تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

في حصادها السنوي ... مستشفيات جامعة أسيوط تعلن عن استقبال مستشفى القلب (٣٨٢٠٨) بمختلف عياداته و (١٨٣٠٦) بمختلف المحافظات

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ١٢ يناير ٢٠٢٥

أعلنت مستشفيات جامعة أسيوط برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، خلال بيان رسمي عن استقبال مستشفى القلب (٣٨٢٠٨) بمختلف عياداته و (١٨٣٠٦) من مختلف المحافظات

وخلال البيان، أكد الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي على أن مستشفى القلب يعد أحد أهم المعالم الطبية في صعيد مصر، حيث يقدم خدمات صحية متكاملة في مجال أمراض القلب والأوعية الدموية، مضيفا أن المستشفى مجهز بأحدث الأجهزة الطبية الحديثة التي تمكنه من إجراء أحدث العمليات الجراحية وأكثرها تعقيداً، مشيرا إلى أنه خلال عام ٢٠٢٤م، قام المستشفى بعدد من العمليات الجراحية التي ساهمت في إنقاذ حياة العديد من المرضى، منها إنقاذ حياة مريضة تعاني من ورم بالقلب، وقيام فريق طبي بقسم القلب والأوعية الدموية بنجاح تام ودون أي مضاعفات بعملية كي وعزل حول الأوردة الرئوية الأربعة (pulmonary vein isolation) بجهاز الكارتو الثلاثي الأبعاد، ليعود نبض المريض للنبض الطبيعي، ونجاح فريق طبي بإجراء تغيير الصمام الرئوي من خلال القسطرة لبعض الحالات المرضية شديدة الخطورة دون التدخل الجراحي، مضيفا أن هذا يعد أحد الأساليب الطبية الحديثة، والتي تجرى لأول مرة على مستوى الصعيد بجامعة أسيوط، مشيرا إلى أنه بنهاية العام نجح فريق طبي بقسم جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري وقسم جراحة القلب والصدر، في إجراء عملية جراحية دقيقة لطالبة بكلية التربية الرياضية تبلغ من العمر ٢٠ عاما، تعاني من وجود ورم بالمنصف الصدري ممتد للعمود الفقري، لتعكس هذه العمليات الجراحية وغيرها المستوى المتقدم للفرق الطبية بالمستشفى.

وأشار الأستاذ الدكتور علاء عطية إلى أن مستشفى القلب يحظى بوجود كبار الأساتذة المتخصصين، الذين لهم بصمات واضحة وساهموا في تطوير الخدمات الطبية بالمستشفى، مضيفا أنه خلال عام ٢٠٢٤م، تم إدخال خدمة علاج مرضى الذبذبة الأذينية للقلب Atrial fibrillation بتقنية الكي عبر جهاز مسح القلب ثلاثي الأبعاد "الكارتو"، والتي تعد خدمة جديدة تضاف إلى رصيد الخدمات التي ينفرد به المستشفى، كما تم افتتاح عيادة هبوط وضعف عضلة القلب، مشيرا إلى أنه في إطار الحرص المستمر على رفع كفاءة الأطباء، للتعرف على أحدث التقنيات الطبية المستخدمة ونقل الخبرات العالمية إلى الأطباء وتدريبهم على الجراحات والتدخلات الصعبة، والمعقدة بدقة، استقبل المستشفى البروفيسور زياد حجازي، أحد رواد إصلاح العيوب الخلقية في القلب بالطرق غير الجراحية في العالم، ليشارك فريق طبي بالمستشفى في إجراء تغيير صمام رئوي من خلال القسطرة.

وأوضح الأستاذ الدكتور عصام عبد الله مدير المستشفى خلال تلك الفترة، أنه خلال عام ٢٠٢٤م، استقبل المستشفى (٣٨٢٠٨) حالة بمختلف عياداته و (١٨٣٠٦) حالة من مختلف المحافظات، حيث تم استقبال(١٦١٣٨) حالة من محافظة أسيوط، و(٩٠٦) حالة من محافظة سوهاج، و(٤٢٥) حالة من محافظة المنيا، و(٢٠٨) حالة من محافظة قنا، و(١٤٠) حالة من محافظة أسوان، و(١٤٠) حالة من محافظة الوادي الجديد، و(٧٥) حالة من محافظة الأقصر، و(٦٩) حالة من محافظة القاهرة، و(٥٢) حالة من محافظة الجيزة، و(١٥٣) حالة من المحافظات الأخرى، مضيفا أنه تم استقبال(١٩) حالة من مختلف الدول العربية، مشيرا إلى أنه تم تسجيل (١٠٩١٤) حالة دخول، و (١٠٦٧٤) حالة باستقبال الطوارىء، كما تم إجراء(٣٩٩٠) عمليات قلب وأوعية دموية، و(١٣٣١) عمليات جراحة قلب وصدر، وإجراء(٤٨٥٧) إشاعة.

