تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

في إطار التكامل بين التخصصات الطبية بمستشفيات جامعة أسيوط... ورشة منظار الصدر الجراحي فرصة لمواكبة المستجدات العالمية

جانب من الحضور

 

د/ إيهاب فوزي

أ.د/ أحمد المنشاوي : جامعة أسيوط تعزز قدرات النظام الصحي بالبحث العلمي

أ.د/ مها غانم : انجازات موثقة بقسم جراحة القلب والصدر بجامعة أسيوط بفضل العمل الجماعي

أ.د/ علاء عطية : كلية طب أسيوط من أعرق الكليات وتحتوى على 33 قسم في مختلف التخصصات .

أ.د/ إيهاب فوزي : انجاز كبير في مستشفيات جامعة أسيوط في القضاء على قوائم الانتظار

أ.د/ أماني عمر : الفترة الحالية تشهد تقدما ملحوظا في جراحات القلب والصدر

ا.د/ أحمد غنيم : الانتهاء على قوائم انتظار مرضى أورام الصدر بمستشفيات جامعة أسيوط

افتتحت اليوم فعاليات الجلسة الرسمية لورشة عمل " منظار الصدر الجراحي " والتي تأتي ضمن جهود مستشفيات جامعة أسيوط لتبادل الخبرات العلمية والتعليمية مع مختلف الجامعات المصرية ، برعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة ، والأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور حسام العربي مدير المستشفى ، وبإشراف وتنظيم الأستاذ الدكتور أحمد غنيم رئيس قسم جراحة القلب والصدر ورئيس الورشة، والأستاذ الدكتور حسين الخياط أستاذ أستاذ جراحة القلب والصدر وسكرتير عام الورشة.

شدد الدكتور أحمد المنشاوي، على الحرص على دعم المؤتمرات الطبية وورش العمل ، لأهميتها في صقل مهارات مقدمي الرعاية الصحية ، ومواكبة أحدث المستجدات العالمية لتعزيز قدرات النظام الصحي.

وقال خلال افتتاح ورشة العمل : أن مستشفيات جامعة أسيوط نجحت في القضاء على قوائم الانتظار ، وتنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية والقضاء على الأمراض السارية ، كما أشاد بدور أطباء قسم جراحة القلب والصدر وأطباء التخدير وأطقم التمريض وكلية التمريض وكلية الصيدلة الإكلينيكة ، لما يبذلوه من جهود لرفع كفاءة الخدمات العلاجية بالمستشفيات الجامعية ، واصفهم بأنهم شركاء العمل ، وعن فعاليات اليوم ، أضاف أن أهم ما يميز اليوم التنوع في المحتوى العلمي المقدم بهذه الورشة ، كمحاضرات للأطباء وأخرى لأطقم التمريض ، بالإضافة إلى مشاركة من الطلاب في البحث العلمي ، كما أشار إلى أن جامعة أسيوط تنتهج خطوات متميزة في البحث العلمي ساهمت في ارتفاع مستوى تصنيف جامعة أسيوط عالمياً ، الأمر الذي بدوره سيؤدي إلى جذب الطلاب الوافدين ضمن استراتيجية الدولة ووزارة البحث العلمي المتبعة ، حيث مصر تشهد خلال الفترة الحالية نهضة علمية تنموية شاملة.

من جانبها ، أشارت الدكتورة مها غانم ، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وشئون البيئة ، إلى أهمية العمل الجماعي بين المؤسسات التعليمية المختلفة والأقسام الطبية ، وهو الأساس الذي يقوم عليه قسم جراحة القلب والصدر ، مما أدى إلى رفع مستوى القسم محليا وإقليميا وعالميا، مشيدة بالحضور المتنوع والمميز من أطباء وأساتذة من الجامعات الدولية .

وفي سياق متصل ، أعرب الدكتور علاء عطية ، عن مساهمة الفعاليات والمؤتمرات التي تنظمها جامعة أسيوط في تطوير الخدمات الصحية والتى بدورها تعود بالنفع على المرضى ، كما أن هذه الفعاليات فرصة للأطباء لتبادل الخبرات العلمية مع نظائرهم من الجامعات الأخرى ، وأضاف أن كلية طب أسيوط من أعرق الكليات والتى تحتوى على 33 قسم في مختلف التخصصات .

