انطلاق فعاليات المؤتمر السنوي السادس لقسم القلب والأوعية الدموية بمستشفيات جامعة أسيوط


"القلب الجامعي " : استقبال ٢٥٩٢ حالة بالعيادات الخارجية وإجراء ٩٥ عملية جراحية خلال إبريل الماضي
المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط
التاريخ: ٨ إبريل ٢٠٢٢
أعلن مستشفى القلب الجامعي عن استقباله ٢٥٩٢ متردد على العيادات الخارجية خلال شهر إبريل الماضي ، تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.
وكشف الأستاذ الدكتور حسام العربي، مدير مستشفى القلب الجامعي ، عن تسجيل ٧٧٩ حالة دخول، بالإضافة إلى إجراء ٢٧٤ قسطرة، كما تم إجراء ٩٥ عملية جراحية داخل قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى.
وتضم مستشفى القلب مجموعة من الوحدات كوحدة طب الأطفال ، ووحدة الاستقبال والطوارئ مجهزة بغرفة عمليات صغرى للطوارئ ، وغرف علميات قسطرة القلب بأنواعها، وغرف عمليات قلب وصدر، ووحدة الرعاية الحرجة ،ووحدة العناية المركزة والمتوسطة ، ووحدة الايكو ، هذا بالإضافة إلى الأشعة المقطعية متعددة المقاطع ، ووحدة أشعة رنين مغناطيسي ، ووحدة أشعة موجات فوق صوتية ورسم القلب بالمجهود ، ووحدة منظمات القلب وكهروفسيولوجيا القلب.
كما يحتوى المستشفى على العيادات الخارجية وهي جراحة قلب كبار، وجراحة قلب أطفال ، وأمراض قلب عام، وجراحة صدر ، وأمراض قلب أطفال، وشرايين ، وسيولة، وروماتيزم
وصممات، وضغط الدم ، وعلاج على نفقة الدولة ، وعيوب خلقية ، وهولتر ، ومنظمات.
المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط
التاريخ: ٢٨ أبريل ٢٠٢٢
نجح قسم جراحة القلب والصدر بمستشفى أسيوط الجامعي في إجراء عملية جراحية لإصلاح انشطار بالشريان الأورطي لمريض يبلغ من العمر 46 عاما ، كان يعاني من آلام شديدة بمنطقة الصدر وأعلى الظهر ، حيث أجراها فريق طبي من العديد من التخصصات الطبية برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد غنيم رئيس قسم جراحة القلب والصدر.
كما ضم الفريق الطبي كل من الدكتور أحمد حمد طه أستاذ مساعد جراحة القلب والصدر ، والدكتور محمد فاروق عبد الحافظ مدرس جراحة القلب والصدر والدكتور عمرو إبراهيم مدرس جراحة القلب والصدر ، وطبيب محمد ربيع مدرس مساعد بقسم جراحة القلب و الصدر و طبيب أحمد جاد الله معيد جراحة القلب والصدر وأطباء التخدير بقيادة الدكتور هاني مصطفى استشاري التخدير والرعاية المركزة
وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور حسام العربي مدير مستشفى القلب الجامعي.
قام فريق طبي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى أسيوط الجامعي بإجراء عملية جراحية ناجحة، وهو ما يسجل انجاز طبي جديد لقسم القلب، حيث يمثل قسم جراحة القلب والصدر علامة مسجلة يفخر بها مستشفيات جامعة أسيوط ، ويضم القسم فريقاً لجراحة القلب والصدر من أكبر وأكثر جراحي القلب والصدر خبرة في مصر ، منهم الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس جامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث واستاذ جراحة القلب، ويتم من خلاله إجراء العمليات المعقدة مثل تغيير شرايين القلب واستبدالها وإصلاح الصمامات وغير ذلك من الجراحات المتطورة. وتوفر الجامعة الإمكانيات اللازمة لتوفير التقنيات الجراحية والمعدات والأجهزة لإجراء مثل تلك العمليات المعقدة.
من جانبه قال الأستاذ الدكتور أحمد غنيم، أن جراحات انشطار الشريان الاورطي من العمليات المعقدة و التي تحتاج إلى سرعة في التشخيص و سرعة في التدخل الجراحي ، و مرضى هذا النوع من الأمراض في الغالب تتراوح أعمارهم فيما بين العقد الثالث و الربع من العمر .