مستشفى القلب بجامعة أسيوط ينظم تدريب حول أهمية التواصل الفعال في بيئة العمل

ااا

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ١٧ يناير ٢٠٢٥م

نظم مركز التدريب والتعليم المستمر بمستشفى القلب بجامعة أسيوط تدريب حول أهمية التواصل الفعال في بيئة العمل، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور محمد عياد مدير المستشفى، وتحت إشراف الدكتورة صفاء عمران زميل تمريض صحة المجتمع ومدير مركز التدريب والتعليم المستمر ومدرب معتمد من مركز التدريب وإعداد القيادات بأمانة المجلس الأعلى للجامعات.

تناول التدريب أهمية التواصل الفعال في بيئه العمل الصحية وتأثيره على الأفراد وعلى إنتاجية المؤسسة، كما تم الإشارة إلى الأنماط المختلفة للشخصيات وكيفية التعامل معها، كما تم الحديث عن أهمية الاستماع وأنواع المستمعين، وكيفية تمنية مهارة الإلقاء، كما تم الحديث عن كيفية تحسين مهارات التواصل، وشهد ختام التدريب القيام ببعض الأنشطة والمسابقات بين المشاركين.

جدير بالذكر، أن التدريب يقام بمعدل يوم أسبوعيا ويستمر لمدة ثلاثة أشهر، ليشمل جميع العاملين بالمستشفى.

يأتي هذا في إطار حرص مستشفيات جامعة أسيوط على تطوير كوادرها الإدارية لرفع كفاءتهم.

 

 

مستشفى القلب بجامعة أسيوط ينظم تدريب حول نشر ثقافة الإبلاغ عن الحوادث طبقا لمعايير "GAHAR" 2025

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٣٠ يناير ٢٠٢٥م

نظمت وحدة الجودة بمستشفى القلب بجامعة أسيوط تدريب حول نشر ثقافة الإبلاغ عن الحوادث طبقا لمعايير "GAHAR"، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور محمد عياد مدير مستشفى القلب، وبتنظيم من الدكتورة صفاء محمود مدير الجودة، والدكتورة صفاء عمران مدير مركز التعليم والتدريب المستمر.

شهدت التدريب الحديث عن مفهوم تقرير الحادث العارض OVR وكيفية استخدامه، وأنواع الحوادث التي يمكن الإبلاغ عنها والفرق بين الأحداث الوشيكة والأحداث السلبية والأحداث الجسيمة مع توضيح الأدوار في منظومة الإبلاغ عن الحوادث، كما تم الإشارة إلى مفهوم تحليل الأسباب الجذرية RCA، ومهارات استخدام أدوات تحليل الأسباب الجذرية مثل خرائط التدفق ومخطط هيكل السمكة، وخطط الإجراءات التصحيحية، كما شهد التدريب تناول بعض الأمثلة داخل المستشفى وكيفية التعامل معها، وكيفية عمل خطط إجراءات تصحيحية لها لتحسين الجودة والأداء .

حاضر في التدريب الدكتورة أماني حاتم عضو الوحدة المركزية للجودة بالمستشفيات الجامعية ومسئول تأهيل مستشفى القلب للاعتماد من "GAHAR".

شهد التدريب حضور عدد من المديرين ورؤساء الاقسام والتمريض والصيادلة والعاملين بالمستشفى من مختلف الاقسام.

 

eee

 

 

خلال شهر أكتوبر الماضي.. مستشفى القلب بجامعة أسيوط يستقبل (2511) متردداً بالعيادات الخارجية

 

 

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٨ نوفمبر ٢٠٢٤م

استقبل مستشفى القلب بجامعة أسيوط، (2511) متردداً على العيادات الخارجية خلال شهر أكتوبر الماضي، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عصام عبد الله مدير المستشفى.

وسجل المستشفى (1141) حالة دخول، إلى جانب إجراء (128) عملية جراحية بقسم القلب والأوعية الدموية، و(329) عملية جراحية بقسم جراحة القلب والصدر خلال الشهر نفسه.

During the month of October...

Assiut University Heart Hospital receives (2511) outpatient patients

The Heart Hospital at Assiut University received (2511) outpatient patients during the month of October, under the auspices of Dr. Ahmed El-Minshawy, President of Assiut University, Dr. Alaa Attia, Dean of the Faculty of Medicine and Chairman of the Board of Directors of Hospitals, and Dr. Essam Abdullah, Director of the Hospital.

