تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

خلال افتتاحه للدورة التدريبية لشئون العاملين أمين عام جامعة أسيوط : تطبيق قرار الحد الأدنى للعاملين بجامعة أسيوط فور وصول موافقة وزارة المالية

أكد الأستاذ محمود شاكر أمين عام جامعة أسيوط على حرص إدارة الجامعة على مصلحة العاملين يها وسعيها الدائم والمستمر فى الحفاظ على حقوقهم وتحسين أحوالهم المعيشية والمساعدة فى رفع العبء عن كاهلهم ، مؤكداً على عدم ممانعة الجامعة فى تطبيق الحد الأدنى للأجور على العاملين بها وهو ما يتوافق كذلك مع قرار المجلس الأعلى للجامعات مؤخراً  والخاص بتطبيقه على كافة الجامعات المصرية ، ولكن الجامعة فى انتظار صدور القرار من وزارة المالية لتوضيح الآلية القانونية له.

جاء ذلك خلال افتتاحه لفعاليات البرنامج التدريبى لتنمية مهارات العاملين والمختصين بالعمل فى مجالات  شئون العاملين وأعضاء هيئة التدريس وتنمية الموارد البشرية فى الفترة من 1/3/2014 الى 6/3/2014 بالمبنى الإدارى وبمشاركة  اكثر من 100 موظف من مختلف كليات الجامعة وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عبده جعيص نائبه للدراسات العليا والبحوث .

وعن محاور الدورة التدريبية صرح الأستاذ محمد عبد السلام مدير عام التنظيم والإدارة ان الدورة سوف تناقش السياسات القانونية لشئون العاملين  والإجراءات المنظمة لإجازاتهم ، ومحاضرات عن طرق شغل الوظيفة العامة وقياس كفاءة اداء العاملين وتقارير الكفاية والاثار المترتبة عليه واهم المبادئ الحاكمة لحل مشاكل العاملين بالدولة ، كما تتضمن محاضرة للدكتور احمد سيد محمد السباعى بكلية التجارة حول الادوار المعاصرة لإدارة الموارد البشرية لمواجهة المتغيرات والتخطيط الاستراتيجى للموارد البشرية ، ومحاضرة للاستاذة فاتن اسماعيل مدير عام شئون اعضاء هيئة التدريس تناقش خلالها الكادرات الخاصة وأساليب شغل الوظيفة وإجراءات التحويل من الكادر الخاص الى الكادر العام .

توقيع خطاب تعاون بينى جامعتى أسيوط وبوردو الامريكية

-         اعداد مدربين من جامعة أسيوط فى مجال تكنولوجيا صناعة اللحوم.

-         برامج تدريبية أمريكية بالجامعة تمنح شهادات معتمدة.

-         اتفاقية تعاون ومؤتمر دولى مشترك

في إطار  حرص جامعة أسيوط على الانفتاح على نظيراتها محلياً وعالمياً وتعزيز أواصر التعاون فى المجالات العلميةوالاكاديمية معها ،   وقعت جامعة أسيوط خطاب تعاون بين مركز صحة وسلامة الغذاء بجامعة أسيوط وقسم علوم وتكنولوجيا الغذاء بكلية الزراعة بجامعة بوردو الامريكية  ،  وقعه الأستاذ  الدكتور طلعت سيد الخطيب مدير مركز صحة وسلامة الغذاء مفوضا من السيد الأستاذ الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور جاى تى عميد كلية الزراعة فى حضور الأ

ستاذ الدكتور أرون بونيا المنسق الأمريكى .

وصرح الخطيب  أن توقيع  الخطاب جاء ضمن فعاليات الزيارة التى قام بها بتكليف من الدكتور محمد عبد السميع رئيس الجامعة والتى تستهدف تفعيل العلاقات العلمية والبحثية بما يصب فى مصلحة جامعة أسيوط والاستفادة من الخبرات العالمية فى مجال صحة وسلامة الغذاء كمطلب علمي ومجتمعي بالغ الأهمية فى مصر فى ظل التجاوزات البيئية والصحية التى تتعرض لها موارد الغذاء ومنتجاته على كل الأصعدة الإنتاجية والصناعية والتسويقية وغيرها فى مصر.

