مهام قسم المؤتمرات

أعمال قسم المؤتمرات :

1-   ترشيح السادة أعضاء هيئة التدريس لحضور المؤتمرات والندوات والإجتماعات العلمية والحلقات الدراسية والدورات التدريبية التى تعقد بالجامعات ومراكز البحوث بدول العالم المختلفة التي تطلب ترشيح ممثل للجامعة لحضور تلك المؤتمرات أو أن يكون الإعلان وارداً عن طريق المجلس الأعلى للجامعات وأكاديميـــة البحــث العلمي والتكنولوجــيا أو وزارة التعليم العالي أو طلب ترشيح مبــاشر من الجامعة .

ملحوظة : في حالة ورود نشرات أو إعلانات عن عقد مؤتمرات أو ندوات دولية فيتم الإعلان عنها بين السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والتقدم للإشـتراك في المؤتمر يكون مباشر بين العضو والجهة المنظمة للمؤتمر.

2-   اتخاذ إجراءات سفر السادة أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم لحضور المؤتمرات والندوات والإجتماعات العلمية والحلقات الدراسية والدورات التدريبية بالخارج سواء التي تساهم الجامعة فيها في نفقات السفر أو يكون السفر بدون مساهـــــمة من الجامعة.

3-   اتخاذ إجراءات عقد المؤتمرات والندوات والدورات التدرييبية وورش العمل الدولية التى تعقد بجامعة أسيوط حيث تتطلب عقد تلك المؤتمرات موافقة السيد الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى وكذلك موافقة وزارة الخارجية من الناحية السياسية على عقدها.

4-   اتخاذ الإجراءات اللازمة للترشيح لجوائز النيل والدولة التقديرية والتفوق سنوياً بناء على الإعلانات الصادرة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمجلس الأعلى للثقافة ويتم الترشيح بموافقة مجلس جامعة أسيوط.

5-   تلقى خطابات الجامعات والهيئات والمؤسسات العربية والدولية بشأن الإعلان عن الجوائز المختلفة ونشرها في كليات الجامعة وإبلاغ ترشيح المتقدمين بعد موافقة الجامعة على ذلك.

6-   إعداد إحصائيات سنوية بالمؤتمرات والندوات والدورات التدريبية وورش العمل التي تنظمها الجامعة وكلياتها الدولية والمحلية وإبلاغها لوزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات والإدارات المختصة بالجامعة.