The hospital recorded (1141) admissions, in addition to performing (128) surgeries in the cardiovascular department, and (329) surgeries in the cardiothoracic surgery department during the same month.

عقب تكليفهم بالعمل به ... مستشفى القلب بجامعة أسيوط ينظم لقاء تعريفي لطلاب الامتياز بكلية التمريض

wt

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: 3 أكتوبر 2024م

نظم مركز التدريب والتعليم المستمر بمستشفى القلب بجامعة أسيوط لقاء تعريفي لطلاب الامتياز من كلية التمريض وطلاب المعهد الفني للتمريض، الذي تم تكليفهم للعمل بالمستشفى، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور عصام عبد الله مدير المستشفى، وبتنظيم من الدكتورة صفاء عمران مدير مركز التدريب والتعليم المستمر بالمستشفى، والدكتورة صفاء محمود مدير وحدة الجوده بالمستشفى.

تناول اللقاء التعريف بالمستشفى وأقسامها المختلفة، وطبيعة الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها، كما تناول اللقاء الحديث عن مشاركة المستشفى بالمبادرات الرئاسية، وكذلك تم تعريفهم بالإجراءات والسياسات التي يتم بها العمل داخل الأقسام العلاجية.

وشهد اللقاء محاضرة حول أخلاقيات المهنة وما يتم حيث تم تناول أهمية قيم الإلتزام والأمانة في العمل واحترام خصوصية المرضى، وكذلك أهمية التواصل الفعال مع الزملاء وبعضهم البعض ومع المرضى.

After being assigned to work with it ...

Assiut University Heart Hospital organizes an introductory meeting for internship students at the Faculty of Nursing

The Training and Continuing Education Center at Assiut University Heart Hospital organized an introductory meeting for internship students from the Faculty of Nursing and students of the Technical Institute of Nursing, who were assigned to work in the hospital, under the auspices of Prof. Dr. Ahmed El-Minshawy, President of the University, Prof. Dr. Alaa Attia, Dean of the Faculty of Medicine and Chairman of the Board of Directors of University Hospitals, and Prof. Dr. Essam Abdullah, Director of the Hospital, and organized by Dr. Safaa Omran, Director of the Training and Continuing Education Center at the hospital, and Dr. Safaa Mahmoud, Director of the Quality Unit at the hospital.

The meeting dealt with the definition of the hospital and its various departments, and the nature of the medical and therapeutic services it provides, and the meeting also talked about the hospital's participation in presidential initiatives, as well as introducing them to the procedures and policies by which work is carried out within the treatment departments.

The meeting witnessed a lecture on professional ethics and what is done, where the importance of the values of commitment and honesty at work and respect for the privacy 

عقب عملية جراحية بالغة الدقة ... فريق طبي بمستشفى القلب بجامعة أسيوط ينجح في إنقاذ حياة مريضة تعاني من ورم بالقلب

eee

 

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٥ أكتوبر ٢٠٢٤م

في انجاز طبي جديد يضاف إلى سجل انجازات مستشفيات جامعة أسيوط، نجح فريق طبي بمستشفى القلب بجامعة أسيوط في إنقاذ حياة مريضة تعاني من ورم بالقلب، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى، والأستاذ الدكتور محمد عياد رئيس قسم جراحة القلب والصدر.

كان مستشفى القلب بجامعة أسيوط استقبل مريضة من محافظة المنيا تبلغ من العمر ٥٦ عاما، تعاني من ضيق في التنفس وثقل بالصدر منذ ٥ أعوام، ولم تشخص بالتشخيص صحيح، ليتم إجراء مناظرة للمريضة من قبل الدكتور علي تهامي مدرس أمراض القلب، وعقب توقيع الكشف الطبي والاشاعات تبين وجود ورم كبير الحجم بالأذين الأيسر من القلب، وعلى الفور قرر الفريق الطبي الذي تشكل من الدكتور محمد فاروق مدرس جراحة القلب والصدر، والدكتور عمر عرفات مدرس مساعد جراحة القلب والصدر، والدكتور محمد عماد مدرس مساعد جراحة القلب والصدر، والدكتور مصطفى لؤي و الدكتور أحمد وهبه نواب جراحة القلب والصدر، والدكتور أحمد مندور استشاري التخدير والرعاية المركزة، إجراء عملية قلب مفتوح لاستئصال الورم من داخل القلب، ليتم بعدها نقل المريضة للعناية المركزة، لتستقر حالتها بعد ذلك وتغادر المستشفى عقب إجراء الجراحة بأربعة أيام فقط.

