تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسيوط: بروتوكول تعاون مع مديرية الصحة لتلقي أسر العاملين بالمستشفيات الجامعية ومرافقي المرضى لقاح كورونا

في ضوء الدور الخدمي والمجتمعي لمستشفيات جامعة أسيوط  وضمن الخطة المتبعة من قبل إدارة المستشفيات الجامعية لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتقال فيروس كورونا ، وبإشراف من الأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، استقبل الأستاذ الدكتور ايهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية كل من الأستاذ الدكتور ثابت عبد المنعم مدير مركز الدراسات و البحوث البيئية بجامعة أسيوط والدكتورة ماريان عجايبى مدير إدارة غرب الصحية بأسيوط والدكتورة اسماء عبدالعزيز الدروي والدكتور إيهاب عبدالراضي  ضمن فريق إدارة مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية .وصرح الدكتور ايهاب فوزي انه تم توفير مقر عيادة التطعيمات الموجودة بقسم علاج الاورام بالمستشفى الجامعي الرئيسي لتلقي التطعيمات المخصصة ضد فيروس كورونا ابتداءاً من الأسبوع المقبل، وجاء ذلك ضمن بروتوكول تعاون بين مستشفيات جامعة أسيوط ووزارة الصحة والمتمثلة في مديرية الصحة بأسيوط (إدارة غرب) ، مضيفاً ان جرعات التطعيم متوفرة للسادة أعضاء هيئة التدريس وذويهم والعاملين بجامعة أسيوط ومستشفياتها (من أطباء وتمريض و موظفين وعمال ) وذويهم ،وذلك تيسيراً لمن يرغب في أخذ التطعيمات كخدمة متاحة داخل أماكن عملهم ، وأيضاً تشمل الخدمة تطعيم مرافقي المرضى . وذكرت الدكتورة ماريان عجايبي أن هذا التعاون خطوة هامة لزيادة حث المواطنين العاملين بجامعة أسيوط وذويهم على أخذ الجرعات المخصصة لمواجهة فيروس كورونا، وأنه سيكون هناك تنسيق مع مديرية الصحة والمستشفيات الجامعية لتقديم هذه الخدمة بشكل منظم وبسهولة كحملة من الحملات الصحية ، كما وضحت أن أهم الاجراءات المتبعة للحصول على التطعيم تتمثل في التسجيل الالكتروني للشخص المتقدم كخطوة أولى ثم يتم ملء استمارة (الموافقة المستنيرة) داخل العيادة المخصصة للتطعيم للتأكد من الصحة العامة للمتقدم وعدم وجود أى موانع صحية تعيقه من أخذ الجرعة اللازمة.كما أشاد الدكتور إيهاب فوزي بالتعاون الفعال الجهد المبذول والذي يتم بالتنسيق مع مديرية الصحة بأسيوط و الذي تأتى ضمن توجيهات السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ا للحفاظ على سلامة الأفراد و توفير بيئة صحية آمنة.والجدير بالذكر أنه يتم العمل بالتنسيق مع  إدارة مكافحة العدوى بقيادة الأستاذ الدكتورة هبة راشد مدير إدارة مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية

اليـــــــــــوم .... افتتاح عيادات الجامعة للتأمين الصحي بمستشفيات جامعة أسيوط

في إطار تطوير الخدمات العلاجية للعاملين بجامعة أسيوط ، وتيسيرها على المنتفعين بها ، اختتمت المستشفى الجامعي الرئيسي التجهيزات النهائية لافتتاح عيادات التأمين الصحي ليضاف إلى رصيد انجازات مستشفيات جامعة أسيوط ، وقد أعلن الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط من قبل عن البدء في إجراءات تخصيص مقرات داخل المستشفيات الجامعية وتجهيزها كعيادة متخصصة فرعية تابعة لهيئة التأمين الصحي لاستقبال الحالات المرضية من العاملين بالجامعة وتقديم الخدمة الطبية لهم ، موضحاً أن ذلك يتم بالتنسيق مع الدكتور أيمن منصور أبو زيد مدير عام فرع وسط الصعيد لهيئة التأمين الصحي ، وبالتنسيق مع الأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية الذي  أكد على بدء العمل بنظام التأمين الصحي من خلال عيادات متخصصة فرعية داخل المستشفى الجامعي الرئيسي 

وافتتح الأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية اليوم الأثنين المواق 23 أغسطس 2021 العيادات المتخصصة لاستقبال الحالات وتابع مسيرة الخدمة الطبية المقدمة ، والتي من المقرر أن تخدم نحو 28 ألف موظف مشترك بخدمات التأمين الصحي