واضاف الدكتور محمد فاروق مدرس جراحة القلب والصدر ، أن هذا النوع من العمليات يستلزم فريق جراحي كبير يضم عدة تخصصات كالجراحين و أطباء التخدير ، و تستغرق مدة هذه العمليات من ٦ الي ١٠ ساعات في بعض المجالات ، وبعد الإنتهاء من العملية ينتقل المريض إلى الرعاية المركزة لمتابعة الحالة إلى أن تستقر.



التاريخ : ٦ مايو ٢٠٢٢م
المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط
شهدت مستشفيات جامعة أسيوط اليوم إنجاز طبي كبير ، بدعم ورعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات ، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ، والأستاذ الدكتور حسام العربي مدير مستشفى القلب ، والأستاذ الدكتور علاء عبد المنعم مدير المستشفى الرئيسي ، والأستاذ الدكتور على محمدين مدير وحدة الإصابات ، بعد ما تمكن فريق طبي بقسم جراحة القلب والصدر وطاقم التمريض من إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر ٢٨ عاما ، حيث وصل إلى وحدة الإصابات بحالة صحية سيئة ويعاني من وجود جرح طعني نافذ على الناحية اليسرى من الصدر مع اختلال الوظائف الحيوية بالجسم وصعوبة في التنفس ، وعلى الفور قام الفريق الطبي بنقل المريض إلى غرفة العمليات وإجراء شق صدري استكشافي ، وتبين وجود جرح طعني في البطين الأيمن للقلب وتم إصلاحه على الفور.
تضمن الفريق الجراحي تحت إشراف الأستاذ الدكتور أحمد غنيم رئيس قسم جراحة القلب والصدر ، الدكتور ياسر حمدي استشاري جراحه القلب والصدر بجامعة أسيوط ، والطبيب أحمد محمد مخلوف مدرس مساعد جراحة القلب والصدر، والطبيب عمرو ممدوح معيد بقسم جراحة القلب والصدر ، والطبيب محمد الببلاوي طبيب مقيم بالقسم ، كما تضمن فريق التخدير الدكتور محمد جابر أخصائي التخدير والطبيب أندرو عزت طبيب مقيم .
التاريخ : ٧ أبريل ٢٠٢٢م
المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط
أعلن مستشفى القلب الجامعي عن استقباله ٣٣٣٧ متردد على العيادات الخارجية خلال شهر مارس الماضي ،في إطار انجازات مستشفيات جامعة أسيوط، والتي يشار لها بالمدينة الطبية المتكاملة، التي تقدم الخدمات والرعاية الصحية المنتفعين في مختلف التخصصات، تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.
وكشف الأستاذ الدكتور حسام العربي، مدير مستشفى القلب الجامعي ، عن تسجيل ٨٦٧ حالة دخول ، بالإضافة إلى إجراء ٢٦٦ عملية قسطرة قلبية ، كما تم إجراء ١٠٥ عملية جراحية داخل قسم جراحة القلب والصدر بالمستشفى.
وتضم مستشفى القلب مجموعة من الوحدات كوحدة طب الأطفال ، ووحدة الاستقبال والطوارئ مجهزة بغرفة عمليات صغرى للطوارئ ، وغرف علميات قسطرة القلب بأنواعها، وغرف عمليات قلب وصدر، ووحدة الرعاية الحرجة ،ووحدة العناية المركزة والمتوسطة ، ووحدة الايكو ، هذا بالإضافة إلى الأشعة المقطعية متعددة المقاطع ، ووحدة أشعة رنين مغناطيسي ، ووحدة أشعة موجات فوق صوتية ورسم القلب بالمجهود ، ووحدة منظمات القلب وكهروفسيولوجيا القلب.
كما يحتوى المستشفى على العيادات الخارجية وهي جراحة قلب كبار، وجراحة قلب أطفال ، وأمراض قلب عام، وجراحة صدر ، وأمراض قلب أطفال، وشرايين ، وسيولة، وروماتيزم
وصممات، وضغط الدم ، وعلاج على نفقة الدولة ، وعيوب خلقية ، وهولتر ، ومنظمات.
في إطار تعزيز سبل التعاون المشترك بين جامعة أسيوط برئاسة الأستاذ الدكتور طارق الجمال والدكتور محمد الكاندي رئيس جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بالهند.
استقبل الأستاذ الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ، الدكتور محمد عبد الحميد الكاندي رئيس جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية بالهند ، وذلك خلال زيارته لجامعة أسيوط .
