تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مستشفى القلب بجامعة أسيوط يستقبل (3561) حالة بالعيادات الخارجية يوليو الماضي

 

 

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ١٦ أغسطس ٢٠٢٣م

استقبل مستشفى القلب بجامعة أسيوط (3561) متردداً على العيادات الخارجية خلال شهر يوليو الماضي، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وأعلن الدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى القلب، استقبال (265) حالة دخول بالقسم المجاني، إلى جانب إجراء (261) عملية جراحية بقسم القلب والأوعية الدموية، و(88) عملية جراحية بقسم جراحة القلب والصدر خلال الشهر نفسه.

فريق طبي بمستشفيات جامعة أسيوط ينجح في إنقاذ حياة شاب أصيب بطلق ناري بالقلب

 

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ١٣ يوليو ٢٠٢٣م

في إنجاز طبي جديد يضاف إلى إنجازات مستشفيات جامعة أسيوط، نجح فريق طبي بقسم جراحة القلب والصدر بمستشفى القلب الجامعي في إنقاذ شاب من الموت المحقق عقب تعرضه للإصابة بطلق ناري نافذ بالقلب.

يأتي ذلك في إطار حرص مستشفيات جامعة أسيوط على النهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية المُقدمة للمواطنين، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى القلب.

حيث استقبلت وحدة الإصابات مستشفى القلب الجامعي، المريض البالغ من العمر ٢١ عاما وهو يعاني من هبوط بالعلامات الحيوية أثر تعرضه للإصابة بطلق ناري نافذ في الصدر على الناحية اليمنى من الصدر، ومستقر في بطن المصاب، ليقوم الفريق الطبي على الفور بعمل استكشاف للقلب و الصدر، وتبين نفاذ الطلق الناري للغشاء التاموري مسببا نزيف شديد حول القلب

وتهتك كامل للبطين الأيمن للقلب و الحجاب الحاجز، ليتم السيطرة على النزيف ورتق التهتك الموجود بالبطين الأيمن عن طريق الغرز الجراحية.

كما قام فريق من أطباء الجراحة العامة بعمل استكشاف للبطن، وتبين وجود تهتك بكبد المصاب وتجمع ونزيف دموي بالبطن تم السيطره عليه، ليتم بعدها نقل المصاب للعناية المركزه بوحدة الإصابات للمتابعة ونقل الدم، وتم خروج المريض بعد ٦ أيام في حالة مستقرة.

تشكل الفريق الطبي من أمهر أطباء جراحة القلب والصدر بإشراف من الدكتور أحمد غنيم رئيس قسم جراحة القلب والصدر على النحو التالي، الدكتور أحمد إبراهيم استشاري جراحات القلب والصدر، والدكتور الحسين عبد المطلب، والدكتور علي زين العابدين، مدرسين مساعدين بالقسم، والدكتور محمد جمال السويدي، والدكتور إسلام عبد الفتاح، أطباء مقيمين، وتضمن فريق الجراحة العامة الذي جاء تحت إشراف الدكتور مصطفى حمد، الدكتور مصطفى ثابت، والدكتور سمير حسني، مدرسين مساعدين بالقسم، والدكتور أحمد عبد الفتاح، والدكتورة مريم نبيل، والدكتور محمد حسني، أطباء مقيمين، وتشكل فريق التخدير تحت إشراف الدكتور هاني المربع من الدكتور عبد التواب يونس المدرس المساعد بالقسم، والدكتورة يمنى علاء، والدكتورة إسراء فتحي، أطباء مقيمين،. وشارك من التمريض أستاذ سعد صبحي بقسم جراحة القلب والصدر، وتمريض وحدة الإصابات.

"المستشفى الرئيسي" بجامعة أسيوط يستقبل ٣٤٤ حالة خلال إجازة عيد الأضحى .. و"الراجحي الجامعي" يستقبل ٢٩٨ حالة بالعيادات الخارجية


المصدر: المركز الإعلامي للمستشفيات الجامعية
التاريخ:١٥ يوليو٢٠٢٣

تأكيداً على حرص مستشفيات جامعة أسيوط على تقديم رعاية طبية وعلاجية للمرضى في كافة التخصصات، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

‏أعلن المستشفى الجامعي الرئيسي عن استقبال 344 حالة تحت اشراف الدكتور علاء عبد المنعم مدير المستشفى، كما استقبل مستشفى الراجحي الجامعي عن استقباله ٢٩٨ حالة بالعيادات الخارجية، و٩١ حالة دخول، خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، تحت إشراف الدكتور شريف كامل مدير المستشفى، وتم إجراء المناظير ل ١٠١ حالة، كما تم إجراء ٩٥ إشاعة، وإجراء ٤ عمليات جراحية.