وصرح الدكتور إيهاب فوزي أنه تم توفير أيضاً صيدلية لصرف الأدوية المخصصة والمقررة للعاملين من هيئة التأمين الصحي تيسيراً عليهم، وحرصاً على تطوير الخدمات الصحية المقدمة لهم تحت مظلة التأمين الصحي.وأضاف الدكتور إيهاب فوزي أن هذه العيادات تشمل العديد من  التخصصات الطبية " كالجراحة العامة والمسالك البولية والباطنة والرمد والنساء والتوليد وغيرها "ومن الجدير بالذكر عيادة الجامعة للتأمين الصحي ستتيح الفرصة لقبول التحويلات المختلفة من المعامل والأشعة 

 

اختيار الأستاذ الدكتور حسام العربي عضواً بأحد مجلات القلب العالمية

تتمتع جامعة أسيوط بمكانة مرموقة وسط الجامعات المصرية والعربية والعالمية لما تتضمنه من الكفاءات العلمية والبحثية المتميزة لأبناءها من أعضاء هيئة تدريس وأطباء منذ العقود الماضية ، وفي هذا السياق تم اختيار الاستاذ الدكتور حسام حسن العربي أستاذ ورئيس قسم أمراض القلب والأوعية الدموية بكلية الطب جامعة أسيوط ومدير مستشفى الاورمان للقلب الجامعي ضمن هيئة تحرير المجلة العالمية "cardiology and cardiac treatment " وهي مجلة تنشر العديد من التخصصات الأكاديمية المختلفة وتنشر المعلومات البحثية العلمية والطبية على مستوى العالم

والجدير بالذكر أن الدكتور حسام العربي لديه جهود متميزة وفريده طوال عمله الطبي والأكاديمي ، وكذلك كونه واحداً من أبرز العلماء المتخصصين فى مجال أمراض القلب والأوعية الدموية على مستوى الجمهورية ، فضلاً عن إنتاجه العلمي الغزير ومشاركاته في العديد من الأبحات العلمية المتطورة في المجلات والدوريات العلمية  العالمية ، علماً بأن سيادته عضواً في هئية تحرير مجلة القلب العالمية ' World journal of Cardiolgy" منذ ثلاث سنوات 

ويتقدم الاستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعيه بخالص التهاني القلبيه لسيادته وأطيب التمنيات بمزيد من التفوق والنجاح

رئيس المكتب الثقافي الكويتي يزور مستشفيات جامعه اسيوط ويشيد بتميزها

أشاد الدكتور أحمد رشيد المطيري بالمستشفيات الجامعيه مشيراً إلي ماتتميز به من مستوي علمي متقدم جعلها تأخذ مكانتها علي الصعيد الإقليمي والدولي تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس جامعه أسيوط.

وقال المطيري خلال زيارته لمستشفي القلب والراجحي ولقاءه بالأستاذ الدكتور علاء عطيه عميد كليه الطب ورئيس مجلس اداره المستشفيات الجامعيه والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعيه أن الزياره تأتي في اطار بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين من خلال توفير الفرص التعليمية للطلاب من دولة الكويت للدراسة في كلية الطب والتدريب بالمستشفيات الجامعية

 وصرح كل من الدكتورعلاء عطية والدكتور إيهاب فوزي بأن كلية الطب والمستشفيات الجامعية دائماً ما تتيح الفرص للأخوة العرب لتبادل الخبرات والمعلومات في كافة المجالات، خاصة أن المستشفيات الجامعية تتمتع بسمعة جيدة لديهم، كما أكدوا أنهم سيحرصوا على تذليل كافة العقبات ليتمكن الطلبه من تحقيق الاستفادة القصوى خلال دراستهم.

وشكر الدكتور المطيري رئاسة جامعه أسيوط اهتمامها بالطلاب الكويتين، كما وجه الشكر للأستاذ الدكتور علاء عطيه والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي مشيداً بمستوي الخدمات الصحيه بمستشفي الراجحي الجامعي للكبد ومستشفي القلب الجامعي.

