تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كلية الهندسة ... حصول فريق الكلية علي المركز الأول كأفضل عرض علي مستوى كليات جامعة أسيوط

فريق المسرح بالكلية يحصل علي المركز الأول كأفضل عرض مسرحي وأفضل ممثل وأفضل إضاءة، وثالث افضل ديكور، ويحصد عدد كبير من جوائز التميز. 
أُعلنت اليوم نتائج مسابقات مهرجان الإبداع المسرحى بنسخته الرابعة عشر في حفل ختام المهرجان بحضور السيد الاستاذ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، حيث حصل فريق كلية الهندسة علي المركز الأول كأفضل عرض علي مستوى كليات جامعة أسيوط،  والمركز الأول  للمخرج كيرلس ممدوح كأفضل إخراج علي مستوى الجامعة، وحصل الطالب خالد عماد كافضل ممثل علي مستوى الجامعة، كما حصلت الكلية علي المركز الثالث كافضل ديكور لداليا جمال، والمركز الاول كأفضل إضاءة  ومراكز متميزة لمحمد وحوي و سوسنا سامي و دنيا  محمود كافضل ممثلين علي مستوى الجامعة.
جري المهرجان والمنافسات تحت رعاية الاستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وجاءت مشاركة الكلية تحت اشراف الأستاذ الدكتور خالد صلاح سعيد عميد الكلية والأستاذ الدكتور محمد صفوت محمد ابو ريه وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والاستاذ محمد شراقه مدير رعاية الطلاب 

كلية الاداب ... تكريم فريق المسرح بالكلية على عرض مسرحية ( ميدوسا ) المشارك في مهرجان الإبداع المسرحى الرابع عشر وحصول فريق الكلية على المركز الثانى على مستوى كليات الجامعة

تحت رعاية
الاستاذ الدكتور احمد المنشاوي رئيس الجامعه
والاستاذ الدكتور احمد عبد المولى نائب رئيس الجامعه لشئون التعليم والطلاب والاستاذ الدكتور مجدي عبد الجواد علوان عميد الكلية 
والاستاذ الدكتور محمد السيد ابو رحاب وكيل الكليه لشئون التعليم والطلاب والاستاذ الدكتور نجلاء حسين منسق الانشطه الطلابيه بالكليه  والاستاذ الدكتور يمني محمد عاطف مستشار اللجنة الفنيه والاستاذ علاء عمران مدير رعايه الطلاب واشراف أ. وحيد عبد الرازق 
تم تكريم فريق المسرح بكلية الاداب على عرض مسرحية (ميدوسا) المشارك في مهرجان الإبداع المسرحى الرابع عشر وحصل فريق كلية الآداب على المركز الثانى على مستوى كليات الجامعة 
وحصل ايضا على العديد من المراكز الفرديه وهي 
اول استعراضات: مارك صفوت
اول تمثيل : راشيل باسم
تاني اخراج : مارك صفوت 
تاني مكياج : ميرولا سامح
تاني ملابس : ابو بكر مظهر ممثل متميز : ابراهيم الدسوقي 
ممثل متميز : عيسى أحمد 
ممثله متميزه : مريم عاطف
يوم الخميس الموافق ٩ /٤ /٢٠٢٦
بقاعة النيل لتنوير والاشعاع الحضارى بالجامعة
تهنئ إدارة الكلية واداره رعاية الطلاب فريق المسرح والطلاب الفائزين الف الف مليون مبروك بالنجاح دائما

كلية الزراعة ... تنظيم إدارة رعاية الطلاب وأتحاد طلاب الكلية ألاحتفال بيوم اليتيم

تحت رعاية 
الاستاذ الدكتور /احمد المنشاوى رئيس الجامعه 
الاستاذ الدكتور /احمد عبد المولى نائب رئيس الجامعه لشؤون التعليم والطلاب 
الاستاذ الدكتور /عادل محمد محمود عميد الكلية 
الاستاذ الدكتور /عادل على تمام وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب 
اشراف الاستاذ الدكتور /كرم عبد النعيم امين منسق الانشطة الطلابية بالكلية 
السيد /خالد شلبى محمد مدير عام رعاية الطلاب بالكلية 
د/موسى محمد مشرف النشاط 
نظمت ادارة رعاية الطلاب واتحاد طلاب الكلية يوم الأربعاء الموافق 8/4/2026الاحتفال بيوم اليتيم بكلية الزراعة

