Skip to main content

رسالة البرنامج

إعداد خريج متميز قادر علي المنافسة في سوق العمل بما لديه من قدرات ومهارات عالية في مجالات هندسة البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وتحديثها بما يتماشى مع التقدم العلمى واحتياجات سوق العمل.

رؤية البرنامج

تسعى كلية الحاسبات والمعلومات في تطوير العملية التعليمية في جامعة اسيوط من خلال تقديم نموذج لبرنامج متميز ومتخصص يهدف الى تطوير البرامج الأكاديمية الأخرى الموجودة بالكلية او الجامعة

 

لماذ تختار برنامج برنامج هندسة البرمجيات ؟

هناك مشاكل خطيرة في التكلفة والجداول الزمنية لوجود منتجات برمجية عديدة. وتشمل الأسباب الكامنة وراء هذه المشاكل ما يلي:

  1. منتجات البرمجيات حيث انها تعد واحدة من أكثر الأنظمة  المعقدة التي صنعها الإنسان؛ والبرمجيات بطبيعتها لها خصائص جوهرية وأساسية (على سبيل المثال، التعقيد، والاختفاء، وقابلية التغيير) لا يمكن معالجتها بسهولة.
  2. تقنيات وعمليات البرمجة التي تعمل بفعالية لمساعدة فرد أو فريق صغير لتطوير برامج متواضعة الحجم لا تتطور بشكل جيد لتطوير أنظمة كبيرة ومعقدة (أي الأنظمة التي تحتوي على ملايين الشفرات، والتي تتطلب سنوات من العمل، من خلال المئات من مطوري البرمجيات).
  3. تؤدي سرعة التغيير في تكنولوجيا الكمبيوتر والبرامج إلى زيادة الطلب على منتجات البرامج الجديدة والمتطورة. خلق هذا الموقف توقعات كبيرة لدى العملاء، واعزز الروح التنافسية التي تجهد قدرتنا على إنتاج برمجيات ذات جودة لتدخل ضمن الجدول الزمني للتنمية مقبولة.