تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مستشفى القلب بجامعة أسيوط ينظم اللقاء التعريفي الثاني لامتياز كلية التمريض والمعهد الفني

 

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٣ نوفمبر ٢٠٢٣م

نظم مركز التدريب والتعليم المستمر بمستشفى القلب بجامعة أسيوط، يوما تعريفيا لامتياز كلية التمريض والمعهد الفني للتمريض، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وإشراف الدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى القلب.

تضمن اليوم محاضرة للتعريف بالهيكل التنظيمي للمستشفى، والأقسام المختلفة، والخدمات التي تقدمها، ومشاركة المستشفى بالمبادرات الرئاسية التي تتبناها، للدكتورة صفاء محمود مدير إدارة الجودة بالمستشفى، ومحاضرة عن أخلاقيات المهنة والحقوق والواجبات المفروضة عليهم أثناء فترة الامتياز، ومدى الاستفاده التي يمكن أن يحققوها خلال تواجدهم في المستشفى، للدكتورة صفاء عمران كمال مدير مركز التدريب والتعليم المستمر، ومحاضرة حول أساسيات مكافحة العدوى والتصرف السليم عند الإصابة، للدكتورة ألفت فاروق ثابت زميل تمريض باطني وجراحي.

الصورة

خلال شهر أكتوبر الماضي .. مستشفى القلب بجامعة أسيوط يستقبل (3550) مترددا بالعيادات الخارجية

 

المصدر: المركز الإعلامي للمستشفيات الجامعية

التاريخ:٥ نوفمبر ٢٠٢٣

استقبل مستشفى القلب بجامعة أسيوط، (3550) متردداً على العيادات الخارجية خلال شهر أكتوبر الماضي، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور عصام عبد الله مدير المستشفى.

واستقبل المستشفى(300) حالة دخول بالقسم المجاني، إلى جانب إجراء (423) عملية جراحية بقسم القلب والأوعية الدموية، و(101) عملية جراحية بقسم جراحة القلب والصدر خلال الشهر نفسه.

خلال شهر سبتمبر الماضي .. مستشفى القلب بجامعة أسيوط يستقبل (٣٢٣٤) حالة بالعيادات

 

 

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٤ أكتوبر ٢٠٢٣م

استقبل مستشفى القلب بجامعة أسيوط، (٣٢٣٤) متردداً على العيادات الخارجية خلال شهر سبتمبر الماضي، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وأعلن الدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى القلب، استقبال (٢٥٣) حالة دخول بالقسم المجاني، إلى جانب إجراء (٣٨٥) عملية جراحية بقسم القلب والأوعية الدموية، و(٩٠) عملية جراحية بقسم جراحة القلب والصدر خلال الشهر نفسه.

مستشفى القلب بجامعة أسيوط ينظم يوما تعريفيا لامتياز المعهد الفني للتمريض

الصورة

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٧ أكتوبر ٢٠٢٣م

نظم مركز التدريب والتعليمم المستمر بمستشفى القلب بجامعة أسيوط، يوما تعريفيا لامتياز المعهد الفني للتمريض، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى القلب.

تضمن اليوم محاضرة للتعريف بالهيكل التنظيمي للمستشفى، والأقسام المختلفة، والخدمات التي تقدمها، ومشاركة المستشفى بالمبادرات الرئاسية التي تتبناها، ومحاضرة عن أخلاقيات المهنة والحقوق والواجبات المفروضة عليهم أثناء فترة الامتياز، ومدى الاستفاده التي يمكن أن يحققوها خلال تواجدهم في المستشفى، ومحاضرة حول أساسيات مكافحة العدوى والتصرف السليم عند الإصابة.

حاضر في اليوم، الدكتورة صفاء محمود مدير إدارة الجودة بالمستشفى القلب، والدكتورة صفاء عمران كمال مدير مركز التدريب والتعليم المستمر، والدكتورة ألفت فاروق ثابت.

جدير بالذكر أن مستشفى القلب تعقد اليوم التعريفي مع بداية كل شهر لعدد من طلاب امتياز المعهد وامتياز كلية التمريض، تحت إشراف الدكتورة صفاء عمران كمال مدير مركز التدريب والتعليم المستمر.