يأتي اللقاء بهدف الاطلاع على أماكن التدريس والتدريب بالمستشفيات الجامعية الذي سيتلقى فيها طلاب الهند الوافدين دراستهم، وفقا لبروتوكلات التعاون التعليمية المشتركة بين الجامعتين.
من جانبه، أثنى الدكتور محمد الكاندي ، على التطور الكبير في جامعة أسيوط ومستشفياتها وما تتميز به من سمعة أكاديمية مشرفة، ومكانة تعليمية عريقة ومرموقة على مستوى المنطقة العربية والعالم، مؤكدًا حرص دولته عبر مؤسسات التعليم العالي الجامعي على تعزيز أوجه التعاون والتبادل الأكاديمي والثقافي مع جامعة اسيوط ، منوها إلى رغبة الطلاب في الالتحاق بجامعة أسيوط.
زار رئيس جامعة مركز الثقافة السنية مستشفى الراجحي الجامعي للكبد والجهاز الهضمي، ومستشفى القلب الجامعي، ومستشفى صحة المرأة الجامعي ، ووجه الشكر للقائمين علي هذا الصرح الطبي الكبير.
مستشفى القلب الجامعي بجامعة أسيوط توقع الكشف الطبي على 285 من العاملين بها
استمرارا لجهود المستشفيات الجامعية برئاسة الأستاذ الكتور طارق الجمال رئيس الجامعة والاستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، لتوفير كافة أوجه الرعاية للعاملين بها، قامت مستشفى القلب الجامعي برئاسة الأستاذ الدكتور حسام العربي مدير المستشفى بتوقيع الكشف الطبي على 285 من العاملين بها، وذلك تحت إشراف الدكتورة رشا عز الدين مدير إدارة السلامة والصحة المهنية.
شمل الكشف إجراء تحاليل الفيروسات على 153 حالة من هيئة التمريض و 16 حالة من المساعدات و 38 حالة من خدمات معاونة.
بالإضافة إلى إجراء تحليل صورة دم كاملة للعاملين الأكثر عرضة للمخاطر الإشعاعية وذلك 5 صيادلة و 37 من هيئة التمريض و 15 فني أشعة و 15 خدمات معاونة و 6 سكرتارية.


أنهي قسم جراحة القلب والصدر بكلية الطب ورشة عمل منظار الصدر الجراحي للعام الثامن على الثامن بجامعة أسيوط ، والتي استغرقت ثلاثة أيام من ١٦ - ١٨ فبراير، برعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، الأستاذ الدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية ، والأستاذ الدكتور حسام العربي مدير مستشفى القلب الجامعي، وبإشراف وتنظيم الأستاذ الدكتور أحمد غنيم رئيس القسم، والأستاذ الدكتور حسين الخياط أستاذ جراحة القلب والصدر.
حملت الورشة شعار " الفراشة " ، وهدفت الورشة الوقوف ومتابعة كل ما هو جديد في مجال جراحات القلب والصدر باستخدام المناظير، وذلك بالتعاون مع قسم التخدير وكلية الصيدلة ، وشهدت الورشة حضور كوكبة من الأساتذة والأطباء المصريين والأجانب.
وفي ضوء ذلك، تضمن اليوم الثالث والأخير من الورشة ثلاثة تدريبات عملية مختلفة ؛ الأولي جاءت حول استخدام الموجات فوق الصوتيه في تشخيص أمراض الصدر ، وأشرف عليها الأستاذ الدكتور جمال ربيع أستاذ أمراض الصدر ، والدكتورة مياده كمال مدرس أمراض الصدر.
وعن التدريب الثاني، جاء حول جراحات القصبة الهوائية والشعب الهوائية ، بإشراف من أساتذة جراحة الصدر بجامعة عين شمس، الأستاذ الدكتور هاني حسن السيد ، والأستاذ الدكتور أحمد مصطفى .
بينما جاء التدريب الثالث ، حول استخدام المنظار المرن في تركيب الأنابيب الحنجرية المزدوجة والأنابيب الحنجرية في الحالات الصعبة ، واستهدفت أطباء التخدير بالتعاون مع قسم التخدير بجامعة أسيوط، وبتنسيق من الأستاذ الدكتور عصام عبدالله أستاذ التخدير بجامعة أسيوط ، بالإضافة إلى محاضرة علمية ، حاضر فيها الدكتور عمر مكرم والدكتور محمد أنور، استشاري التخدير بجامعة أسيوط.


