تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جامعة أسيوط تدعو منتسبيها للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

جامعة أسيوط تدعو منتسبيها للمشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

 

د. المنشاوي: المبادرة تستهدف تحقيق الاستدامة البيئية وتحفيز الابتكار الأخضر

 

   تشارك جامعة أسيوط تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور محمود عبد العليم  نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030 ، وما توليه الدولة المصرية من أهمية لعملية التنمية المستدامة.

 

   وتدعو جامعة أسيوط منتسبيها، وتشجعهم على المشاركة في المبادرة؛ حيث تأتي أهمية المشاركة في الدورة الثالثة 2024، للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية في إطار الجهود الوطنية المكثفة برعاية فخامة رئيس الجمهورية؛ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال ؛ الحفاظ على البيئة، وتحسين نوعية الحياة، ومواجهة مشكلات تغير المناخ ، ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية؛ لتغير المناخ 2050.

 

  ووجه الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط؛ أفراد المجتمع الجامعي من أعضاء هيئة التدريس، والباحثين، والطلاب؛ بضرورة المشاركة  في "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية"؛ الدورة الثالثة 2024، والتي تعد فرصة مميزة؛ لعرض أفكارهم، وابتكاراتهم، و أنشطتهم المتنوعة؛ للاستفادة منها لخدمة الوطن.

 

وأكد الدكتور أحمد المنشاوى، أن هناك اهتمامًا عالميًا متزايدًا في العقدين الأخيرين بالمبادرات التي تنادي بالتنمية المستدامة للبيئة، والمشروعات الخضراء؛ مما يجعل من الضرورة أن تكون الجامعة سباقة في إنجاز المشروعات البحثية في هذا المجال، لافتًا أن الجامعة تسهم بدور فعال في التوعية بقضايا البيئة، ومخاطرها، وتنفذ أنشطة بيئية تصممها مختلف الكليات، والتوجيه بإجراء الدراسات، والأبحاث، والأنشطة البيئية المختلفة.

 

  وأشار رئيس جامعة أسيوط؛ إلى أن المبادرة الرئاسية للمشروعات الخضراء الذكية تعد من المبادرات المهمة؛ من أجل تعزيز جهود الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030، وكذلك الاستراتيجية الوطنية؛ لتغير المناخ 2050، مشيراً أن مشاركة باحثي جامعة أسيوط، وأفراد المجتمع الجامعي، يأتي في إطار الدور المحوري الذي تقوم به الجامعة في تحفيز الابتكار الأخضر، وبناء قدرات المشاركين في المبادرة ؛ لخدمة المجتمع.

 

وأضاف رئيس جامعة أسيوط ،أن المبادرة تستهدف الكثير من المجالات على رأسها المشروعات التي تراعي معايير الاستدامة البيئية؛ علاوة على المشروعات التي تعزز كفاءة الطاقة، والموارد، والمشروعات التي تتناول حلولاً لقضايا الأمن الغذائي، والمائي، والتنوع البيولوجي، وخدمات النظم البيئية، والتي تساعد على التكيف مع تغيرات المناخ،والتمكين، وتكافؤ الفرص، والمكون التكنولوجي الذكي.

 

  ومن جانبه، أشار الدكتور محمود عبد العليم ؛ إلى شروط تقديم المشروعات في المبادرة، والتي تتطلب أن يكون المشروع داخل النطاق الجغرافي للمحافظة، وتم تنفيذه بالفعل، وله نتائج مدعومة بأدلة، وأن يتضمن مكوناً تكنولوجياً،  ومكوناً يرتبط بالاستدامة البيئية (أخضر)، وأن يكون المشروع في الفئة الخاصة به؛ حيث تم التعريف بالفئات التي تستهدفها المبادرة، ونوعية المشروعات.

 

  وأضاف الدكتور محمود عبدالعليم؛ إلى أنه بختام الدورة الثالثة من المبادرة؛ سيتم تمثيل المشروعات الفائزة بمؤتمر المناخ COP29 في نوفمبر 2024 بدولة أذربيجان، والحصول على جوائز مالية مُقدمة من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وربط المشروعات الفائزة بجهات تمويلية، واستثمارية مختلفة.