 

المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية في جولة تفقدية لمستشفى القلب

 قام الأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجولة تفقدية لمستشفى القلب الجامعي، واستقبله الأستاذ الدكتور حسام العربي مدير المستشفى للوقوف على الجهود المبذولة للقضاء على قوائم الانتظار ورفع الكفاءة للمستشفى وفقا لمنظومة الشراء الموحد وخلال جولته أكد الدكتور إيهاب فوزي على أهمية تفعيل أعمال الصيانة للأجهزة المتوفرة بالمستشفى وتجهيزها بالأجهزة الطبية الحديثة، لتحسين مستوى الخدمة بما يتلائم مع معايير الجودة

وأوضح الدكتور إيهاب فوزي أن منظومة الشراء الموحد تأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة لتوفير احتياجات القطاع الطبي من المنتجات  وتوفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية بمخازن الصيدليات كمخزون استراتيجي لتغطية كافة الاحتياجات

نجاح عمليه قلب مفتوح لسيده حامل بمستشفى أسيوط الجامعي

إجراء جراحة ناجحة لحالة ولادة قيصرية بمستشفى القلب تحت رعاية الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية نجح الفريق الطبي بمستشفى القلب الجامعي في إنقاذ حياة أم حامل في شهرها الثامن وجنينها بعد إجراء جراحة عاجلة لاستبدال الصمامين الميترالي والأورطي للأم ثم إجراء جراحة قيصرية لولادة طفلتها، وصرح الدكتور إيهاب فوزي أن نجاح هذه الجراحة نتيجة للجهود المبذولة لتطوير المنظومة الصحية بالمستشفيات الجامعية، كما صرح الدكتور حسام العربي مدير مستشفى القلب الجامعي أن لصعوبة حالة تلك المريضة تم حجزها بعناية القلب لإعدادها لجراحة عاجلة، وتم استثنائها من جميع الإجراءات الإدارية حرصاً على حياتها.وعن تفاصيل الحالة ذكر الدكتور ياسر حمدي استشاري ومدرس جراحة القلب أن الحالة كانت تعاني من ضيق شديد في التنفس وهبوط حاد في وظائف عضله القلب وبالفحص ومتابعة الأشعة التليفزيونية تبين وجود عدوي بكتيرية شديده على الصمام الأورطي والمترالي وتسبب في تلف كلا الصمامين و حدوث ارتجاع شديد  بهما مصحوب برشح على الرئتين، فتم التواصل مع قسم النساء والتوليد وبعد المشاورات تقرر إجراء جراحة القلب المفتوح بشكل طارئ لعدم استقرار حالة الأم وعدم تحملها إجراء الولاده، وبعد 6 ساعات من جراحة القلب تم استدعاء طبيب نساء وتوليد لإجراء عملية قيصرية وتمت العملية بنجاح وحالة الأم والطفلة في تحسن مستمر.يذكر أن الفريق الطبي شمل الدكتور أحمد عبد الناصر والدكتور علي زين والدكتور يحيى العسال الأطباء المقيمين بالمستشفى، والدكتورة مروة طنطاوي والدكتورة هايدي يعقوب المدرسان المساعدان بالقسم، والدكتور محمد بهاء طبيب النساء والولادة والكتور عمرو عبد النظير والدكتور خالد عبد الستار مدرس مساعد بالقسم والدكتور على زين طبيب مكينه القلب المفتوح وفريق التخدير وشمل الدكتور هاني مصطفى استشاري التخدير والدكتور محمود فيصل المدرس المساعد بالقسم.

مستشفيات جامعة أسيوط:4 مقرات جديدة لتلقي لقاح كورونا

في إطار دور مستشفيات جامعة أسيوط الخدمي والمجتمعي في مكافحة انتشار فيروس كورونا ، استقبل الاستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والاستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية الأستاذ الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب والاستاذ الدكتور مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور ثابت عبدالمنعم رئيس مركز الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة والدكتورة اسماء عبدالعزيز مسئول بإدارة مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية ، وذلك للوقوف على إمكانية زيادة المقرات لتوفير التطعيمات خلال الفترة المقبلة لمنتسبي جامعة أسيوط من أعضاء هيئة التدريس والأطقم الطبية وهيئة التمريض والعاملين والطلاب .وخلال جولتهم التفقدية لمقرات التطعيم بالمستشفيات الجامعية ، وبمرافقة الأستاذ الدكتور شريف كامل مدير مستشفى الراجحي للكبد والاستاذ الدكتور أحمد فائق مدير مستشفى صحة المرأة ، صرح الدكتور علاء عطية أن المستشفيات الجامعية على أتم الاستعداد لإتاحة عدداً من الأماكن المختلفة لكي يتمكن الجميع من تلقي اللقاح ومن بينهم عيادة تطيعم بمستشفى صحة المرأة وأخرى بمستشفى الراجحي بالاضافة إلى مقر بمستشفى الاطفال وكذلك مستشفى القلب ، إلى جانب المقرات الموجودة بعيادة علاج الاورام وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس بالمستشفى الرئيسي.وأضاف الدكتور إيهاب فوزي أن المستشفيات الجامعية بإمكانيتها قادرة على الانتهاء من تطعيم كافة الفئات قبل بداية العام الدراسى ، بدءاً من يوم الأحد الموافق 4 من شهر سبتمبر الجاري وطوال أيام الأسبوع ، وذكر بأن المقرات مجهزة بفرق طبية وأطقم تمريض وأحد مسؤلي مكافحة العدوي ، كما يوجد بكل مقر مكان مخصص لتسجيل البيانات تيسيراً على المواطنين،  وأشار أن المستشفيات الجامعية استقبلت دفعة جديدة من اللقاحات بالتنسيق مع مديرية الصحة بأسيوط.ومن جانبه اقترح الدكتور شحاته غريب بأهمية الاستعانة بطلاب الامتياز بكلية التمريض لضمان الانتهاء من تلقي التطيعمات خلال الشهر الحالى.في حين أشارت الدكتورة مها غانم إلى وجود مقرات إضافية بالكليات الخارجة عن الحرم الجامعي وذلك بكلية الآداب والخدمة الإجتماعية والتربية النوعية بجانب المقرات الموجودة بالفعل داخل الجامعة .