وأكد الدكتور إيهاب فوزي على دعم المستشفيات الجامعية لمثل هذه الفعاليات العلمية لما لها من تأثير إيجابي على كافة المستويات ، ونوه إلى أن قسم جراحة القلب والصدر قدم نموذجا يحتذي به في القضاء على قوائم الانتظار في جراحات الكبار ورفع المعاناة عن كاهل المرضى ، معلنا أن هناك جهود للقضاء التام على قوائم الانتظار في جراحات الأطفال.

وأوضحت الدكتورة أماني عمر وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب ، أن الفترة الحالية تشهد تقدما ملحوظا في مجال جراحات القلب والصدر ، لذا تحرص الجامعة على مواكبة أحدث ماتوصل إليه المجال العلمي في ذلك التخصص ، مشيده بالجهد المتكامل بين مختلف أقسام الكلية والذي بدوره سيضعها في مركز متميز بين الجامعات المصرية.

و أعلن الدكتور أحمد غنيم ، أن القسم نجح في تحقيق نسبة عالية تصل إلى 91% للقضاء على قوائم الانتظار الخاصة بالجراحات ، كما نجحت بنسبة 100% في القضاء على قوائم الانتظار الخاصة بمرضى أورام الصدر ، وذلك في ضوء المبادرات الرئاسية التى تم تنفيذها ، موجها الشكر لإدارة الجامعة والمستشفيات لما يقدموه من دعم ساهم في تحقيق ذلك النجاح ، وعن أهمية المؤتمر أوضح أن ورشة العمل استهدفت معرفة أبرز ما توصلت إليه جراحات القلب والصدر والتدخلات المحدودة .

انطلاق أولى جلسات ورشة منظار الصدر الجراحي " الطريق إلى جراحة الصدر" بحضور أستاذ جراحة بجامعة نوتنجهام

العملية

المنصة

انطلقت منذ قليل ، الجلسة الأولى " الطريق إلى جراحة الصدر" ، ضمن فعاليات ورشة عمل منظار الصدر الجراحي بمستشفى القلب الجامعي، تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة ، والأستاذ الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والأستاذ الدكتور حسام العربي مدير المستشفى ، حاضر فيها الأستاذ الدكتور عبد الرحمن عادل أستاذ جراحة الصدر بجامعة نوتنجهام بإنجلترا .

وعقب ذلك ، إجراء 4 عمليات وهم عمليتين تقشير الغشاء البلوري بمنظار الصدر الجراحي، وعملية استئصال جزء من الرئة بمنظار الصدر الجراحي، إضافة إلى ذلك تم أخذ عينة من ورم بالرئة بمنظار الصدر الجراحي.

شمل فريق العمل الأستاذ الدكتور حسين الخياط أستاذ جراحة القلب والصدر، والأستاذ الدكتور عصام عبد الله أستاذ التخدير والدكتور محمود عاطف سلام جراحة قلب وصدر والدكتورة داليا صلاح من قسم التخدير، والطبيب محمد حسين والطبيب يحيي العسال والطبيب أحمد جمال وطبيب مقيم علي زيد بقسم جراحة القلب والصدر.

كما شهدت الورشة عده محاضرات خاصة بهيئة التمريض وذلك تحت إشراف الأستاذة نبيلة أحمد سرور مدير عام التمريض بالمستشفيات الجامعية، والأستاذة محاسن أحمد شعلان مدير التمريض بمستشفى القلب، والأستاذة هدى أبو الغيط أحمد مشرفة تمريض بقسم القلب والصدر، منها محاضرة بعنوان "24 ساعة من التأهيل قبل الجراحة مناظير الصدر هل تكفى لتحسين النتائج" للأستاذ الدكتور ماجدة أحمد محمد الأستاذ بكلية التمريض، ومحاضرة بعنوان "الاتجاهات الحديثة فى الرعاية بأنبوبة الصدر" للأستاذ الدكتور شلبية السيد أبو زيد الأستاذ بكلية التمريض، ومحاضرة عن " تاثير إعطاء الكربوهيدرات على مقاومة الأنسولين والانعاش ما بعد الجراحة فى المرضى الذين يخضعون لعمليات جراحة الصدر والقلب" للدكتورة غادة حسن أحمد مدرس بكلية التمريض، ومحاضرة عن العلاج الطبيعى لمرضى الصدر للدكتورة شيماء حسين محمد مدرس بكلية التمريض، ومحاضرة عن "دواعي تركيب الأنبوبة الصدرية والتحازير اللازمة لأشهر الأخطاء" للأستاذة شيماء إبراهيم عبد العاطى تمريض بقسم القلب والصدر، ومحاضرة عن "عدوى الأنبوبة الصدرية" للأستاذة أميرة محمد عبد العزيز تمريض بقسم القلب والصدر، ومحاضرة عن "نماذج ضمان جودة العمل التمريضى بأقسام جراحة القلب والصدر" للأستاذة إيمان محمود عليان تمريض بمستشفى جراحة القلب والصدر.

المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة أسيوط: بروتوكول تعاون مع مديرية الصحة لتلقي أسر العاملين بالمستشفيات الجامعية ومرافقي المرضى لقاح كورونا

في ضوء الدور الخدمي والمجتمعي لمستشفيات جامعة أسيوط  وضمن الخطة المتبعة من قبل إدارة المستشفيات الجامعية لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتقال فيروس كورونا ، وبإشراف من الأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، استقبل الأستاذ الدكتور ايهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية كل من الأستاذ الدكتور ثابت عبد المنعم مدير مركز الدراسات و البحوث البيئية بجامعة أسيوط والدكتورة ماريان عجايبى مدير إدارة غرب الصحية بأسيوط والدكتورة اسماء عبدالعزيز الدروي والدكتور إيهاب عبدالراضي  ضمن فريق إدارة مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية .وصرح الدكتور ايهاب فوزي انه تم توفير مقر عيادة التطعيمات الموجودة بقسم علاج الاورام بالمستشفى الجامعي الرئيسي لتلقي التطعيمات المخصصة ضد فيروس كورونا ابتداءاً من الأسبوع المقبل، وجاء ذلك ضمن بروتوكول تعاون بين مستشفيات جامعة أسيوط ووزارة الصحة والمتمثلة في مديرية الصحة بأسيوط (إدارة غرب) ، مضيفاً ان جرعات التطعيم متوفرة للسادة أعضاء هيئة التدريس وذويهم والعاملين بجامعة أسيوط ومستشفياتها (من أطباء وتمريض و موظفين وعمال ) وذويهم ،وذلك تيسيراً لمن يرغب في أخذ التطعيمات كخدمة متاحة داخل أماكن عملهم ، وأيضاً تشمل الخدمة تطعيم مرافقي المرضى . وذكرت الدكتورة ماريان عجايبي أن هذا التعاون خطوة هامة لزيادة حث المواطنين العاملين بجامعة أسيوط وذويهم على أخذ الجرعات المخصصة لمواجهة فيروس كورونا، وأنه سيكون هناك تنسيق مع مديرية الصحة والمستشفيات الجامعية لتقديم هذه الخدمة بشكل منظم وبسهولة كحملة من الحملات الصحية ، كما وضحت أن أهم الاجراءات المتبعة للحصول على التطعيم تتمثل في التسجيل الالكتروني للشخص المتقدم كخطوة أولى ثم يتم ملء استمارة (الموافقة المستنيرة) داخل العيادة المخصصة للتطعيم للتأكد من الصحة العامة للمتقدم وعدم وجود أى موانع صحية تعيقه من أخذ الجرعة اللازمة.كما أشاد الدكتور إيهاب فوزي بالتعاون الفعال الجهد المبذول والذي يتم بالتنسيق مع مديرية الصحة بأسيوط و الذي تأتى ضمن توجيهات السيد عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ا للحفاظ على سلامة الأفراد و توفير بيئة صحية آمنة.والجدير بالذكر أنه يتم العمل بالتنسيق مع  إدارة مكافحة العدوى بقيادة الأستاذ الدكتورة هبة راشد مدير إدارة مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية

اليـــــــــــوم .... افتتاح عيادات الجامعة للتأمين الصحي بمستشفيات جامعة أسيوط

في إطار تطوير الخدمات العلاجية للعاملين بجامعة أسيوط ، وتيسيرها على المنتفعين بها ، اختتمت المستشفى الجامعي الرئيسي التجهيزات النهائية لافتتاح عيادات التأمين الصحي ليضاف إلى رصيد انجازات مستشفيات جامعة أسيوط ، وقد أعلن الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط من قبل عن البدء في إجراءات تخصيص مقرات داخل المستشفيات الجامعية وتجهيزها كعيادة متخصصة فرعية تابعة لهيئة التأمين الصحي لاستقبال الحالات المرضية من العاملين بالجامعة وتقديم الخدمة الطبية لهم ، موضحاً أن ذلك يتم بالتنسيق مع الدكتور أيمن منصور أبو زيد مدير عام فرع وسط الصعيد لهيئة التأمين الصحي ، وبالتنسيق مع الأستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية الذي  أكد على بدء العمل بنظام التأمين الصحي من خلال عيادات متخصصة فرعية داخل المستشفى الجامعي الرئيسي 

وافتتح الأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية اليوم الأثنين المواق 23 أغسطس 2021 العيادات المتخصصة لاستقبال الحالات وتابع مسيرة الخدمة الطبية المقدمة ، والتي من المقرر أن تخدم نحو 28 ألف موظف مشترك بخدمات التأمين الصحي

وصرح الدكتور إيهاب فوزي أنه تم توفير أيضاً صيدلية لصرف الأدوية المخصصة والمقررة للعاملين من هيئة التأمين الصحي تيسيراً عليهم، وحرصاً على تطوير الخدمات الصحية المقدمة لهم تحت مظلة التأمين الصحي.وأضاف الدكتور إيهاب فوزي أن هذه العيادات تشمل العديد من  التخصصات الطبية " كالجراحة العامة والمسالك البولية والباطنة والرمد والنساء والتوليد وغيرها "ومن الجدير بالذكر عيادة الجامعة للتأمين الصحي ستتيح الفرصة لقبول التحويلات المختلفة من المعامل والأشعة 

 

اختيار الأستاذ الدكتور حسام العربي عضواً بأحد مجلات القلب العالمية

تتمتع جامعة أسيوط بمكانة مرموقة وسط الجامعات المصرية والعربية والعالمية لما تتضمنه من الكفاءات العلمية والبحثية المتميزة لأبناءها من أعضاء هيئة تدريس وأطباء منذ العقود الماضية ، وفي هذا السياق تم اختيار الاستاذ الدكتور حسام حسن العربي أستاذ ورئيس قسم أمراض القلب والأوعية الدموية بكلية الطب جامعة أسيوط ومدير مستشفى الاورمان للقلب الجامعي ضمن هيئة تحرير المجلة العالمية "cardiology and cardiac treatment " وهي مجلة تنشر العديد من التخصصات الأكاديمية المختلفة وتنشر المعلومات البحثية العلمية والطبية على مستوى العالم

والجدير بالذكر أن الدكتور حسام العربي لديه جهود متميزة وفريده طوال عمله الطبي والأكاديمي ، وكذلك كونه واحداً من أبرز العلماء المتخصصين فى مجال أمراض القلب والأوعية الدموية على مستوى الجمهورية ، فضلاً عن إنتاجه العلمي الغزير ومشاركاته في العديد من الأبحات العلمية المتطورة في المجلات والدوريات العلمية  العالمية ، علماً بأن سيادته عضواً في هئية تحرير مجلة القلب العالمية ' World journal of Cardiolgy" منذ ثلاث سنوات 

ويتقدم الاستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعيه بخالص التهاني القلبيه لسيادته وأطيب التمنيات بمزيد من التفوق والنجاح

رئيس المكتب الثقافي الكويتي يزور مستشفيات جامعه اسيوط ويشيد بتميزها

أشاد الدكتور أحمد رشيد المطيري بالمستشفيات الجامعيه مشيراً إلي ماتتميز به من مستوي علمي متقدم جعلها تأخذ مكانتها علي الصعيد الإقليمي والدولي تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق الجمال رئيس جامعه أسيوط.

وقال المطيري خلال زيارته لمستشفي القلب والراجحي ولقاءه بالأستاذ الدكتور علاء عطيه عميد كليه الطب ورئيس مجلس اداره المستشفيات الجامعيه والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعيه أن الزياره تأتي في اطار بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين من خلال توفير الفرص التعليمية للطلاب من دولة الكويت للدراسة في كلية الطب والتدريب بالمستشفيات الجامعية

 وصرح كل من الدكتورعلاء عطية والدكتور إيهاب فوزي بأن كلية الطب والمستشفيات الجامعية دائماً ما تتيح الفرص للأخوة العرب لتبادل الخبرات والمعلومات في كافة المجالات، خاصة أن المستشفيات الجامعية تتمتع بسمعة جيدة لديهم، كما أكدوا أنهم سيحرصوا على تذليل كافة العقبات ليتمكن الطلبه من تحقيق الاستفادة القصوى خلال دراستهم.