كلية التربية ... مشاركة الكلية فى بطولة اللياقة البدنية لكليات الجامعة والمنظمة بكلية الزراعة

تحت رعاية
أ. د/احمد المنشاوي رئيس الجامعه 
أ.د /أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب 
أ.د/ حسن محمد حويل   عميد الكلية
أ.د/ هويدا محمود سيد  وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب
أ.أحمد علي مفتاح  مدير إدارة رعاية الطلاب
مشاركة كلية التربية فى بطولة اللياقة البدنية لكليات الجامعة - بكلية الزراعة 
وذلك يوم الاثنين  الموافق ٦ / ٤ / ٢٠٢٦
مشرفى النشاط :
ك. محمد عربى

إدارة إعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب - تعلن الإدارة عن تنظيم البرنامج التدريبي للتأهيل لسوق العمل "مسار" بالتعاون مع فريق Nexusخلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2026م

تحت رعاية 
الأستاذ الدكتور / أحمد المنشاوي رئيس الجامعة 
الأستاذ الدكتور / أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب 
اشراف عام
الأستاذ الدكتور / مديحة درويش المشرف العام علي الأنشطة الطلابية 
الدكتور / هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب

إدارة إعداد القادة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب 
تعلن الإدارة عن تنظيم البرنامج التدريبي للتأهيل لسوق العمل "مسار"
بالتعاون مع فريق Nexusخلال الفترة من 14 إلى 16 أبريل 2026م
بقاعة المؤتمرات الدولية بكلية الزراعة بجامة أسيوط. 

يعمل البرنامج على تأهيل الطلاب لسوق العمل، وتنمية مهاراتهم العملية والشخصية بما يتوافق مع التطورات الحديثة في عدد من المجالات المطلوبة في سوق العمل مع مجموعة من المحاضرين المتميزين. 
مميزات البرنامج :
• جلسات تدريبية تفاعلية
• ورش عمل تطبيقية بعد كل سيشن مع نفس المدرب
• التركيز على التطبيق العملي وليس الجانب النظري فقط
• بيئة تعليمية قائمة على المشاركة والتجربة
 خلال أيام 14 - 15 - 2026/4/16 ابتداءًا من الساعة 9:00 صباحاً بقاعة المؤتمرات الدولية بكلية الزراعة بجامعة أسيوط بحضور نخبة متميزة من المدربين 
 ويحصل المتدربين على شهادة معتمدة للمشاركة فى البرنامج التدريبي. 
 انتظرو الإعلان عن المحاضرين والمجالات التدريبية. 
 للمشاركة انضم الأن للجروب 
https://chat.whatsapp.com/LWz7knLs6XX6zx7u7ODQeM?mode=gi

اشراف وتنفيذ 
الدكتور / أحمد نادي الحبشي المشرف الأكاديمي للفريق
الأستاذ / محمد سيد علي مدير إدارة إعداد القادة 
السادة الأخصائيين بالإدارة 
الطالب / محمد صابر مقرر الفريق

محرر الخبر : منار شعراوي

إدارة الفنون بالإدارة العامة لرعاية الطلاب - فاعليات حفل ختام وتوزيع جوائز واعلان نتيجة مهرجان الابداع المسرحي الرابع عشر


تحت رعاية 
الأستاذ الدكتور/أحمد المنشاوي رئيس الجامعة 
الأستاذ الدكتور/ أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب 
اشراف عام 
الأستاذ الدكتور/مديحة درويش المشرف العام علي الأنشطة الطلابية 
الدكتور/ هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب

إدارة الفنون بالإدارة العامة لرعاية الطلاب 
ختام وتوزيع الجوائز والتكريم واعلان النتيجه لفعاليات مهرجان الابداع المسرحي الرابع عشر لليوم السادس
دورة الأستاذ الدكتور/عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الاسبق 
وذلك يوم الخميس  الموافق ٩ أبريل  ٢٠٢٦م  علي مسرح مركز النيل للتنوير والاشعاع الثقافي
والذي تم تنفيذة خلال الفترة من يوم السبت  الموافق ٤ أبريل  وحتي الخميس الموافق ٩ أبريل ٢٠٢٦م
وقد أعلنت النتيجة عن فوز الكليات بالمراكز كالاتي:
المركز الاول (كلية الهندسه) 
المركز الثاني (كلية الاداب) 
المركز الثالث (كلية التجاره) 
المركز الرابع(كلية التمريض)

