Skip to main content

مرحبًا في كلية الصيدلة

about

مرحبًا في كلية الصيدلة

نبذة عن الكلية

أنشئت كلية الصيدلة – جامعة أسيوط لتزويد وترسيخ ونشر المفاهيم الصيدلانية الصحيحة والسليمة فى طلاب كلية الصيدلة وذلك لكى يتمكنوا من القيام بالخدمات الصيدلانية المتميزة فى الإطار المحلى والقومى وهذا بدوره سيساهم فى تطوير وتحسين المستوى الصحى للمواطنين. والكلية أيضا معنية بتشجيع التعليم الصيدلى المستمر للصيادلة الخريجيين مدى حياتهم. والكلية أيضا تدعم الأبحاث الصيدلية والطبية والمشاريع البحثية التى ترتبط بالأهداف القومية للوطن. وبرامج الكلية تشجع التفاعل الإيجابى بالبيئة المحيطه والتعاون المستمر بين الصيادلة وعناصر المجتمع المحيط.
الكلية أيضا تساهم فى إعداد الكوادر العلمية المتخصصه من أعضاء هيئة التدريس الذين يثرون العملية التعليمية والبحثية فى أرض الوطن وفى العالم العربى كافة.

رؤية الكلية

الريادة فى التعليم الصيدلي والبحث العلمي وخدمة المجتمع بما يتواكب مع رؤية مصر 2030.

مهمة الكلية

توفــير تعليم صيدلى متميز من خلال برامج علمية معتمدة لتأهيل صيادلة ذوي جدارات وكفاءات عالية قادرين على المساهمة فى تحسين الرعاية الصحية للمجتمع والمنافسة فى مجالات العمل على المستوى القومى والإقليمي، وترسيخ  أخلاقيات مهنة الصيدلة في خريجيها وغرس قيم التعليم الذاتى والمستمر وإجراء أبحاث علمية متطورة تساهم فى تطوير صناعة الدواء وتلبى الإحتياجات الصحية للمجتمع.

قيم الكلية

• تتبنى الكلية مجموعة من القيم ، التى تعمل على ترسيخها فى مجتمع الكلية الذى يشمل جميع العاملين من قيادات أكاديمية وإدارية ، أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين والفنيين والعمال وغيرهم . وهذه القيم هى:
* التسامح والاحترام.
* الممارسة الإبداعية.
* التميز.
* الجدية والكفاءة والفاعلية.
* روح الفريق.
* التطوير المستمر.
* تغليب المصلحة العامة.

النمو والتوسع

  • كان عدد الطلاب الذين حصلوا على شهادة البكالوريوس في العام الدراسي 1956/1966 29 طالبًا، ولكن الآن تخطى عدد الحاصلين على درجة البكالوريوس 12000من كلية الصيدلة 29 طالبًا.
  • حصلت كلية الصيدلة على مشروع برنامج تقييم ضمان الجودةQAAP  في عام 2004؛ ثم حصلوا بعدها على مشروع التحسين المستمر والتأهيل لمشروع الاعتماد CIQAPفي الخامس من مارس عام 2008. أنهت الكلية متطلبات الاعتماد في الثالث عشر من أكتوبر عام 2010.

الهيكل التنظيمي

  • استكشف الهيكل التنظيمي للكلية صيدلة من  هنا

 الخطة الإستراتيجية

استراتيجية التعليم والتعلم

إستراتيجية التعليم والتعلم 2015/2016

إستراتيجية التعليم والتعلم 2010/2011

القيم والأهداف

تهدف كلية الصيدلة بجامعة أسيوط إلى:

  • جهاز أكاديمي وإداري فعال.
  • تخريج صيدلي متميز قادر على الإبتكار والمنافسة في سوق العمل.
  • تحقيق مستوى متميز في البحث العلمي وخدمة المجتمع.
  • التقويم المستمر للمؤسسة.

للتفاصيل

History

النشأة (قصة الكلية)

تأسست الكلية في 1960 وكانت ثالث كلية للصيدلة في مصر.  تحظى كلية الصيدلة بجامعة اسيوط بتاريخ طويل ومتميز. قدمت كلية الصيدلة شهادة البكالوريوس في علوم الصيدلة لأكثر من 12.000 طالبًا. توسعت برامج الطلاب في 2006، كرد فعل للتطور المستمر للتعليم الصيدلي، من خلال بدأ برنامج الصيدلة السريرية.

في عام 2008، كانت كلية الصيدلة بجامعة أسيوط أول كلية صيدلة تحصل على الاعتماد الأكاديمي في صعيد مصر. يساهم كلًا من أعضاء هيئة التدريس، وأنشطتنا الطلابية الغنية في جعل كلية الصيدلة بجامعة أسيوط بيئة ممتازة لتطوير الطلاب مهنيًا وشخصيًا. أثبت خريجي كلية الصيدلة عبر السنين كفاءتهم المهنية ومهاراتهم التنافسية، حيث عملوا في أكثر المناصب وأبرزها على الصعيدين الصناعي والأكاديمي، محليًا وعالميًا.