تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جولة السيد الأستاذ الدكتور/ نوبي محمد حسن عميد الكلية لتفقد المشروعات المقدمة من كلية الهندسة فى المنتدى الأول للجامعات المصرية

جولة السيد الأستاذ الدكتور/ نوبي محمد حسن عميد الكلية لتفقد المشروعات المقدمة من كلية الهندسة فى المنتدى الأول للجامعات المصرية والمنعقد يوم الأربعاء الموافق ٨ مارس ٢٠٢٣ تحت رعاية معالى الوزير الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى بعنوان جامعاتنا المصرية ومستقبلنا الأخضر بعدCOP 27 فى قاعة الدكتور محمد رأفت محمود بالمبنى الإدارى بصحبة السيد الأستاذ الدكتور/ محمد صفوت محمد أبورية وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والسيد الأستاذ الدكتور/ عزت عبدالمنعم مرغنى إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والسيد الأستاذ الدكتور/ مؤمن طه حنفى أحمد المليجي وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ولفيف من أساتذة كلية الهندسة

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

 

 

السيد الأستاذ الدكتور/ نوبي محمد حسن عميد كلية الهندسة أثناء استقباله للسيدة الأستاذة الدكتورة / غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال تفقدها للمشروعات المقدمة من كلية الهندسة فى المنتدى الأول فى الجامعات المصرية

السيد الأستاذ الدكتور/ نوبي محمد حسن عميد كلية الهندسة أثناء استقباله للسيدة الأستاذة الدكتورة / غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة خلال تفقدها للمشروعات المقدمة من كلية الهندسة فى المنتدى الأول فى الجامعات المصرية والمنعقد يوم الأربعاء الموافق ٨ مارس عام ٢٠٢٣ بقاعة الدكتور محمد رأفت محمود للمؤتمرات بالمبنى الإدارى تحت رعاية معالى الوزير الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى بعنوان جامعاتنا المصرية ومستقبلنا الأخضر بعدCOP 27. والمنعقد يوم الأربعاء الموافق ٨ مارس عام ٢٠٢٣ بقاعة الدكتور محمد رأفت محمود للمؤتمرات بالمبنى الإدارى تحت رعاية معالى الوزير الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى بعنوان جامعاتنا المصرية ومستقبلنا الأخضر بعدCOP 27.

1

2

3

 

مشاركة فريق أسيوط روبوتكس بكلية هندسة فى فاعليات المنتدى الأول فى الجامعات المصرية

شارك فريق أسيوط روبوتكس بكلية هندسة فى فاعليات المنتدى الأول فى الجامعات المصرية والمنعقد يوم الأربعاء الموافق ٨ مارس عام ٢٠٢٣ بقاعة الدكتور محمد رأفت محمود للمؤتمرات بالمبنى الإدارى تحت رعاية معالى الوزير الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى بعنوان جامعاتنا المصرية ومستقبلنا الأخضر بعدCOP 27. تحت إشراف الأستاذ الدكتور مازن عبد السلام والمهندس صموئيل حزقيال بعرض مشروعين أولهما :

ROV ( Remotely Operated Vehicle)

وهي غواصة وظيفتها تأدية مهام عديدة بدلا من الإنسان، وتستخدم في الأساس في عمليات البحث واستخراج الآثار التاريخية أو عمليات إصلاح أنابيب البترول وتكون بديل عن الإنسان في الأعماق والبيئات الخطيرة،

وما تم تنفيذه هو نموذج أولي يجمع بين التصميم الميكانيكي والكهربي يحاكي به هذه المهام والذى شارك به الفريق في مسابقات عديدة من أهمها مسابقة إبداع ٩ الذى حصل فيها على المركز الثاني على مستوى الجمهورية .

والمشروع الثاني:

3D Printer

وهي طابعة للمجسمات ثلاثية الأبعاد،

وهي طريقة جديدة في الصناعة تستخدم لتصنيع أجزاء تحتاج لدقة كبيرة جدًا وتعقيد لا تقدر على تصنيعه الطرق التقليدية، فأصبحت الآن تستطيع رسم أيٍا كان الشكل أو التصميم الذى تريده وترسله للطابعة وهي تقوم بطباعته ثلاثي الأبعاد باستخدام خامة ال PLA وهو نوع من البلاستيك.

1

2

3

اللقاءات الإذاعية والتليفزيونية التى أجراها السيد الأستاذ الدكتور /محمد صفوت محمد - وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع على هامش المنتدى الأول فى الجامعات المصرية

جانب من اللقاءات الإذاعية والتليفزيونية التى أجراها السيد الأستاذ الدكتور /محمد صفوت محمد - وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع على هامش المنتدى الأول فى الجامعات المصرية والمنعقد يوم الأربعاء الموافق ٨ مارس عام ٢٠٢٣ بقاعة الدكتور محمد رأفت محمود للمؤتمرات بالمبنى الإدارى تحت رعاية معالى الوزير الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى بعنوان جامعاتنا المصرية ومستقبلنا الأخضر بعدCOP 27.

1

2

3

 

 

مشاركة كلية الهندسة تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ نوبي محمد حسن عميد كلية الهندسة وإشراف والأستاذ الدكتور /محمد صفوت محمد - وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع فى المنتدى الأول فى الجامعات المصرية

شاهد بالصور …

مشاركة كلية الهندسة تحت رعاية السيد الأستاذ الدكتور/ نوبي محمد حسن عميد كلية الهندسة وإشراف والأستاذ الدكتور /محمد صفوت محمد - وكيل الكلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع فى المنتدى الأول فى الجامعات المصرية والمنعقد يوم الأربعاء الموافق ٨ مارس عام ٢٠٢٣ بقاعة الدكتور محمد رأفت محمود للمؤتمرات بالمبنى الإدارى تحت رعاية معالى الوزير الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى بعنوان جامعاتنا المصرية ومستقبلنا الأخضر بعدCOP 27.

1

2

3

4

5

6

7

8

9

10

11

12

13

14

15

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Subscribe to