مستشفى القلب الجامعي تنظم ورشة عن عيوب القلب الخلقية لدي الاطفال

  تحت رعاية الأستاذ الدكتور / طارق الجمال رئيس جامعة والأستاذ الدكتور / علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والأستاذ الدكتور / إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والأستاذ الدكتور / حسام العربي مدير مستشفى القلب الجامعي والأستاذ الدكتور / غادة عمر الصدفي رئيس قسم الأطفال نظمت مستشفى القلب الجامعى ورشة عمل جاءت  تحت عنوان " عيوب القلب الخلقية لدي الأطفال" بحضور نخبة من أطباء قلب الأطفال وهم الأستاذ الدكتور / خالد عبد العزيز والأستاذ الدكتور / أمل السيسي من جامعة القاهرة  والأستاذ الدكتور / نجوى علي محمد والأستاذ المساعد الدكتورة دعاء محمد رأفت والدكتور خالد محمد علام المدرس المساعد، وفريق تمريض قلب الأطفال بقيادة مس رجاء محمد محمد عليوقد تناولت الورشة عده موضوعات حول علاجات غلق الوصلة الشريانية وغلق الثقب بين الأذينين وتوسيع الصمام الأورطي

مستشفى القلب الجامعي تنظم دورة تدريبية لهيئة التمريض في مهارات التواصل الفعال واخلاقيات المهنة


نظم مركز التدريب والتعليم المستمر بمستشفى القلب الجامعي دورة تدريبية بعنوان " التواصل الفعال وأخلاقيات المهنة " تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ طارق الجمال رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور/ علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والأستاذ الدكتور/ إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والأستاذ الدكتور/ حسام العربي مدير مستشفى القلب الجامعي .
تستهدف الدورة التدريبية التعريف بأنواع مهارات الإتصال ، وكيفية تطويرها وتحسينها لتحقيق الفائدة من عملية التواصل مع المريض، والتعريف بأخلاقيات المهنة وأدابها والعناية التمريضية للمرضى ومعايير سلامة المريض، والتعريف بحقوق المريض وواجباته وعلاقة التمريض بالمرضى والزملاء والرؤساء.
حاضر في الدورة التدريبية الدكتورة/ صفاء عمران مدير مركز التدريب والتعليم المستمر والدكتورة/ صفاء محمود نائب المدير للجودة ومنسق التدريب.
وفي ختامها تم عقد جلسة تعريفية لطلبة إمتياز كلية التمريض الجدد.

يقولاوس هنري تيفينان سفير الفاتيكان بالقاهرة و الوفد المرافق له في جولة تفقدية موسعة داخل أرجاء حرم جامعة اسيوط

