Skip to main content
التاسعة صباحاً
المؤتمر العلمي الدولي الثامن تطوير التعليم: اتجاهات معاصرة ورؤى مستقبلية المؤتمر العلمي الثامن تطوير التعليم: اتجاهات معاصرة ورؤى مستقبلية الفترة 23-24 أكتوبر 2023م كلية التربية – جامعة اسيوط

المؤتمر العلمي الدولي الثامن تطوير التعليم: اتجاهات معاصرة ورؤى مستقبلية المؤتمر العلمي الثامن تطوير التعليم: اتجاهات معاصرة ورؤى مستقبلية الفترة 23-24 أكتوبر 2023م كلية التربية – جامعة اسيوط

دعوى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تاتععععع

 

255

 

 

 

 

أهداف المؤتمر:

يهدف المؤتمر إلى:

  • تقديم رؤى عملية لتطوير سياسات وأنظمة التعليم في ضوء المعطيات العالمية المعاصرة.
  • الإفادة من الخبرات والتجارب العالمية المعاصرة في تجويد العملية التعليمية.
  • تقديم تصورات تسهم في تطوير المناهج وأساليب التقويم في ضوء متطلبات التنمية المستدامة.
  • تعظيم الإفادة من الإمكانات التكنولوجية في تطوير العملية التعليمية وبيئة التعلم.
  • تقديم رؤى نفسية وتربوية تسهم في تطوير أداء ذوي الاحتياجات الخاصة واكتشاف قدراتهم وتعظيمها.
  • تقديم نماذج فعالة لرعاية الموهوبين والمتفوقين وذوي القدرات الإبداعية والابتكارية.
  • تقديم نماذج لرفع كفاءة المعلم التدريسية في ظل رقمنة التعليم.
  • وضع تصورات لتفعيل الشراكة المجتمعية والمؤسسات الداعمة لتطوير التعليم.
  • ترجمة الرؤى الوطنية إلى ممارسات عملية في مجال التعليم وتطويره.
  • وضع آليات وسياسات وتصورات تسهم في تعظيم الانتماء الوطني والإيجابية في البيئة التعليمية.

محاور المؤتمر

يتناول المؤتمر موضوع: تطوير التعليم – اتجاهات معاصرة ورؤى مستقبلية

من عدة محاور وهي:

  • سياسات وتخطيط وتطوير منظومة التعليم.
  • رقمنة التعليم وتكنولوجيا التعليم والذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي والتعليم عن بعد.
  • منظومة إعداد المعلم والتنمية المهنية المستدامة.
  • المتعلم ومشكلاته واحتياجاته النفسية والتربوية.
  • التعليم الفني والمهني ومتطلبات ريادة الأعمال.
  • التربية الخاصة ورعاية ذوي الاحتياجات.
  • نظم وآليات وأساليب القياس والتقويم النفسي والتربوي.
  • برامج التدخل التدريب والتأهيل النفسي والتربوي.
  • الاتجاهات الحديثة في نظم القيادة والإدارة التربوية.
  • تفعيل دور المشاركة المجتمعية والمؤسسات المساندة في التعليم.
  • تطوير المناهج واساليب التعلم والتعليم.
  • التجارب والخبرات المعاصرة في تطوير التعليم.
  • تجارب التعليم الخاص والمجتمعي في تطوير العملية التعليمية.
  • التعليم ومواجهة الأزمات والطوارئ.
  • الدراسات البينية والتنمية المستدامة.
  • الابتكار والإبداع في التعليم.
  • دور التعليم في دعم المشاريع والرؤى الوطنية لإصلاح المجتمعات.
  • التعليم والقضايا العالمية ذات التأثير على تطور المجتمعات.