وأضاف أن  الخطاب  يعد تفعيلاً لهذا التوجه من خلال بنوده ومنها  تبادل الخدمات اللازمة فى مجال التعليم والبحث العلمى وما يعضدها من منشورات ومجلات أكاديمية وتبادل على مستوى الأساتذة والطلاب وإجراء الأبحاث المشتركة واللقاءات العلمية ، مشيراً أنه تم وضع الأطر القانونية لهذا الخطاب الذى يستمر العمل به لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد .

 وأشار أن  الزيارة تضمنت ايضاً  لقاءات مع  رؤساء وهيئات التدريس بقسم علوم وتكنولوجيا الغذاء وقسم علوم الحيوان بكلية الطب البيطرى فى جامعة بوردو بالإضافة الى لقاء مع مدير برامج التعاون الزراعى الدولى بالجامعة فضلا عما أثمرت عنه الزيارة  من  نتائج منها عقد المؤتمر الدولى الثالث  لصحة الغذاء وسلامة الإنسان نهاية العام الحالى بالأقصر بتنظيم مشترك وكذلك الاتفاق  على تنظيم دورات تدريبية خلال النصف الأول من شهر أكتوبر فى مجال صحة وسلامة الغذاء (HACCPs) تعدها جامعة بوردو بجامعة أسيوط سنوياً ويمنح المشاركون فيها شهادات معتمدة تتيح  لهم فرصاً للعمل فى مجالها دولياً.

كما تم  على هامش الزيارة مناقشة سبل التعاون مع المجزر الصناعى بولاية الينوى كنموذج للمجزر النموذجى فى عمليات إنتاج اللحوم وأنظمة ضبط جودة وسلامة اللحوم المنتجة وتم خلال اللقاء اعتماد تدريب الدكتور هشام عبد المعز مدرس صحة الحيوان بكلية الطب البيطرى جامعة أسيوط (فى مهنة علمية)والطبيبة البيطرية مها أسامة والمبعوثة إشراف مشترك  بقسم علوم وتكنولوجيا الغذاء لإعدادهم فى مجال تكنولوجيا صناعة اللحوم وقضاء فترة تدريب تطبيقى بالمجزر خلال فترة دراستهما بجامعة بوردو كنواه لخطة موسعة لإيفاد مبعوثين ودارسين من جامعة أسيوط مستقبلاً.

فى دراسة ترصد تأثيرات التلوث بجامعة أسيوط التدهور البيئي يستهلك 4,5% من الناتج القومي - تملح ثلث الأراضى الزراعية فى الدلتا ووادى النيل

فى دراسة تم عرضها على ورشة عمل بعنوان "الأبعاد الاقتصادية للمتغيرات البيئية" والتى نظمتها الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة أسيوط  تناول الدكتور نادر شحاتة رئيس جهاز شئون البيئة سابقا بمحافظة أسيوط والتى تناول فيها التلوث البيئي وأثرة على الاقتصاد القومي.

وقد أوضحت الدراسة والتى كشفت  أن  التدهور البيئى فى مصر يستهلك نحو 4.5% من الناتج القومي وأن تأثيرات التلوث على صحة الإنسان والحيوان وانتشار الأمراض قد تصل إلى حد الأوبئة وهو ما يمثل خطورة على الاقتصاد القومى لما يتطلبه من تكلفة إقامة مستشفيات جديدة لمواجهة هذه الحالات ، كما رصدت الدراسة الأثر السلبى للتلوث على التماثيل البرونزية والنقوش الأثرية بالتفاعل الكيميائى لمكونات المواد الملوثة والغلاف الجوى كما حدث فى تماثيل القاهرة والإسكندرية وتأثر تمثال رمسيس الثانى بالقاهرة وذلك لقربه من محطة القطارات وما تلفظه من دخان ملوث اثر على كل الأحياء المجاورة.