أ.د/ أحمد المنشاوي : جامعة أسيوط تعزز قدرات النظام الصحي بالبحث العلمي
أ.د/ مها غانم : انجازات موثقة بقسم جراحة القلب والصدر بجامعة أسيوط بفضل العمل الجماعي
أ.د/ علاء عطية : كلية طب أسيوط من أعرق الكليات وتحتوى على 33 قسم في مختلف التخصصات .
أ.د/ إيهاب فوزي : انجاز كبير في مستشفيات جامعة أسيوط في القضاء على قوائم الانتظار
أ.د/ أماني عمر : الفترة الحالية تشهد تقدما ملحوظا في جراحات القلب والصدر
ا.د/ أحمد غنيم : الانتهاء على قوائم انتظار مرضى أورام الصدر بمستشفيات جامعة أسيوط
افتتحت اليوم فعاليات الجلسة الرسمية لورشة عمل " منظار الصدر الجراحي " والتي تأتي ضمن جهود مستشفيات جامعة أسيوط لتبادل الخبرات العلمية والتعليمية مع مختلف الجامعات المصرية ، برعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة ، والأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور حسام العربي مدير المستشفى ، وبإشراف وتنظيم الأستاذ الدكتور أحمد غنيم رئيس قسم جراحة القلب والصدر ورئيس الورشة، والأستاذ الدكتور حسين الخياط أستاذ أستاذ جراحة القلب والصدر وسكرتير عام الورشة.
شدد الدكتور أحمد المنشاوي، على الحرص على دعم المؤتمرات الطبية وورش العمل ، لأهميتها في صقل مهارات مقدمي الرعاية الصحية ، ومواكبة أحدث المستجدات العالمية لتعزيز قدرات النظام الصحي.
وقال خلال افتتاح ورشة العمل : أن مستشفيات جامعة أسيوط نجحت في القضاء على قوائم الانتظار ، وتنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية والقضاء على الأمراض السارية ، كما أشاد بدور أطباء قسم جراحة القلب والصدر وأطباء التخدير وأطقم التمريض وكلية التمريض وكلية الصيدلة الإكلينيكة ، لما يبذلوه من جهود لرفع كفاءة الخدمات العلاجية بالمستشفيات الجامعية ، واصفهم بأنهم شركاء العمل ، وعن فعاليات اليوم ، أضاف أن أهم ما يميز اليوم التنوع في المحتوى العلمي المقدم بهذه الورشة ، كمحاضرات للأطباء وأخرى لأطقم التمريض ، بالإضافة إلى مشاركة من الطلاب في البحث العلمي ، كما أشار إلى أن جامعة أسيوط تنتهج خطوات متميزة في البحث العلمي ساهمت في ارتفاع مستوى تصنيف جامعة أسيوط عالمياً ، الأمر الذي بدوره سيؤدي إلى جذب الطلاب الوافدين ضمن استراتيجية الدولة ووزارة البحث العلمي المتبعة ، حيث مصر تشهد خلال الفترة الحالية نهضة علمية تنموية شاملة.
من جانبها ، أشارت الدكتورة مها غانم ، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون البيئة ، إلى أهمية العمل الجماعي بين المؤسسات التعليمية المختلفة والأقسام الطبية ، وهو الأساس الذي يقوم عليه قسم جراحة القلب والصدر ، مما أدى إلى رفع مستوى القسم محليا وإقليميا وعالميا، مشيدة بالحضور المتنوع والمميز من أطباء وأساتذة من الجامعات الدولية .
وفي سياق متصل ، أعرب الدكتور علاء عطية ، عن مساهمة الفعاليات والمؤتمرات التي تنظمها جامعة أسيوط في تطوير الخدمات الصحية والتى بدورها تعود بالنفع على المرضى ، كما أن هذه الفعاليات فرصة للأطباء لتبادل الخبرات العلمية مع نظائرهم من الجامعات الأخرى ، وأضاف أن كلية طب أسيوط من أعرق الكليات والتى تحتوى على 33 قسم في مختلف التخصصات .
وأكد الدكتور إيهاب فوزي على دعم المستشفيات الجامعية لمثل هذه الفعاليات العلمية لما لها من تأثير إيجابي على كافة المستويات ، ونوه إلى أن قسم جراحة القلب والصدر قدم نموذجا يحتذي به في القضاء على قوائم الانتظار في جراحات الكبار ورفع المعاناة عن كاهل المرضى ، معلنا أن هناك جهود للقضاء التام على قوائم الانتظار في جراحات الأطفال.