وشكر الدكتور المطيري رئاسة جامعه أسيوط اهتمامها بالطلاب الكويتين، كما وجه الشكر للأستاذ الدكتور علاء عطيه والأستاذ الدكتور إيهاب فوزي مشيداً بمستوي الخدمات الصحيه بمستشفي الراجحي الجامعي للكبد ومستشفي القلب الجامعي.

 

المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية في جولة تفقدية لمستشفى القلب

 قام الأستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجولة تفقدية لمستشفى القلب الجامعي، واستقبله الأستاذ الدكتور حسام العربي مدير المستشفى للوقوف على الجهود المبذولة للقضاء على قوائم الانتظار ورفع الكفاءة للمستشفى وفقا لمنظومة الشراء الموحد وخلال جولته أكد الدكتور إيهاب فوزي على أهمية تفعيل أعمال الصيانة للأجهزة المتوفرة بالمستشفى وتجهيزها بالأجهزة الطبية الحديثة، لتحسين مستوى الخدمة بما يتلائم مع معايير الجودة

وأوضح الدكتور إيهاب فوزي أن منظومة الشراء الموحد تأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة لتوفير احتياجات القطاع الطبي من المنتجات  وتوفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية بمخازن الصيدليات كمخزون استراتيجي لتغطية كافة الاحتياجات

نجاح عمليه قلب مفتوح لسيده حامل بمستشفى أسيوط الجامعي

إجراء جراحة ناجحة لحالة ولادة قيصرية بمستشفى القلب تحت رعاية الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية والدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي لمستشفيات أسيوط الجامعية نجح الفريق الطبي بمستشفى القلب الجامعي في إنقاذ حياة أم حامل في شهرها الثامن وجنينها بعد إجراء جراحة عاجلة لاستبدال الصمامين الميترالي والأورطي للأم ثم إجراء جراحة قيصرية لولادة طفلتها، وصرح الدكتور إيهاب فوزي أن نجاح هذه الجراحة نتيجة للجهود المبذولة لتطوير المنظومة الصحية بالمستشفيات الجامعية، كما صرح الدكتور حسام العربي مدير مستشفى القلب الجامعي أن لصعوبة حالة تلك المريضة تم حجزها بعناية القلب لإعدادها لجراحة عاجلة، وتم استثنائها من جميع الإجراءات الإدارية حرصاً على حياتها.وعن تفاصيل الحالة ذكر الدكتور ياسر حمدي استشاري ومدرس جراحة القلب أن الحالة كانت تعاني من ضيق شديد في التنفس وهبوط حاد في وظائف عضله القلب وبالفحص ومتابعة الأشعة التليفزيونية تبين وجود عدوي بكتيرية شديده على الصمام الأورطي والمترالي وتسبب في تلف كلا الصمامين و حدوث ارتجاع شديد  بهما مصحوب برشح على الرئتين، فتم التواصل مع قسم النساء والتوليد وبعد المشاورات تقرر إجراء جراحة القلب المفتوح بشكل طارئ لعدم استقرار حالة الأم وعدم تحملها إجراء الولاده، وبعد 6 ساعات من جراحة القلب تم استدعاء طبيب نساء وتوليد لإجراء عملية قيصرية وتمت العملية بنجاح وحالة الأم والطفلة في تحسن مستمر.يذكر أن الفريق الطبي شمل الدكتور أحمد عبد الناصر والدكتور علي زين والدكتور يحيى العسال الأطباء المقيمين بالمستشفى، والدكتورة مروة طنطاوي والدكتورة هايدي يعقوب المدرسان المساعدان بالقسم، والدكتور محمد بهاء طبيب النساء والولادة والكتور عمرو عبد النظير والدكتور خالد عبد الستار مدرس مساعد بالقسم والدكتور على زين طبيب مكينه القلب المفتوح وفريق التخدير وشمل الدكتور هاني مصطفى استشاري التخدير والدكتور محمود فيصل المدرس المساعد بالقسم.