 

الصورة

 

 

مستشفيات جامعة أسيوط تعلن إنقاذ حياة مريضة تعاني من ضيق شديد متكلس داخل دعامة الشريان التاجي باستخدام تقنية البالونة التصادمية IVL (SHOCKWAVE)

الصورة

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٣م

نجح فريق طبي بمستشفى القلب بجامعة أسيوط في إنقاذ حياة مريضة تعاني من ضيق شديد متكلس داخل دعامة الشريان التاجي وفشل محاولة فتحها بالبالونات العادية وبالونات مقاومة الضغط.

يأتي ذلك في اطار حرص مستشفيات جامعة أسيوط على الاستمرار في تطوير وتقديم الخدمات الصحية ذات الجودة العالية للمواطنين والمقيمين وذلك بما يتماشى مع المعايير الصحية الدولية، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور عصام عبد الله مدير المستشفى.

وقام الفريق الطبي باستخدام أحدث التقنيات التي يتم الاستعانة بها لأول مرة بالصعيد، وذلك عن طريق علاج تكلس الشرايين التاجية المعقد و ضيق الدعامات نتيجة تكلس الشرايين بتقنية البالونة التصادمية IVL (SHOCKWAVE)، والتي تعد من أحدث الأساليب المتبعة عالميا لعلاج تلك الحالات، كما تم أيضا استخدام جهاز تصوير االشريان IVUS من الداخل، وتم فتح الشريان ومعالجة الضيق بالبالون الدوائي و تماثلت المريضة للشفاء.

يشرف على الفريق الطبي الدكتور عمرو يوسف رئيس قسم القلب، والدكتور محمد عبد الغني كريم المشرف علي قسطره القلب، ويتكون أعضاء الفريق من الدكتور طارق عبد الحميد أستاذ مساعد قسطرة القلب، والدكتور علي تهامي مدرس قسطرة القلب، والدكتور محمد عثمان مدرس قسطرة القلب، والدكتورة مريم بادي نائب القلب، ومن فريق التمريض الأستاذ محمد طلعت والأستاذ حسين علي، والأستاذ أحمد سلامة فني أشعة.

مستشفى القلب بجامعة أسيوط يستقبل فريق الهيئة الألمانية للاعتماد البرامجي AHPGS

الصورة

المصدر: المركز الإعلامي للمستشفيات الجامعية

التاريخ:١١ أكتوبر ٢٠٢٣

استقبل مستشفى القلب بجامعة أسيوط، وفد فريق الهيئة الألمانية للاعتماد البرامجي، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، وذلك في إطار الإطلاع على الامكانيات، والأقسام، والتعرف على الخدمات المقدمة بالمستشفى؛ لاعتماد برامج كلية التمريض دوليا.

استقبل وفد الهيئة الألمانية AHPGS ، الدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى القلب، ومس محاسن أحمد شعلان مدير إدارة التمريض، ومس هدى أبو الغيط

نائب مديرة التمريض ، ومديرة مركز التدريب والتعليم المستمر الدكتورة صفاء عمران، ومدير الجودة بالمستشفى الدكتورة صفاء محمود،

وخلال جولتهم، أشاد الوفد بالخدمات الطبية المقدمة بمستشفى القلب بجامعة أسيوط وبالتجهيزات الخاصة بها.

مستشفى القلب بجامعة أسيوط يستقبل (٣٦٢١) حالة بالعيادات خلال أغسطس الماضي

 

المصدر: المركز الإعلامي للمستشفيات الجامعية
التاريخ:١٠ سبتمبر٢٠٢٣

   استقبل مستشفى القلب بجامعة أسيوط (٣٦٢١) متردداً على العيادات الخارجية خلال شهر أغسطس الماضي، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

   وأعلن الدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى القلب، استقبال (٢٦٢) حالة دخول بالقسم المجاني، إلى جانب إجراء (٣٠٢) عملية جراحية بقسم القلب والأوعية الدموية، و(٩٧) عملية جراحية بقسم جراحة القلب والصدر خلال الشهر نفسه.

تكريم العاملين بمستشفى القلب بجامعة أسيوط المحالين للمعاش

صورة

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط
التاريخ: ١٣ سبتمبر ٢٠٢٣م

   نظم مستشفى القلب بجامعة أسيوط، حفل تكريم للعاملين المحالين للمعاش والمميزين فى عملهم، برعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى القلب الجامعي.