 

   جدير بالذكر ؛ أن تقديم المشروعات، والمشاركة في المبادرة؛ يتم من خلال التسجيل بالموقع الإلكتروني لها :(http://www.sgg.eg)

#إعلام_جامعة_أسيوط

 

10

 

ندوة تثقيفية حول" التكيف مع التغيرات المناخية .. مكافحة التصحر وإدارة المياه"

تزامناً مع اليوم العالمى للبيئة:

جامعة أسيوط تنظم ندوة تثقيفية حول" التكيف مع التغيرات المناخية .. مكافحة التصحر وإدارة المياه" 5 يونيو المقبل

 

د. المنشاوي: نعمل على زيادة الوعي بأساليب التكيف مع التغيرات المناخية والمساهمة في إنجاح جهود الدولة

  

   ينظم مركز الدراسات والبحوث البيئية، ندوة تثقيفية حول "التكيف مع التغيرات المناخية .. مكافحة التصحر وإدارة المياه"، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، وإشراف الدكتور محمود عبدالعليم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  وتنظيم الدكتور أحمد حمزة حسيني أستاذ هندسة القوى الميكانيكية بكلية الهندسة، ومدير المركز، والدكتور عاطف القرن أستاذ الأمراض الصدرية بكلية الطب، وذلك يوم الأربعاء 5  يونيو المقبل، بمركز المؤتمرات بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري.

 

 أكد الدكتور أحمد المنشاوي، أن الندوة تهدف إلى زيادة الوعي بالمخاطر التي تؤثر على البيئة نتيجة لتغير المناخ، وأساليب التكيف مع التغيرات المناخية، مؤكدًا أن جامعة أسيوط تحرص على الاحتفال باليوم العالمى للبيئة؛ لدعم جهود الدولة في التصدي لمشكلات البيئة والتغير المناخي، وتشجيع البحث العلمي في مجال الاستدامة والحفاظ على البيئة، والحد من تأثيرات التغيرات المناخية، في إطار تكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

 

    ومن جانبه؛ أكد الدكتور محمود عبدالعليم؛ أن الندوة تأتي في إطار مواصلة جامعة أسيوط موسمها الثقافي البيئي، من خلال تنظيم عدد من اللقاءات والأنشطة والفعاليات؛ لمناقشة أهم القضايا المطروحة على الساحة، وإقامة ندوات وورش عمل ومسابقات بحثية على مستوى الطلاب والأساتذة حول قضايا تغيرات المناخ، مشيرًا إلى أن جامعة أسيوط تتخذ خطوات نحو حياة وبيئة عمل أكثر استدامة للمجتمع الجامعي.

 

    ينطلق المتحدون في الندوة لمناقشة موضوعات عن التغيرات المناخية وكيفية حدوثها، والآثار الجانبية والتغلب عليها، والوضع الحالى فى مصر ؛وذلك تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة واتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

 

   جدير بالذكر، إن مركز الدراسات والبحوث البيئية، يقدم عدد من الأنشطة البحثية التطبيقية للحد من تحديات تغير المناخ في إطار تكامل خطة الجامعة التعليمية والبحثية مع رؤية مصر الاستراتيجية وأهداف التنمية المستدامة.

#إعلام_جامعة_أسيوط

10

 

جامعة أسيوط تعلن رفع المقررات الدراسية للطلاب على منصة "Thinqi" بداية من العام الجامعي 2024/ 2025

جامعة أسيوط تعلن رفع المقررات الدراسية للطلاب على منصة "Thinqi" بداية من العام الجامعي 2024/ 2025

 

د. المنشاوي: جامعة أسيوط تسير في خطوات تفعيل الكتاب الإلكتروني بشكل كامل

 

    أعلنت جامعة أسيوط؛ رفع المقررات، والكتب الدراسية على منصة الجامعة thinqi ؛ وذلك بداية من العام الجامعي 2024/ 2025؛على مستوى كافة الكليات، وبرامجها الخاصة.

 

  وأكد الدكتور المنشاوي رئيس جامعة أسيوط: إن الجامعة تتبنى خطة تركز على تفعيل وسائل تعليمية مواكبة لتطورات العصر، والتحديات العالمية؛ لدعم التنمية المستدامة، ورؤية مصر التعليمية، والبحثية  2030، مشيراً إلى أهمية التحول نحو جامعة رقمية، وتفعيل خطوات الكتاب الإلكتروني بشكل كامل، والاستغناء عن الكتب الورقية على مستوى كافة الكليات، وبرامجها الخاصة.

