Skip to main content

طب أسيوط تشارك في المؤتمر الدولي للجمعية الأمريكية لجراحه القلب و الصدر (AATS)

إشادة عالمية بالبحث المشارك .. تأكيد لمكانة طب أسيوط التنافسية المتميزة على المستوى الدولي

د. المنشاوي: شهادة الخبراء الأجانب تعد وسام تقدير للمستوى الذي وصلنا له في هذا التخصص

د. المنشاوي: نجح أبناؤنا في تشريف الجامعة في المحافل الدولية

شارك الطبيب حسام فاروق المدرس المساعد بقسم جراحة القلب و الصدر بجامعة أسيوط، ببحث علمي بالمؤتمر الدولي للجمعية الأمريكية لجراحه القلب و الصدر (AATS)، وتم اختياره ليقدم محاضرة علمية في الجلسة الرئيسة لافتتاحية المؤتمر.

وأعرب الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعه أسيوط و أستاذ جراحة القلب و الصدر، عن اعتزازه وفخره بأبناء جامعة أسيوط؛ لتشريفهم الجامعة في المحافل الدولية، والذي يعد وسام تقدير؛ لما قدموه من جهد وأبحاث تخدم المنظومة البحثية، ويؤكد على المستوى الذي وصلنا له في مجال جراحة القلب و الصدر يضاهي ما يحدث في أي مكان بالعالم.

ونوه رئيس جامعة أسيوط، للمؤتمر الدولي المنعقد في لوس أنجلوس بكاليفورنيا هذا الشهر، هو أكبر مؤتمر دولي في العالم في جراحة القلب و الصدر، يشارك فيه أكثر من (١٥٠٠ ) متخصص في مجال جراحة القلب و الصدر بالعالم من بينهم الجراح العالمي الدكتور مجدي يعقوب.

وتلقى الدكتور أحمد المنشاوي التهنئة من الدكتور ديڤيد موراليس أستاذ جراحة قلب الأطفال ورئيس معهد القلب بجامعة سينسيناتي بالولايات المتحدة الأمريكية بالمستوى الطبي العالي، والمشاركة الفعالة من جانب الباحث المصري في المؤتمر.

على الجانب الآخر ، عبر الدكتور ديڤيد موراليس عن شكره وتقديره للجهود المتميزة التي قدمها الدكتور أحمد المنشاوي؛ مؤسس وحدة جراحة قلب الأطفال بجامعة أسيوط و المشرف على الباحث، وتشجيعه لشباب الأطباء.

من جانبه، أعلن الطبيب حسام فاروق: إن البحث تم إجراؤه بجامعة سينسيناتي بالولايات المتحده، و قد شمل دراسة تفصيلية لأحدث تقنيات زراعة القلب عن طريق استخدام أعضاء المتوفَّى بعد توقف عضلة القلب. وأضاف أن الدراسة شملت أكثر من عشرة آلاف حالة زراعة قلب؛ تمت على مستوى مراكز القلب المتخصصة بالولايات المتحدة الأمريكية.