واستقبل مستشفى العصبية والنفسية وجراحه المخ والأعصاب ٥٧ حالة بالأقسام الداخلية، و٤٨ حالة دخول طوارئ، وإجراء ٧ عمليات، تحت إشراف الدكتور محمد عبد الباسط خلاف مدير المستشفى .

واستقبل مستشفى القلب الجامعي ٩٤ حالة دخول، وتم إجراء ٣٠ حالة قسطرة، تحت إشراف الدكتور عصام عبد الله مدير المستشفى.

" انفوجراف" .. الأرقام تتحدث عن انجازات مستشفى القلب بجامعة أسيوط

 

 

يعد مستشفى القلب بجامعة أسيوط، أكبر مستشفى متخصص فى صعيد مصر؛ فى أمراض القلب، والأوعية الدموية، وجراحات القلب بمختلف أنواعها والرائدة فى تقديم خدمات الصحية المتميزة.

الانفوجراف التالي يبرز إحصائيات خاصة بمستشفى القلب الجامعي خلال الفترة من يوليو ٢٠٢٢م إلى أبريل ٢٠٢٣م

احصائيات

 

 

مستشفى القلب بجامعة أسيوط يستقبل ٢٨٧٠ متردد خلال أبريل الماضي

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ:١١ مايو ٢٠٢٣م

استقبل مستشفى القلب الجامعي ٢٨٧٠ متردد على العيادات الخارجية خلال شهر أبريل الماضي، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والدكتور علاء عطيه عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية.

وأعلن الدكتور عصام الدين عبدالله مدير المستشفى عن استقبال ١٩٨ حالة دخول بمختلف الأقسام، إلى جانب إجراء ٣٤٦ عملية جراحية بقسم القلب والأوعية الدموية، و١١٣ عملية جراحية بقسم جراحة القلب والصدر خلال الشهر نفسه.

انطلاق مؤتمر قسم أمراض القلب والأوعية الدموية بجامعة أسيوط حول "المستحدث في العلاجات التداخلية لأمراض القلب" ٢٤ مايو المقبل

 

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٢٢ مايو ٢٠٢٣م

أعلن قسم أمراض القلب والأوعية الدموية بمستشفى القلب بجامعة أسيوط، عقد مؤتمره العلمي حول المستحدث في العلاجات التداخلية لأمراض القلب، يوم الأربعاء الموافق ٢٤ مايو الجاري ويستمر حتى ٢٦ مايو، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور عصام الدين عبد الله مدير مستشفى القلب، وبإشراف الدكتور عمرو يوسف رئيس قسم القلب والأوعية الدموية، والدكتور حسام العربي أستاذ أمراض القلب، والدكتور أيمن خيري نائب مدير المستشفى للشئون الإدارية والجودة، وتنظيم الدكتور محمد عثمان والدكتورة نهى جمال مدرسين أمراض القلب.

يتناول المؤتمر عده موضوعات منها، انسداد شرايين القلب المزمنه والمعقده، وارتفاع ضغط الشريان الرئوي، والعيوب الخلقية للقلب، جلطه الشريان الرئوي والتعامل معاها.

مستشفيات جامعة أسيوط تنجح في إنقاذ حياة شاب أثر تلقيه طعنة نافذة بالقلب

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٥ مايو ٢٠٢٣م

استكمالا لما تحققه مستشفيات جامعة أسيوط، من إنجازات طبية في إجراء العمليات الجراحية الدقيقة، نجح فريق طبي بمستشفى القلب الجامعي في إنقاذ حياة شاب يبلغ من العمر ٢٣ سنه مصاب بطعن في منطقة الصدر أعلى عظمة القص نافذ للقلب، تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور عصام عبد الله مدير مستشفى القلب.

جاءت الحالة تعاني من هبوط في العلامات الحيوية، وكادت أن تفارق الحياة ليتم التعامل معها بشكل سريع بوحدة الإصابات، وعمل استكشاف للقلب و الصدر، ليتبين وجود جرح نافذ بالبطين الأيمن للقلب، وتم إجراء رتق للجرح بواسطة الغرز الجراحية و السيطرة على النزيف، ومتابعة الحالة بالعناية المركزة بوحده الإصابات، حتى استقرت الحالة وغادرت المستشفى.

تشكل الفريق الطبي بإشراف الدكتور أحمد غنيم رئيس القسم من: الدكتور محمود الخواجه مدرس جراحة القلب، والدكتور عمر عرفات، والدكتور علي زين العابدين مدرسين مساعدين جراحه القلب، والدكتور مصطفى لؤي ومروان أحمد أطباء مقيميين، وتضمن فريق التخدير الدكتور محمد علي القوصي مدرس مساعد عمليات إصابات، والدكتورة إنجي رأفت، والدكتور عمر أبو الفضل أطباء مقيمين.