وقد توجه الفريق الطبي بالشكر لهيئة التمريض المعاونة الأستاذ أحمد أشرف والأستاذة إسلام صابر.

Following an extremely delicate surgical procedure, a medical team at Assiut University Heart Hospital successfully saved the life of a patient suffering from a heart tumor.

In a new medical achievement added to the record of accomplishments of Assiut University Hospitals, a medical team at Assiut University Heart Hospital succeeded in saving the life of a patient suffering from a heart tumor, under the supervision of Professor Dr. Ahmed El-Menshawy, President of the University, Professor Dr. Alaa Attiya, Dean of the Faculty of Medicine and Chairman of the Board of Directors of University Hospitals, Professor Dr. Essam Abdellah, Hospital Director, and Professor Dr. Mohamed Eyad, Head of the Department of Cardiovascular Surgery.

Assiut University Heart Hospital had received a 56-year-old female patient from Minya Governorate who had been suffering from shortness of breath and chest tightness for 5 years. The patient had not been correctly diagnosed, and after a cardiac catheterization performed by Dr. Ali Thahamy, a lecturer in cardiology, and following a physical examination and imaging, a large tumor was found in the left atrium of the heart. Immediately, the medical team, consisting of Dr. Mohamed Farouk, a lecturer in cardiovascular surgery, Dr. Omar Arafa, assistant lecturer in cardiovascular surgery, Dr. Mohamed Emad, assistant lecturer in cardiovascular surgery, Dr. Mustafa Louay, Dr. Ahmed Wahaba, deputy cardiovascular surgeons, and Dr. Ahmed Mandour, consultant of anesthesia and intensive care, decided to perform open-heart surgery to remove the tumor from inside the heart. The patient was then transferred to the intensive care unit, and her condition stabilized. She left the hospital just four days after the surgery.

The medical team expressed their gratitude to the nursing staff, namely Mr. Ahmed Ashraf and Ms. Islam saber.

 

 

 

ااا

 

wt

 

 

 

 

فريق طبي بمستشفى القلب بجامعة أسيوط يجري عملية كي وعزل تام للأوردة الرئوية الأربعة لمريض ذبذبه أذينيه ليعود بعدها نبض المريض للنبض الطبيعي

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ١٤ أكتوبر ٢٠٢٤م

أجرى فريق طبي بقسم القلب والأوعية الدموية بنجاح تام ودون أي مضاعفات عملية كي وعزل حول الأوردة الرئوية الأربعة (pulmonary vein isolation) بجهاز الكارتو الثلاثي الأبعاد، ليعود نبض المريض للنبض الطبيعي، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطيه عميد كليه الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى القلب الجامعي، والأستاذ الدكتور عمرو يوسف رئيس قسم القلب والأوعية الدموية، وبمشاركة من الأستاذة الدكتورة رانيا سمير أستاذ أمراض القلب وكهروفسيلوجيا ومنظمات القلب بطب عين شمس.

تشكل الفريق الطبي من الأستاذة الدكتورة دعاء أحمد فؤاد أستاذ أمراض القلب وكهروفسيلوجيا ومنظمات القلب، والدكتور محمد أبو القاسم أستاذ مساعد أمراض القلب وكهروفسيلوجيا ومنظمات القلب، والدكتور مروان سيد مدرس أمراض القلب وكهروفسيلوجيا ومنظمات القلب، والطبيب أحمد عبد الرحيم ، والطبيبة ماريا حمدي، معيدين بالقسم، و الطبيب حسام الدين محمد طبيب مقيم بقسم القلب والأوعية الدموية، والمهندس خالد عامر.

بينما تشكل فريق التخدير من الطبيبة ساره أسامة مدرس مساعد، والطبيب أحمد جمال طبيب مقيم.

وقد توجه الفريق الطبي بالشكر لطاقم التمريض الذي تشكل من الأستاذة راندا رأفت، والأستاذة دعاء مسلم، والأستاذة ريهام عيد، والأستاذ عبد اللطيف إسماعيل، والأستاذة فاطمه علي، ومن الفنيين، الأستاذ محمد عبد الوهاب حسن.

جدير بالذكر، أن مستشفى القلب الجامعي تستقبل مرضى اضطراب نظم القلب بالعياده الخارجيه للمستشفى يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع.