    يأتى الحفل كلمسة وفاء وتكريم للعاملين المحالين للمعاش، وتشجيع العاملين المميزين فى عملهم من أجل تحفيزهم للاستمرار فى التميز والعطاء، حيث تم تكريم الأستاذة هانم فرغلي علي ممرضة بعناية القلب، والأستاذ إبراهيم حسن إبراهيم عامل بعنايةالقلب.

   شهد الحفل حضور الدكتور أيمن خيري نائب مدير المستشفى لشئون الجودة، والدكتور عمرو يوسف رئيس القسم، والدكتورة سلمى محمد طه مشرف العناية المركزة، والأستاذة محاسن أحمد مديرة التمريض، ولفيف من الأساتذة والعاملين بالمستشفى.

 

صورة

مستشفى القلب بجامعة أسيوط ينظم برنامج التعارف للموظفين الجدد

صورة

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٢٩ أغسطس ٢٠٢٣م

نظم مركز التدريب والتعليم المستمر بمستشفى القلب، برنامج التعارف للموظفين الجدد، على مدار (٥) أيام، وبمشاركة (١٤) اخصائي تم تعيينهم بالمستشفى؛ وذلك بهدف تأهيل الموظفين الجدد للبدء في مسيرتهم المهنية، وفي ضوء دور مستشفيات جامعة أسيوط في تحقيق المعرفة الوظيفية والجوانب الإداراية للمنتسبين لها، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى القلب.

تضمن البرنامج التدريبي حزمة من المحاضرات؛ منها: محاضرة تعريفية للجودة ومهامها وسياسات العمل، والرسالة والرؤية والقيم وحقوق المرضى والهيكل التنظيمى للمستشفى، للدكتورة صفاء محمود أحمد مدير الجودة بالمستشفى، ومحاضرة حول سياسات مكافحة العدوى للدكتورة ألفت فاروق ثابت من إدارة مكافحة العدوى، ومحاضرة حول التواصل الفعال فى بيئة العمل وأخلاقيات المهنة للدكتورة صفاء عمران كمال مدير مركز التدريب والتعليم المستمر بالمستشفى، كما تضمن التدريب محاضرة حول سلامة وإدارة الدواء للدكتورة أماني محمد، ومحاضرة حول التغذية العلاجية للدكتورة إيمان طلعت صيدلي إكلينيكي من إدارة الصيدليات، ومحاضرة حول إدارة المخاطر وسلامة وصحة العاملين، للدكتورة رشا عزالدين طبيبة بطرية ومدير إدارة السلامة والصحة المهنيه، والأستاذ أشرف محمد قطب أخصائي السلامة والصحة المهنية، ومحاضرة حول واجبات وحقوق العاملين للأستاذة جيهان ضاحى رئيس شئون العاملين، ومحاضرة عن صيانة الاجهزة الطبية للأستاذة نجلاء قنديل أخصائي صيانة أجهزة طبية، ومحاضرة عن الوصف الوظيفى وتعليمات العمل وعلاقات العمل وطرق التقييم للأستاذة محاسن أحمد مديرة التمريض، ومحاضرة عن السياسات والإجراءات الخاصة بالقسم ذات الصلة للأستاذة شيماء محمد حسب الله، والأستاذة شيماء إبراهيم عبد العاطي، ومحاضرة عن النظم الإدارية بالمستشفى وتطبيقها باستخدام التكنولوجيا والسيستم للأستاذ علاء محمد بدارى مدير وحدة التكنولوجيا والمعلومات.

وفي ختام التدريب قامت الأستاذة شيماء محمد حسب الله، والأستاذة شيماء ابراهيم عبد العاطى باصطحاب المتدربين لجولة تعريفية على جميع أقسام وإدارات المستشفى.

الجدير بالذكر أن برنامج التعارف للموظفين الجدد يعد جزء أساسي فى ملفات الموظفين ومن متطلبات الجودة المطلوبة، تحت إشراف الدكتور صفاء عمران كمال زميل تمريض صحة المجتمع ومدير مركز التدريب والتعليم المستمر.

Subscribe to