ومن فريق التمريض الأستاذ سعد صبحي بالإضافة إلى تمريض وحده إصابات.

مستشفى القلب بجامعة أسيوط ينظم تدريبا حول السلامة والصحة المهنية للعاملين بالقطاع الطبي والإداري

صورة

 

صورة

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ١٠ أبريل ٢٠٢٣م

نظم مركز التدريب والتعليم المستمر بالتنسيق مع إداره الجوده وإدارة السلامة والصحة المهنية بمستشفى القلب سلسلة من التدريبات لجميع العاملين بالمستشفى من الفريقين الطبي والإداري حول معايير السلامة الوطنية لتنفيذ متطلبات الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور عصام الدين عبد الله مدير المستشفى، والأستاذ الدكتور أيمن خيري نائب مدير المستشفى للشئون الإدارية والجودة، وبإشراف من الدكتورة صفاء محمود مدير وحده الجوده بالمستشفى، والدكتورة صفاء عمران كمال مدير مركز التدريب.

تضمن التدريب محاضرات حول National safety requirements "NRS"، التي تضمنت السلامة من المواد الخطره، وخطه إدارة السلامة، والسلامة من الحرائق ومحاكاة مكافحة الحرائق، وحاضر فيه مس هويدا محمد حسن، وأستاذ أشرف أحمد محمد تحت إشراف مديره الإداره الطبيبة رشا عز الدين.

الجدير بالذكر أن التدريب يقام بواقع يومين أسبوعيا.

مستشفى القلب بجامعة أسيوط تنظم سلسلة اجتماعات استعدادا للانضمام لمنظومة التأمين الصحى الشامل

صورةالمصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٢٤ مارس ٢٠٢٣م

نحو سعي مستشفيات جامعة أسيوط لتطبيق معايير جودة الرعاية الصحية نظمت وحدة الجودة الفرعية بالتنسيق مع مركز التدريب وبالتعاون والمتابعة من ممثلين الإدارة المركزية للجودة ومدريين الإدارات وممثلين الجودة والتدريب وممثلين الجودة والتدريب عن الأطباء والتمريض بمستشفى القلب تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور عصام الدين عبد الله مدير مستشفى القلب، سلسلة اجتماعات حول معايير الجودة ومتطلبات التسجيل الخاصة بالهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، وذلك استعدادا للانضمام لمنظومة التامين الصحي الشامل والبدء فى تطبيق معايير الجودة المطلوبة.

شهدت الاجتماعات التي جاءت برئاسة عمل الأستاذ الدكتور عصام الدين عبد الله مدير المستشفى، والأستاذ الدكتور أيمن خيري نائب مدير المستشفى لشئون الجودة، وتحت إشراف الدكتور طارق المليجي مدير إدارة الجودة المركزية، والدكتورة صفاء محمود أحمد مدير وحدة الجودة، والدكتورة صفاء عمران كمال مدير مركز التدريب والتعليم المستمر بمستشفى القلب، والدكتورة أماني حاتم والدكتور محمد سميح ممثلين عن الإدارة المركزيه للجودة، توضيح ما تم الوقوف علية والتأكيد على أهمية دور الإدارة العليا فى تطبيق هذه المتطلبات.

" مستشفى القلب بجامعة أسيوط" ينظم تدريبا حول آلية تطبيق متطلبات الجودة وسلامة المرضى

صورة

المصدر: المركز الإعلامي لمستشفيات جامعة أسيوط

التاريخ: ٣ أبريل ٢٠٢٣م

في إطار حرص مستشفيات جامعة أسيوط على تطبيق معايير الجودة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات، نظم مركز التدريب والتعليم المستمر بالتعاون مع وحدة الجوده بمستشفى القلب الجامعي تدريبا حول آلية تطبيق متطلبات السلامة الوطنية National safety requirements، تحت إشراف الأستاذ الدكتور عصام الدين عبد الله مدير المستشفى، والأستاذ الدكتور أيمن خيري نائب مدير المستشفى للشئون الإدارية والجودة، وبتنظيم من الدكتورة صفاء محمود أحمد مدير وحدة الجوده الفرعيه، والدكتورة صفاء عمران كمال مدير مركز التدريب والتعليم المستمر .

تناول التدريب المعايير العامة لسلامة المرضى وهى، إدارة وسلامة الدواء، وسلامة البيئة والمنشآت.

شهد التدريب حضور الدكتورة سحر كامل مدير عام الشئون الطبية والعلاجية، والمس محاسن أحمد مديرة التمريض بالمستشفى.

 

صورة

Subscribe to