تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط وبحضور السيد الأستاذ الدكتور عبد الحميد أبوسحلي عميد كلية العلوم والسيد الأستاذ الدكتور محمد أبو العيون وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والسيد الأستاذ الدكتور أبو بكر محمد الطيب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة نظمت كلية العلوم ندوة بعنوان ( دور المرأة في مواجهة الأزمة الاقتصادية ) وذلك بحضور الدكتورة مروة كدواني مقررة المجلس القومي للمرأه بمحافظة أسيوط وذلك تزامنا مع الإحتفال اليوم العالمي للمرأة .
وأشار السيد الأستاذ الدكتور عبد الحميد أبوسحلي عميد كلية العلوم إلي أن كلية العلوم كانت السباقة والرائدة في الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية وها هي الآن تحتفل باليوم العالمي للمرأة تاكيدا علي دورها المحوري في بناء الأمم والمجتمعات موجها سيادته الشكر والتقدير إلي المرأة المصرية والتي هي محور رئيسي وركيزة هامة في جمهوريتنا الجديدة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .
وأضاف السيد الأستاذ الدكتور أبو بكر محمد الطيب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن التواصل مع منظمات وجمعيات المجتمع المدني وعلي رأسها المجلس القومي للمرأه هو أساس العمل المجتمعي مشيرا سيادته إلي قدرة كلية العلوم علي تنظيم الفاعليات والندوات في كافة قطاعات خدمة المجتمع وتنمية البيئة وهو ما أكدته سلسلة الندوات وورش العمل التي نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وأشادت الدكتورة مروة كدواني مقررة المجلس القومي للمرأه بمحافظة أسيوط بمستوى التنظيم وحفاوة الاستقبال وأستفاضت سيادتها في شرح دور المرأة في مواجهة الأزمة الاقتصادية وأيضا علي البرامج الرئاسية بداية من المرأة المعيلة وحياة وكريمة وغيرها من المبادرات الرئاسية التي تهدف لرفع مكانة المرأة في المجتمع .
وأضاف السيد الأستاذ الدكتور محمد أبو العيون وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن إيمان القيادة السياسية بالمرأة ودورها المحوري بلورته إدارة جامعة أسيوط في التعامل مع ملف المرأة مشيرا سيادته أنه بصدد طرح مسابقة الام المثالية تزامنا مع الاحتفال بعيد الأم القادم .
وفي كلمته الافتتاحية أشاد الأستاذ الدكتور أحمد ماهر عبد الباسط رئيس مجلس قسم الرياضيات بدور المجلس القومي للمرأه في حل العديد من المشكلات مشيدا سيادته بالندوة والهدف منها خاصة في وجود د. مروة كدواني .
وأضاف الأستاذ هشام عبد الرحمن أمين عام كليه العلوم أن القيادة النسائية للادارات والوحدات في القطاع الإداري بكلية العلوم يعكس قدرة المرأة علي تقلد المناصب الادارية والإبداع والتفوق في قيادتهن لها
جامعة أسيوط تنظم المنتدى الأول للجامعات المصرية تحت عنوان " جامعاتنا المصرية ومستقبلنا الأخضر" الوجناح كلية العلوم يجذب انظار الحضور
نظمت جامعة أســـــيوط في الثامن من مارس الجاري تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط والسيد الأستاذ الدكتور مصطفي رفعت أمين المجلس الأعلي للجامعات والأستاذة الدكتورة مها كامل غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .
وكان قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية العلوم قد أعد جناحا بإسم كلية العلوم للمشاركة في المنتدي إحتوي علي العديد من البوسترات التي توضح مشاركة الكلية المجتمعية وماكيت لمشروع إنارة كلية العلوم بالطاقة الشمسية وشارك الطالب أحمد مسعد طالب كلية العلوم المبتكر بسلة مهملات الكترونية و صديقة للبيئة وشارك مشتل كلية العلوم بعدد من النباتات العطرية والطبية المختلفة وعدد من المشاريع البحثية البيئية المختلفة.
وعبر الأستاذ الدكتور عبد الحميد أبوسحلي أثناء رئاستة للجلسة العلمية والتي ناقشت المشاريع البحثيه المقدمة من الجامعات المشاركة أن رؤية القيادة السياسية خاصة بعد cop27 تستهدف المنتج البحثي والتطبيقي للمنتج البيئي لتسبق مصر كعادتها الجميع في الحفاظ علي البيئة وأعتبرته من أسس التنمية المستدامة .
وأشار السيد الأستاذ الدكتور ابو بكر محمد الطيب وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن جناح كلية العلوم والذي جذب أنظار الحضور يعكس نشاط كلية العلوم المجتمعي والذي خرج من دائرة الأبحاث البيئية إلي تطبيق واقعي وعملي لجميع الأفكار التي تخدم المجتمع وتنمية البيئة.
مناقشة رسالة الماجستير المقدمة من الطالبة / ايمان احمد محمد - قسم علم الحيوان