عقب إصابتها بجلطة حادة مفاجئة في الشريان الرئوي ... فريق طبي بمستشفى القلب بجامعة أسيوط ينجح في إنقاذ فتاة جاءت في حالة خطرة

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٢٣ أكتوبر ٢٠٢٤م

نجح فريق طبي بوحدة إنقاذ جلطات الشريان الرئوي، بمستشفى القلب بجامعة أسيوط من إنقاذ حياة فتاة تبلغ من العمر ٣٢ عاماً أُصيبت بجلطة حادة مفاجئة في الشريان الرئوي، وهبوط حاد في الدورة الدموية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى القلب الجامعي، والأستاذ الدكتور أيمن خيري أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية ومدير وحدة إنقاذ جلطات الشريان الرئوي ومؤسسها.

كانت مستشفى القلب استقبلت المريضة في حالة خطرة لإصابتها بجلطة حادة مفاجئة في الشريان الرئوي، وهبوط حاد في الدورة الدموية، ولم تستجب للأدوية المخصصة لإذابة الجلطات، ليقوم الفريق الطبي بالتدخل السريع عن طريق إجراء أشعة تليفزيونية على القلب "إيكو"، ووضع المريضة على جهاز التنفس الصناعي، والاستعانة بجهاز قسطرة شفط الجلطات من الشريان الرئوي، وهو الجهاز الوحيد الذي يعتمد على هذه التقنية على مستوى الجامعات المصرية، لتستقر حالة المريضة بعد ذلك وتتماثل للشفاء عقب مضي أربعة أيام فقط.

تشكل الفريق الطبي من الأستاذ الدكتور أيمن خيري مدير الوحدة، والدكتور مروان سيد المدرس بقسم القلب، والدكتورة شروق كيلاني المدرس المساعد بقسم القلب، يعاونه فريق من هيئة التمريض.

مستشفى القلب بجامعة أسيوط ينظم تدريبا حول كيفية استخدام طفايات الحريق المختلفة بتقنية (PASS)

wt

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٤م

نظمت إدارة السلامة والصحة المهنية بالتعاون مع مركز التدريب والتعليم المستمر بمستشفى القلب بجامعة أسيوط تدريبا عمليا حول كيفية استخدام طفايات الحريق المختلفة بتقنية (PASS) بالشكل الصحيح للسيطرة على الحرائق فور نشوبها، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور عصام عبد الله مدير المستشفى، وبتنظيم من الدكتورة صفاء عمران كمال مدير مركز التدريب والتعليم المستمر، والدكتورة رشا عز الدين مدير إدارة السلامة والصحة المهنية.

تضمن التدريب شرحًا مفصلًا لإجراءات الإخلاء الآمن للمرضى والعاملين في حالة حدوث أي طارئ مثل الحرائق باستخدام تقنية (RACE)، وكيفية تنفيذ خطة الإخلاء وسرعة الاستجابة في حالات الطوارئ مع توضيح الخطوات العملية للإخلاء، وتحديد نقاط التجمع الآمن، وكيفية ضمان سلامة الجميع

كما تضمن محاضرة توعوية للعاملين حول كيفية التعامل مع الانسكابات الدموية ومخاطر التعرض لها، وذلك من خلال اتباع الإجراءات الوقائية المناسبة باستخدام مادة (Blo Gel)، وكيفية التخلص الآمن من بقايا الانسكاب باعتباره مخلف خطر، ولضمان عدم انتقال العدوى.

حاضر في التدريب الأستاذ عبدالله قاسم، والأستاذ أشرف قطب، أخصائيين بإدارة السلامة والصحة المهنية.

 

 

خلال شهر أغسطس الماضي.. مستشفى القلب بجامعة أسيوط يستقبل (2776) متردداً بالعيادات الخارجية

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٦ سبتمبر ٢٠٢٤م

استقبل مستشفى القلب بجامعة أسيوط، (2776) متردداً على العيادات الخارجية خلال شهر أغسطس الماضي، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عصام عبد الله مدير المستشفى.

وسجل المستشفى (280) حالة دخول بالقسم المجاني، إلى جانب إجراء (344) عملية جراحية بقسم القلب والأوعية الدموية، و(119) عملية جراحية بقسم جراحة القلب والصدر خلال الشهر نفسه.

During the month of August

Assiut University Heart Hospital receives (2776) outpatient patients

Assiut University Heart Hospital received (2776) outpatient patients during the month of August, under the auspices of Dr. Ahmed El-Minshawy, President of Assiut University, Dr. Alaa Attia, Dean of the Faculty of Medicine and Chairman of the Board of Directors of Hospitals, and Dr. Essam Abdullah, Director of the Hospital.

The hospital recorded (280) admissions to the free department, in addition to performing (344) surgeries in the cardiovascular department, and (119) surgeries in the cardiothoracic surgery department during the same month.

Subscribe to