استقبل الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط ضيف الجامعة المطران نيقولاوس هنري تيفينان سفير الفاتيكان بالقاهرة والوفد المرافق له من أعضاء السفارة ،والأنبا كيرلس وليم مطران الكنيسة القبطية الكاثوليكية في أسيوط وآباء وكهنة مطرانية أسيوط والاقباط الكاثوليك بعد انتهاء جولتهم الموسعة في أرجاء الحرم الجامعي والتى كانت محطتها الختامية فى القرية الأولمبية حيث كان فى استقبالهم الاستاذ الدكتور أمين عام مجمع البحوث الإسلامية والشيخ خلف عمار مدير عام الوعظ والإرشاد والشيخ سيد عبد العزيز مدير إدارة الدعوة .
حيث اصطحب وفد سفارة الفاتيكان بالقاهرة فى جولتهم داخل الحرم الجامعي الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و منسق الزيارة و الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث وهو الوفد الذي وصل صباح اليوم الأثنين 15نوفمبر في زيارة لجامعة أسيوط تأكيداَ على العلاقات الوطيدة التي تجمع مصر بدولة الفاتيكان و إنطلاقاَ من الدور التنويري والحضاري للجامعة والذي يحث على نبذ خطاب الكراهية والعنف وإرسال قيم التسامح والمحبة والرحمة وقبول الآخر.
حيث بدأت الجولة بتوجه الوفد إلى مركز رعاية الطلاب ذوى الإعاقة حيث أوضح الدكتور محمد حسين موسى مدير المركز أن المركز تابع لقطاع شئون التعليم والطلاب برئاسة الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة ويُعد ثمرة تعاون بين الجامعة وهيئة الإيمدايست بمصر ومؤسسة حلم للتعليم والتدريب والاستشارات والذي يهدف إلى تيسير كافة الخدمات التعليمية والثقافية والإجتماعية المقدمة للطلاب من ذوى الإعاقة والذي ينفرد على مستوى الجامعات المصرية باحتوائه على نادي ترفيهي مخصص للطلاب ذوى الإعاقة وكذلك معمل مخصص لاختيارات الطلاب المكفوفين والمجهز بكبائن امتحانات تمكن الطلاب المكفوفين من أداء إمتحاناتهم على نحو مستقل ويسير.
كما تفقد أعضاء الوفد المتحف التعليمي للفونا المصرية بكلية العلوم و كان في أستقبلهما الدكتور عبد الحميد أبو سحلي عميد كلية العلوم و الدكتور جمال عبد الصبور الأستاذ بقسم علم الحيوان والدكتور خالد فؤاد الأستاذ بقسم عليم الحيوان و الدكتور أحمد حامد عبيدالله مدير المتحف والذي أوضح لهم الخدمات العلمية و البحثية المتعددة التي يقدمها المتحف و التى تتضمن التعريف الكامل لأى نوع من الحيوانات وتحضير شرائح العينات السهتولوجية ، وشرائح االعينات الكاملة و تحنيط الطيور والثديات والزواحف بالإضافة الى تحضير الهياكل العظمية ، وتحضير الحشرات وتصبيرها وتعريفها ، كما يقدم أيضاً أفلام عن عالم الحيوانات وسلوكها ، كما يتوافر أطلس للتعريف الكامل للعينات الحيوانية بالمتحف ، كما يوفر المتحف من خلال موقعه إلكتروني على الشبكة الدولية للمعلومات معلومات كاملة وصور عن جميع الحيوانات المصرية والأبحاث العلمية التى تمت عليها داخل مصر وأيضاً يقوم بعمل بوسترات ولوح تعليمية ورحلات علمية لمختلف البيئات ، كما يقوم بالتوثيق بصور وكروت تذكارية للحيوانات
كما أشاد المطران نيقولاوس هنري تيفينان سفير الفاتيكان بالقاهرة والوفد المرافق له بالمدينة الطبية الضخمة التى تضمها جامعة أسيوط والتي استقبلهم فيها الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية والدكتور علاء عبد المنعم مدير المستشفى الجامعي الرئيسي و الدكتور حسام العربي مدير مستشفى القلب الجامعي ،حيث أوضح الدكتور أحمد المنشاوي أن المستشفيات الجامعية تستقبل أكثر من 2 مليون مريض سنوياً من مختلف محافظات الجمهورية وتحقق نسب شفاء عالمية فى علاج أكثر الحالات خطورة وتعقيداً ، وكما تقوم بعمليات زراعة الكلى والكبد ، مشيراً أن المدينة الطبية تضم 10 مستشفيات هى الجامعى الرئيسى والأمراض العصبية والنفسية ، وجراحة المسالك البولية والكلى ، ومستشفى الأطفال الجامعة وصحة المرأة ، والراجحى الجامعى للكبد والجهاز الهضمي ومستشفى القلب الجامعى ، ومستشفى الإصابات الجديدة إلى جانب المستشفى الجامعية بأسيوط الجديدة ، ومستشفى أم القصور إلى جانب المشروعات القائمة حالياً بإنشاء مستشفى 2020 الجامعى لعلاج الأورام ومستشفى العيون والأنف والأذن والحنجرة .
Subscribe to