وعن تأثير القمامة على الاقتصاد القومى رصدت الدراسة شغل القمامة عشرات الكيلومترات من الأراضى المزدحمة بالسكان والمصانع والأسواق حول المدن والحاجة الماسة لتوسع أفقى لمواجهة النمو العمراني وهو ما أدى لارتفاع كبير فى أسعار الأراضي وتكاليف البناء فضلاً عن مكافحة التلوث التى تقدر فى المتوسط بنسبة تتراوح ما بين 1.7% إلى 4% من إجمالي الناتج القومي.

وحول الآثار الاقتصادية لتلوث التربة أوضحت الدراسة أن التربة الزراعية تفقد خصوبتها مع اختلاط الملوثات بالتربة وأدت إلى تملح نحو 32% من أراضى الدلتا ، و30% من أراضى الوادى.

وعن أثر تلوث المياه على الاقتصاد فقد أشارت الدراسة الى ان تلوث مياة الأنهار بالزئبق أو المعادن الثقيلة أو تلوث مياة البحر بالمخلفات الصناعية وتلوث المياة بالنفط له آثاره الخطيرة  على الثروة السمكية والثدييات البحرية والسلاحف والطيور المائية والتأثير بالسلب على إنتاجية الدولة للأسماك والكائنات البحرية.

وللحد من التلوث البيئى وآثاره على الاقتصاد القومى فقد أوصت الدراسة إلى ضرورة الاهتمام بالتخلص الآمن من المخلفات وإعادة استخدامها وتدويرها والحد من الفاقد الاقتصادى واستخدام الأدوات الاقتصادية لحماية البيئة ودعم مشاريع حماية البيئة بتقديم المساعدات المادية والفنية، وفرض الغرامات المالية حيال حالات عدم الالتزام بالمعايير البيئية السليمة وذلك لتحسين النظم التى تتحكم فى أداء الهيئات للتوافق مع متطلبات البيئة الذى يؤدى إلى التحسن المستمر للأداء البيئى والتزام الجهات بالقوانين والأحكام المحلية التى تحمى البيئة، مما يسهم  فى الحفاظ على البيئة وتحسين الوضع الاقتصادى للدولة على جميع الأصعدة.

 

“مايكروسوفت” تكشف عن نظام لتصفح الإنترنت ثُلاثي الأبعاد

كشفت شركة “مايكروسوفت” عن نظام تصفح للإنترنت ثُلاثي الأبعاد 3D Browser، يحمل اسمSurroundWeb، يسمح بعرض محتوى صفحات الإنترنت بشكل مُحيطي على مُختلف أسطح الغُرفة.

وأشارت الشركة إلى أن نظامها يوفر إمكانية عرض صفحات الإنترنت على عدة أسطح في الغرفة، وتعديل أبعاد العرض الخاصة به لتتناسب مع الأجسام الموجودة في الغرفة، ويستطيع المُستخدم التحكم بالمُتصفح بشكل طبيعي.

ويقوم النظام عند تشغيله بإجراء عملية مسح للغرفة للتعرف على أبعادها، والأجهزة الموجود فيها، بُغية التفاعل معها، كأن يقوم بعرض جزء من محتوى الصفحات على شاشة التلفاز في حال تواجدها في الغرفة، وإتمام المحتوى على السطح المجاور لها.

وأشارت الشركة إلى أن نموذجها الأولي من النظام يحتاج لفترة دقيقة لمسح الغرفة، ويستطيع عرض 25 نافذة بأبعاد تصل حتى 1440×720، وبمعدل 30 إطار للنافذة.