وتتكون لجنة التحكيم للعروض المسرحية 
ا.د/ وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية الاسبق
ا.د محمد بداري عميد كلية الفنون الجميلة الاسبق
م/ محمد جمعه المخرج المسرحي ومدير إدارة الفنون 
ا.خالد ابو ضيف المخرج المسرحي

اشراف وتنفيذ 
الأستاذ/محمد جمعة مدير إدارة الفنون 
الأستاذه/ رشا جلال رئيس قسم الموسيقي والكورال بالإدارة 
السادة الأخصائيين بالإدارة 
توثيق ومتابعة ا/داليا عبد العظيم وحدة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة لرعاية الطلاب

محرر الخبر : منار شعراوي

إدارة التثقيف السياسى بالإدارة العامة لرعاية الطلاب - فاعليات ختام الدورة التدربية في مجال التحليل السياسي لطلاب الجامعة بعنوان فهم الواقع وصناعة القرار

تحت رعاية
الاستاذ الدكتور/ احمد المنشاوي رئيس الجامعه
الاستاذ الدكتور/ احمد عبد المولى نائب رئيس الجامعه لشؤون التعليم والطلاب 
اشراف عام
الاستاذه الدكتوره /مديحه درويش منسق عام الانشطه الطلابيه 
الدكتور/ هيثم ابراهيم مدير عام رعايه الطلاب 

إدارة التثقيف السياسى بالإدارة العامة لرعاية الطلاب 
ختام فعاليات الدورة التدربية في مجال التحليل السياسي لطلاب الجامعة بعنوان فهم الواقع وصناعة القرار والتي تم تنفيذها خلال أيام ١_٢_ ٥_ ٦ أبريل ٢٠٢٦م بقاعه بهو الرواد بالقرية الاوليمبية  وذلك يوم الاربعاء الموافق ٨ أبريل ٢٠٢٦م
بحضور معالي الأستاذ الدكتور/أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور/مديحة درويش المشرف العام علي الأنشطة الطلابية والدكتور/هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب 
اشراف وتنفيذ 
الاستاذ/ اشرف طلعت مدير اداره التثقيف السياسي 
الساده الاخصائيين بالاداره

محرر الخبر : منار شعراوي

إدارة الفنون بالإدارة العامة لرعاية الطلاب - فاعليات عرض " أوبريت الليلة الكبيرة " ومعرض لإبداعات الشباب وتوزيع 150 كتابًا بالمجان من ضمن فاعليات مهرجان الابداع المسرحي الرابع عشر

 تحت رعاية 
الاستاذ الدكتور/أحمد المنشاوي رئيس الجامعة 
الاستاذ الدكتور/أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب 
اشراف عام 
الاستاذ الدكتور/مديحة درويش المشرف العام علي الأنشطة الطلابية 
الدكتور/هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب 
والدكتور/ جمال عبد الناصر مدير عام إقليم وسط الصعيد الثقافي، والأستاذ خالد خليل مدير عام فرع ثقافة أسيوط

إدارة الفنون بالإدارة العامة لرعاية الطلاب 
من ضمن فعاليات مهرجان الابداع المسرحي الرابع عشر الذي ينظمة إدارة الفنون لليوم الخامس  
عرض " أوبريت الليلة الكبيرة " ومعرض لإبداعات الشباب وتوزيع 150 كتابًا بالمجان وهذا الأوبرت تحت أشراف وزارة الثقافة " مشروع المليون متفرج [ مسرح المواجهة والتجوال ]
والذي تم عرضة يوم الاربعاء الموافق ٨ أبريل الساعة ١١ صباحا علي مسرح قاعة النيل بالجامعة

شهدت جامعة أسيوط، الأربعاء الموافق 8 أبريل 2026، العرض المسرحي “أوبريت الليلة الكبيرة”، المشارك ضمن فعاليات مهرجان الإبداع المسرحي الرابع عشر، وذلك على مسرح مركز النيل بالجامعة، 
وجاء العرض في إطار مشروع “المليون متفرج” (مسرح المواجهة والتجوال)، المقام برعاية الدكتور عبد العزيز قنصوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة جيهان زكي وزير الثقافة، والذي يستهدف نشر الوعي الثقافي والفني بين مختلف فئات المجتمع، وخاصة طلاب الجامعات، وتشجيعهم على الانخراط في الأنشطة الإبداعية.


