Skip to main content

* المعامل والتجهيزات:

جاري تجهيز معمل حاسب آلي، كما تم تخصيص جزء من مكتبة الكلية للقسم ومجهزة بأحدث الكتب العلمية والمعمارية المتخصصة والمجلات والدوريات والرسائل العلمية باللغتين العربية والانجليزية.

 

*أنشطة القسم

يسعي القسم إلي تحقيق العديد من الأنشطة، من أهمها:

- المؤتمرات والندوات:

يسعي القسم إلي تجهيز مؤتمر علمي متخصص في مجال العمارة بما يتواكب مع والتقنيات والاتجاهات المعمارية الحديثة والموضوعات والمشاكل المجتمعية من الناحية المعمارية والتخطيطية المعاصرة وكيفية حلها، بالإضافة إلي عدة ندوات متخصصة.

- الرحلات العلمية:

يهتم قسم العمارة بالرحلات العلمية والتي يسعي لتجهيزها في الفترة القادمة بما يتلائم مع ما يتم دراسته بالمقررات الدراسية المختلفة ومنها الرحلات التي تهتم بدراسة التراث المعماري المصري من خلال مواد تاريخ العمارة وتاريخ الفن ودراسات الموقع لمواد التصميم المعماري والتخطيط حتى يتمكن الطالب من عمل الدراسات التحليلية للمشروع على أرض الواقع ولكي تتسم دراسة المشروعات على مستوى التصميم المعماري أو العمراني بالواقعية، والرحلات الميدانية التي تهتم بدراسة تقنيات البناء المختلفة حيث يقوم الطلاب بالزيارات للمواقع ذات المشروعات الكبرى والمهتمة بالتقنيات العالية والمتطورة من خلال مواد الانشاء المعماري والتصميمات التنفيذية، والزيارات الميدانية للدراسات التمهيدية لمشروع التخرج حتى تكون المشروعات عملية ومرتبطة بالواقع.

- التدريب الصيفي:

يقوم القسم بتشجيع الطلاب بالفرق المختلفة علي أداء التدريب الصيفي بالمواقع والجهات المختلفة مثل المقاولون العرب وغيرها.
 

* مشروع التخرج:

يعد مشروع التخرج للفرقة الرابعة ترجمة لجميع المهارات التصميمية المكتسبة طيلة فترة الخمسة سنوات الدراسة بالكلية. لذلك يهتم قسم العمارة باختيار نوعية تلك المشاريع. والتي تتسم بخدمة المجتمع والاقليم الواقعة به الكلية. وكذلك يراعي بها توجيهات الدولة لدعم وتنشيط المجتمعات الجديدة. لذلك قام قسم العمارة بكلية الفنون الجميلة بجامعة أسيوط بطرح عدد من مشاريع التخرج لأول دفعة يتم تخريجها العام الدراسي الحالي 2020 /2021.