 

  واستعرض الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ تقريراً مقدماً من الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب؛ حول ما تم إنجازه في   عمل منصة Thinqi؛ حيث نظمت الجامعة الكثير من الندوات، وورش العمل؛ للبدء في وضع المناهج الدراسية، والخدمات التعليمية الخاصة على المنصة؛ لمواكبة تطوير وسائل التعليم ، وتقليل النفقات، والتأكيد على دقة، ومعايير وضع الامتحانات، وطرق التصحيح النموذجي، وذلك بالتعاون مع مركز تطوير التعليم ونظم المعلومات الإدارية، تحت إشراف الدكتور علي حسين، والأستاذ خالد فتحي مدير مركز التعليم الإلكتروني، والأستاذ أحمد عاطف مسئول بنك المعرفة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، ومعاونيهم ، ومنسقي الكليات.

 

   وأشار الدكتور أحمد عبد المولى؛ إلى حرص جامعة أسيوط على تطوير، وتحديث الخدمات المقدمة للطلاب ، وتدعيم، وتعزيز التعليم عن بعد، مؤكداً على أهمية دور مركز تعليم تطوير التعليم، في مد جسور التعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وبنك المعرفة المصري، وقطاع التعليم والطلاب بالجامعة من خلال؛ تقديم  وسائل تعليمية حديثة، وتوطيد العلاقات بين الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس من خلال؛ التواصل المباشر، وغير المباشر.

#إعلام_جامعة_أسيوط

 

10

 

امتحانات الدراسات العليا للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

قام السيد الاستاذ الدكتور عادل محمد محمود عميد كليه الزراعه والسيد الاستاذ الدكتور محمد الصغير محمد وكيل الكليه لشؤون الدراسات العليا والبحوث والسيدة رحاب محمد احمد امين الكلية والسيدة امل عبد الغني مدير ادارة الدراسات العليا والبحوث بالمرور علي لجان امتحانات طلاب الدراسات العليا للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٤/٢٠٢٣

10

 

10

 

 

2024-05-28
" النشر الدولي - كتابة ردود إحترافيةعلى تقارير المحرر والمحكمين"

كلية الزراعة بأسيوط تعقد محاضرة مجانية حول " النشر الدولي- كتابة ردود إحترافيةعلى تقارير المحرر والمحكمين"

كلية الزراعة بأسيوط تعقد محاضرة مجانية حول " النشر الدولي- كتابة ردود إحترافيةعلى تقارير المحرر والمحكمين"

 

   تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ تعلن كلية الزراعة بالجامعة عن عقد محاضرة مجانية (أون لاين) بعنوان:" النشر الدولي- كتابة ردود إحترافيةعلى تقارير المحرر والمحكمين"؛ وذلك يوم الثلاثاء القادم الموافق ٢٨ من مايو.

 

   يأتى ذلك تحت إشراف؛ الدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عادل محمود عميد كلية الزراعة، والدكتور محمد الصغير وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث.

 

   وأوضح الدكتور أحمد عاطف سلام الأستاذ المساعد بقسم الوراثة بكلية الزراعة ومنسق المحاضرة؛ أن المحاضرة يلقيها الدكتور السيد مشاحيت المدرس بقسم أمراض النبات بكلية الزراعة بجامعة دمنهور واستشاري التدريب بمؤسسة كابي الزراعية الدولية.

 

يتم التسجيل لحضور المحاضرة من خلال الرابط التالي: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSeypYZ-uy5zQ0F8TEpcpfNvePGxBQUHmXAuzWI7kcJjhSdBAw/viewform

 

وسوف يتم منح المشاركين فى المحاضرة شهادات مجانية؛ علماً بأن آخر موعد للتسجيل ٢٧ من مايو.

10

عقد دورة التربية العسكرية رقم (11)

تنبيه مهم؛ على جميع المراحل لطلاب جامعة أسيوط .. سيتم عقد دورة التربية العسكرية رقم (11) فى المدة من 25 / 5 / 2024 إلى 6 / 6 / 2024، وعلى جميع الطلاب سرعة التقدم والتسجيل يدويا؛ عن طريق  إدارة التربية العسكرية بالجامعة، وذلك إعتبارا من يوم 21 / 5، وعلى الطلاب المتقدمين للتسجيل إستلام كارت التسجيل، والتعليمات الخاصة بالدورة فور التسجيل بإدارة التربية العسكرية.

10

 

Subscribe to