وأوضحت الدكتورة أماني عمر وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب ، أن الفترة الحالية تشهد تقدما ملحوظا في مجال جراحات القلب والصدر ، لذا تحرص الجامعة على مواكبة أحدث ماتوصل إليه المجال العلمي في ذلك التخصص ، مشيده بالجهد المتكامل بين مختلف أقسام الكلية والذي بدوره سيضعها في مركز متميز بين الجامعات المصرية.
و أعلن الدكتور أحمد غنيم ، أن القسم نجح في تحقيق نسبة عالية تصل إلى 91% للقضاء على قوائم الانتظار الخاصة بالجراحات ، كما نجحت بنسبة 100% في القضاء على قوائم الانتظار الخاصة بمرضى أورام الصدر ، وذلك في ضوء المبادرات الرئاسية التى تم تنفيذها ، موجها الشكر لإدارة الجامعة والمستشفيات لما يقدموه من دعم ساهم في تحقيق ذلك النجاح ، وعن أهمية المؤتمر أوضح أن ورشة العمل استهدفت معرفة أبرز ما توصلت إليه جراحات القلب والصدر والتدخلات المحدودة .


انطلقت منذ قليل ، الجلسة الأولى " الطريق إلى جراحة الصدر" ، ضمن فعاليات ورشة عمل منظار الصدر الجراحي بمستشفى القلب الجامعي، تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة ، والأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور حسام العربي مدير المستشفى ، حاضر فيها الأستاذ الدكتور عبد الرحمن عادل أستاذ جراحة الصدر بجامعة نوتنجهام بإنجلترا .
وعقب ذلك ، إجراء 4 عمليات وهم عمليتين تقشير الغشاء البلوري بمنظار الصدر الجراحي، وعملية استئصال جزء من الرئة بمنظار الصدر الجراحي، إضافة إلى ذلك تم أخذ عينة من ورم بالرئة بمنظار الصدر الجراحي.
شمل فريق العمل الأستاذ الدكتور حسين الخياط أستاذ جراحة القلب والصدر، والأستاذ الدكتور عصام عبد الله أستاذ التخدير والدكتور محمود عاطف سلام جراحة قلب وصدر والدكتورة داليا صلاح من قسم التخدير، والطبيب محمد حسين والطبيب يحيي العسال والطبيب أحمد جمال وطبيب مقيم علي زيد بقسم جراحة القلب والصدر.
كما شهدت الورشة عده محاضرات خاصة بهيئة التمريض وذلك تحت إشراف الأستاذة نبيلة أحمد سرور مدير عام التمريض بالمستشفيات الجامعية، والأستاذة محاسن أحمد شعلان مدير التمريض بمستشفى القلب، والأستاذة هدى أبو الغيط أحمد مشرفة تمريض بقسم القلب والصدر، منها محاضرة بعنوان "24 ساعة من التأهيل قبل الجراحة مناظير الصدر هل تكفى لتحسين النتائج" للأستاذ الدكتور ماجدة أحمد محمد الأستاذ بكلية التمريض، ومحاضرة بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى الرعاية بأنبوبة الصدر" للأستاذ الدكتور شلبية السيد أبو زيد الأستاذ بكلية التمريض، ومحاضرة عن " تاثير إعطاء الكربوهيدرات على مقاومة الأنسولين والانعاش ما بعد الجراحة فى المرضى الذين يخضعون لعمليات جراحة الصدر والقلب" للدكتورة غادة حسن أحمد مدرس بكلية التمريض، ومحاضرة عن العلاج الطبيعى لمرضى الصدر للدكتورة شيماء حسين محمد مدرس بكلية التمريض، ومحاضرة عن "دواعي تركيب الأنبوبة الصدرية والتحازير اللازمة لأشهر الأخطاء" للأستاذة شيماء إبراهيم عبد العاطى تمريض بقسم القلب والصدر، ومحاضرة عن "عدوى الأنبوبة الصدرية" للأستاذة أميرة محمد عبد العزيز تمريض بقسم القلب والصدر، ومحاضرة عن "نماذج ضمان جودة العمل التمريضى بأقسام جراحة القلب والصدر" للأستاذة إيمان محمود عليان تمريض بمستشفى جراحة القلب والصدر.