخدمات العاملين ، وممثلين عن إدارات التوجيه المالي والإداري والشئون القانونية ونقابة العاملين بالجامعة ، مع تخصيص رقم 2347313 كخط ساخن لتلقي شكاوي العاملين وفحصها ثم توجيهها للإدارات المختصة والتي تشمل التنظيم والإدارة والحسابات وشئون العاملين .

     وقد أوضح الدكتور محمد عبد السميع أن تشكيل تلك اللجنة يأتي في إطار خطة الجامعة التنفيذية لمكافحة الفساد 2014-2018  والمتوافقة مع السياسة العامة للدولة فى هذا الشأن ، مضيفاً أن خطة الجامعة  تهدف إلي الارتقاء بالمستوي المعيشي للعاملين بالجامعة وإرساء مبادئ الشفافية والنزاهة في كافة عناصر المنظومة الإدارية وكذلك الارتقاء بمستوي آداء الجهاز الإداري من خلال عدد من الخطوات التنفيذية وذلك بمشاركة عدد من الإدارت المختصة بالجامعة

 

تصنيف الخبر
Alumni

اعــــلان للطلاب

تم إرسال نتيجة الفصل الدراسي الثانى للعام الجامعى 2015/2014

والمعدلات للساعات المعتمدة على الايميل الاكاديمي لكل طالب 

للإستفسار: مقر مركز الحسابات الفائقة - أمام مدرج 3 بكلية العلوم 

او عبر الإيميل علي itu@science.au.edu.eg

تصنيف الخبر
Alumni

تهنئة بمناسية عيد الفطر المبارك

يهنئ

السيد الأستاذ الدكتور/ حسن محمد حسن الهواري

عميد كلية العلوم

والسادة الوكلاء

السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين بالكلية

بمناسبة عيد الفطر المبارك

أعاده الله عليكم بالخير واليمن والبركات

كل عام وأنتم بخير

 

تصنيف الخبر
Alumni
Subscribe to