مستشفيات جامعة أسيوط:4 مقرات جديدة لتلقي لقاح كورونا

في إطار دور مستشفيات جامعة أسيوط الخدمي والمجتمعي في مكافحة انتشار فيروس كورونا ، استقبل الاستاذ الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والاستاذ الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية الأستاذ الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون التعليم والطلاب والاستاذ الدكتور مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور ثابت عبدالمنعم رئيس مركز الدراسات والبحوث البيئية بالجامعة والدكتورة اسماء عبدالعزيز مسئول بإدارة مكافحة العدوى بالمستشفيات الجامعية ، وذلك للوقوف على إمكانية زيادة المقرات لتوفير التطعيمات خلال الفترة المقبلة لمنتسبي جامعة أسيوط من أعضاء هيئة التدريس والأطقم الطبية وهيئة التمريض والعاملين والطلاب .وخلال جولتهم التفقدية لمقرات التطعيم بالمستشفيات الجامعية ، وبمرافقة الأستاذ الدكتور شريف كامل مدير مستشفى الراجحي للكبد والاستاذ الدكتور أحمد فائق مدير مستشفى صحة المرأة ، صرح الدكتور علاء عطية أن المستشفيات الجامعية على أتم الاستعداد لإتاحة عدداً من الأماكن المختلفة لكي يتمكن الجميع من تلقي اللقاح ومن بينهم عيادة تطيعم بمستشفى صحة المرأة وأخرى بمستشفى الراجحي بالاضافة إلى مقر بمستشفى الاطفال وكذلك مستشفى القلب ، إلى جانب المقرات الموجودة بعيادة علاج الاورام وحدة علاج أعضاء هيئة التدريس بالمستشفى الرئيسي.وأضاف الدكتور إيهاب فوزي أن المستشفيات الجامعية بإمكانيتها قادرة على الانتهاء من تطعيم كافة الفئات قبل بداية العام الدراسى ، بدءاً من يوم الأحد الموافق 4 من شهر سبتمبر الجاري وطوال أيام الأسبوع ، وذكر بأن المقرات مجهزة بفرق طبية وأطقم تمريض وأحد مسؤلي مكافحة العدوي ، كما يوجد بكل مقر مكان مخصص لتسجيل البيانات تيسيراً على المواطنين،  وأشار أن المستشفيات الجامعية استقبلت دفعة جديدة من اللقاحات بالتنسيق مع مديرية الصحة بأسيوط.ومن جانبه اقترح الدكتور شحاته غريب بأهمية الاستعانة بطلاب الامتياز بكلية التمريض لضمان الانتهاء من تلقي التطيعمات خلال الشهر الحالى.في حين أشارت الدكتورة مها غانم إلى وجود مقرات إضافية بالكليات الخارجة عن الحرم الجامعي وذلك بكلية الآداب والخدمة الإجتماعية والتربية النوعية بجانب المقرات الموجودة بالفعل داخل الجامعة .

مستشفى القلب الجامعي تنظم ورشة عن عيوب القلب الخلقية لدي الاطفال

  تحت رعاية الأستاذ الدكتور / طارق الجمال رئيس جامعة والأستاذ الدكتور / علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والأستاذ الدكتور / إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية والأستاذ الدكتور / حسام العربي مدير مستشفى القلب الجامعي والأستاذ الدكتور / غادة عمر الصدفي رئيس قسم الأطفال نظمت مستشفى القلب الجامعى ورشة عمل جاءت  تحت عنوان " عيوب القلب الخلقية لدي الأطفال" بحضور نخبة من أطباء قلب الأطفال وهم الأستاذ الدكتور / خالد عبد العزيز والأستاذ الدكتور / أمل السيسي من جامعة القاهرة  والأستاذ الدكتور / نجوى علي محمد والأستاذ المساعد الدكتورة دعاء محمد رأفت والدكتور خالد محمد علام المدرس المساعد، وفريق تمريض قلب الأطفال بقيادة مس رجاء محمد محمد عليوقد تناولت الورشة عده موضوعات حول علاجات غلق الوصلة الشريانية وغلق الثقب بين الأذينين وتوسيع الصمام الأورطي

Subscribe to