وليست هذه المرة الأولى التي تهتم فيها “مايكروسوفت” بالاستفادة من الغرفة لتشكيل نظام تفاعلي مع المُستخدم، حيثُ كشفت العام الماضي عن فكرة لنظام يحمل اسم IllumiRoom، يتفاعل مع محتوى الشاشة ليقوم بتشكيل أجسام مُنسجمة معه، يتم عرضها على الجدران بجوار الشاشة.

انقطاع كابل إنترنت بحري في مصر

انقطع كابل انترنت بحري، يمد المملكة العربية السعودية بخدمة الانترنت، ليلة الثلاثاء، عند نقطة مروره بمصر.

أعلنت ذلك شركة الاتصالات السعودية، وأوردته عنها وكالة الانباء الألمانية، ونوهت إلى أن اعمال الاصلاح والصيانة جارية، كما اعلنت الشركة عن بدء توفير البدائل لاستمرار الخدمة بنفس السرعة.

جدير بالذكر أن مصر يمر بها 19 كابلًا بحريًا للانترنت للربط بين إفريقيا وأوربا، وان 75% من البيانات بين الشرق الاوسط وأوربا وامريكا يمر عبر كابلات الانترنت عند مدينة الأسكندرية.

 

مايكروسوفت تبدأ حملة الإزعاج لمستخدمي إكس بي

مايكروسوفت تريدك بأي شكل من الأشكال أن تتخلى عن ويندوز إكس بي، هذا النظام العريق الذي لايزال يخدم بفعالية منذ 12 سنة على إطلاقه وبالرغم من أن مايكروسوفت ستوقف الدعم الرسمي له في الثامن من ابريل القادم، وهذه المرة ستبدأ حملة من الإزعاجات عبر عرض نافذة منبثقة pop-up تخبرك بأن الدعم سيتوقف لنظامك مع رابط إلى صفحة خاصة بإنتهاء دعم النظام من مايكروسوفت.
وكل مرة ستعرض النافذة المنبثقة مرة واحدة فقط لتخبرك بأن عليك التحرك وترقية نظامك إلى نسخة أحدث، ولكن من الجيد أنها وضعت خيار بمنع عرض النافذة مجدداً، و إلا لكان الإزعاج بلغ حده الأقصى.
وستقدم مايكروسوفت هذا الأسبوع أداة لمن يود الإنتقال من جهاز كمبيوتر قديم يعمل بنظام إكس بي إلى جهاز جديد يعمل بنظام ويندوز 7 أو 8 أو 8.1 بحيث تقوم بنسخ ملفاتك و المقاطع الصوتية و الفيديو ورسائل البريد الإلكتروني وملف المستخدم والإعدادات لتقوم بتطبيقها على الجهاز الجديد بحيث لا تتكبد عناء ذلك.
والطريف بالأمر أن مايكروسوفت أطلقت موقع انترنت خاص لمن لا يعرف ما هو نظام التشغيل الذي يستخدمه، فالموقع مهمته إخبارك إن كنت تستخدم نظام إكس بي ام لا.


شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - مايكروسوفت تبدأ حملة الإزعاج لمستخدمي إكس بي 

تهنئة من قسم الرياضيات

تتقدم أسرة قسم الرياضيات بخالص التهنئة  

للسيد / علي حسن علي حميد

لمنح سيادته درجة الماجستير

 وأسرة القسم تتمني له دوام التقدم والرقي .

 

تهنئة من قسم الجيولوجيا

تتقدم أسرة قسم الجيولوجيا بخالص التهنئة  

للسيد / محمد حافظ علي حافظ

لمنح سيادته درجة الماجستير

 وأسرة القسم تتمني له دوام التقدم والرقي .

 

تهنئة من قسم النبات والميكروبيولوجي

تتقدم أسرة قسم النبات والميكروبيولوجي بخالص التهنئة  

للطالبة / إيمان عثمان محمود عثمان

لمنحها درجة الماجستير

 وأسرة القسم تتمني لها دوام التقدم والرقي .

 

Subscribe to