وعلى هامش العرض، تم تنظيم معرض “إبداعات شباب جامعة أسيوط” تحت إشراف  بإدارة الفنون بالإدارة العامة لرعاية الطلاب، والذي عكس مواهب الطلاب الفنية وإبداعاتهم المتنوعة. كما أُقيم معرض للهيئة العامة للكتاب بالتنسيق مع مشروع “المليون متفرج”، تم خلاله توزيع 150 كتابًا مجانًا على طلاب الجامعة،
وشهدت الفعالية حضور أعضاء لجنة تحكيم المهرجان، ومن بينهم الدكتور وجدي نخلة العميد السابق لكلية التربية النوعية، والدكتور محمد ثابت بداري العميد الأسبق لكلية الفنون الجميلة، إلى جانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس بجامعتي أسيوط والأزهر، والعاملين بالجامعة، وممثلي وزارة الثقافة، وحشد من الطلاب.
جدير بالذكر أن “أوبريت الليلة الكبيرة” عُرض لأول مرة في ستينيات القرن الماضي، بمشاركة نخبة من فناني العرائس في مصر بقيادة المخرج صلاح السقا، ومن تأليف الشاعر صلاح جاهين، وألحان الموسيقار سيد مكاوي، وقد حقق العمل شهرة واسعة داخل مصر وخارجها، ويُعد من أبرز الأعمال التراثية التي تسهم في ترسيخ قيم الانتماء وتعزيز التعبير الإبداعي لدى الجمهور.

اشراف وتنفيذ 
الاستاذ/محمد جمعة مدير إدارة الفنون
الأستاذ/ محمد الشرقاوي مدير مشروع
الاستاذه/رشا جلال رئيس قسم الموسيقي والكورال 
الأستاذة /شيري وجدي رئيس قسم الفنون التشكيلية
الأستاذ/ هاني عبد السميع المسئول عن المعرض 
السادة الأخصائيين بالإدارة 

محرر الخبر : منار شعراوي

إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب - فاعليات ختام دورة مساعد وحدة كشفية الجوالين وجوالات جامعة أسيوط والتي تم تنفيذها خلال الفترة من ٦ حتى ٨ أبريل ٢٠٢٦م

تحت رعاية
معالى الوزير/ جوهر نبيل وزير الشباب والرياضة 
الأستاذ الدكتور/ أحمد المنشاوي رئيس جامعة اسيوط 
الأستاذ الدكتور/ أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب 
اشراف عام 
الأستاذة الدكتور/ مديحة درويش المشرف العام علي الأنشطة الطلابية 
الدكتور/ هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب 

إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب
مراكز التدريب الكشفية خلال شهرى مارس وأبريل ٢٠٢٦م
ختام دورة مساعد وحدة كشفية الجوالين وجوالات جامعة أسيوط
والتي تم تنفيذها خلال الفترة من ٦ حتى ٨ أبريل ٢٠٢٦م
بحضور معالي الأستاذ الدكتور/أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة 
والأستاذ الدكتور/مديحة درويش المشرف العام علي الأنشطة الطلابية 
والدكتور/هيثم إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب 

نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الطلاب بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة - الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية وجمعية الجوالة الكشفية بأسيوط
مراكز التدريب الكشفى خلال شهرى مارس وأبريل ٢٠٢٦م 
دورة مساعد قائد وحدة كشفية 
الأربعاء ٨ أبريل ٢٠٢٦م
ختام دورة مساعد وحدة كشفية الجوالين وجوالات جامعة أسيوط
تم استكمال البرنامج بندوة عن الحماية من الأذى تم جلسة تدريبية عن تكوين الفرق الكشفية واختتمت الدورة بجلسة تدريبية عن التقاليد الكشفية
ثم تم ختام الدورة بتوزيع إفادة الحضور على المشاركين بحضور معالى الأستاذ الدكتور/ أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتورة/ مديحه درويش منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور/ هيثم إبراهيم مدير عام الأنشطة، والأستاذ/ جمال رماح مفوض جمعية الكشافة الجوية بأسيوط
متمنيين لأبنائنا الجوالين والجوالات كل التوفيق وان ينفع بهم
اشراف وتنفيذ 
د/ عمر عبدالحميد  مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة 
و السادة الأخصائيين بالإدارة
متابعة وتوثيق د/ مني اليمني وحدة العلاقات العامة والاعلام بالإدارة العامة لرعاية الطلاب

محرر الخبر : منار شعراوي

إدارة اعداد القادة وادارة الاتحادات الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الطلاب - مشاركة جامعة أسيوط في حملة " وفرها .... تنورها " لترشيد استهلاك الطاقة، والتي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومعهد إعداد القادة بمقر وزارة التعليم العالي

إدارة اعداد القادة وادارة الاتحادات الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الطلاب 
مشاركة جامعة أسيوط في حملة " وفرها .... تنورها " وذلك يوم الأربعاء ٨ أبريل ٢٠٢٦م
​بحضور الأستاذ الدكتور/ عبد العزيز قنصوة وزير التعليم العالي والبحث العلمي 


​تحت رعاية
الأستاذ الدكتور /أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط
الأستاذ الدكتور /أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب
إشراف عام
الأستاذ الدكتور / مديحة درويش المشرف العام علي الأنشطة الطلابية 
الدكتور/ هيثم ابراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب

سجلت جامعة أسيوط حضوراً لافتاً ومتميزاً في حملة «وفرها… تنورها» لترشيد استهلاك الطاقة، والتي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومعهد إعداد القادة 
بمقر وزارة التعليم العالي بالعاصمة الإدارية.
​شهد الملتقى حضور الأستاذ الدكتور/ عبد العزيز قنصوة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والأستاذ الدكتور/كريم همام، مدير معهد إعداد القادة، وبمشاركة عدد ٤٠ جامعة مصرية. وذلك يوم الأربعاء ٢٠٢٦/٤/٨
​وقد مثل جامعة أسيوط في هذا المحفل الوطني الطالب / شريف وليد سيد ممثلا عن اتحاد طلاب جامعة أسيوط حيث قدم بعض المقترحات للأنشطة التي سوف يتم تنفيذها ، والتي تسهم في ترشيد استهلاك الطاقة متضمنة تنظيم ندوات توعوية، وإطلاق مسابقات طلابية ، فضلًا عن إنتاج ونشر محتوى رقمي عبر منصات التواصل الاجتماعي؛ بما يسهم في ترسيخ ثقافة ترشيد استهلاك الطاقة وتوسيع نطاق تأثيرها المجتمعي
ومع  الالتزام الكامل بدعم وتنفيذ المبادرة “وفرها… تنورها”، من خلال توسيع نطاق المشاركة الطلابية ، وتبني أفكار ومبادرات مبتكرة قابلة للتطبيق، اسهام في تحقيق أهداف المبادرة ، ومع الحرص التام على نقل رسائل التوعية إلى مختلف شرائح المجتمع ، خاصة داخل الأسر، بما يعزز من دعم قضايا الوطن والمشاركة الفاعلة في تحقيق التنمية المستدامة.
​يهدف اللقاء إلى تشجيع طاقات الشباب في الجامعات المصرية على تبني سلوكيات إيجابية تسهم في الحفاظ على موارد الطاقة، وتفعيل دور المؤسسات الأكاديمية في صناعة التأثير المجتمعي الإيجابي نحو مستقبل أكثر استدامة
بمشاركة
▪️ الطالب / شريف وليد سيد كلية الطب البشري ممثلا عن اتحاد طلاب الجامعة
▪️ دكتور /ممدوح شريت إدارة الاتحادات الطلاببة

اعداد وتنفيذ 
الأستاذ/محمد سيد علي مدير إدارة إعداد القادة 

محرر الخبر : منار شعراوي

Subscribe to