Skip to main content

وحدة خدمات التكنولوجيا

وحدة خدمات التكنولوجية

عن الوحدة

تعد وحدة الخدمات التكنولوجية إحدى مشروعات تطوير نظم وتكنولوجيا  المعلومات التابعة لوزارة التعليم العالي (ICTP). وتعتبر الوحدة حلقة الوصل بين مشاريع نظم وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة والكلية من أجل زيادة فاعلية هذه المشاريع وتقديم خدمات متميزة فى هذا المجال.

الرؤية

 تسعي الكلية للوصول الي الريادة إقليمياً فى التعليم الطبى وتحقيق التنافس دولياً فى مجال البحث العلمى التطبيقى والذى يهدف الى خدمة المجتمع

الرسالة

تلتزم كلية الطب جامعة أسيوط توفير مستوى متميز فى التعليم والتدريب الطبى لإعداد أطباءأكفاء قادرين على الممارسة الطبية الجيدة والتعلم الطبى المستمر والمنافسة محلياً وإقليمياً والارتقاء بالبحث العلمى وتقديم خدمات صحية متميزة فى اطار من القيم والتقاليد الجامعية

أهداف الوحدة

  1. الوصول إلى الإعتماد من خلال تحقيق معايير القدرة المؤسسية للكلية
  2. تحقيق معايير الإعتماد الأكاديمى لبرامج الطلاب والدراسات العليا المقدمة من الكلية.
  3. توفير شبكات اتصال لاسلكية بالإنترنت بالأماكن المفتوحة بالكلية تكون متاحة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
  4. تحقيق معايير الإعتماد الأكاديمى لفرص ومصادر التعليم والتعلم المقدمة من الكلية للطلاب و الدراسات العليا.
  5. تقديم برامج تعليمية متميزة تجلب أعلى المستويات من الطلاب وتحقق نواتج تعلم عالية المستوى وتقدم نموذج ريادى على المستوى المحلى والأقليمى
  6. التنمية المستمرة لكوادر متميزة من أعضاء هيئة التدريس من خلال بيئة أكاديمية تشجع على الإنتاج والإبداعالتطوير المستمر لمنظومة البحث العلمى ( برامج ميزانية ) فى مجالات العلوم الطبية الأساسية والإكلينيكية

أنشطة الوحدة

  • إجتماع السيد الدكتور/ حسين الخياط - مدير الوحدة- بالمهندسين المختصين بمواقع الكلية والمستشفيات الجامعية بمركز شبكة المعلومات بالجامعة وذلك لمناقشة آليات العمل وكيفية التواصل مع مندوبين المواقع المذكورة لرفع الأخبار بشكل دوري
  • رفع كل ما يتعلق بملفات وحدة ضمان الجودة بالكلية (الخطط البحثية والإستراتيجية - تقارير ومقررا-ت برامج البكالريوس والدراسات العليا) على الموقع الألكتروني للكلية
  • تحديث الهيكل الإداري (عميد الكلية والسادة الوكلاء) للكلية على الموقع الألكتروني للكلية
  • البدء في خطة تحويل أنظمة التشغيل لجميع أجهزة الكمبيوتر بالكلية والمستشفيات الجامعية لنسخ أصلية بالتعاون مع مركز شبكة المعلومات بالجامعة ووحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي
  • رفع القوافل الطبية التي قامت بها الكلية وتقاريرها على الموقع الألكتروني للكلية
  • البدء في رفع بيانات إدارة مكافحة العدوى بموقع المستشفى الرئيسي الألكتروني
  • تقرير وحدةالخدمات التكنولوجية2021
  • تقرير وحدةالخدمات التكنولوجية 2022
  • تقرير وحدةالخدمات التكنولوجية 2020
  • تقرير ما تم تحديثه على موقع الكلية في الفترة من يناير:أبريل 2018 

إنجازات الوحدة

  • عقد ورشة عمل تعريفية عن بنك المعرفة بوحدة الخدمات التكنولوجية
  • عمل مخطط للشبكة الداخلية للكلية .
  • نشر الأخبار الخاصة بالكلية باللغة العربية على موقع الكلية بواقع 50 خبرا شهريا، ونشر خبرين على الموقع باللغة الإنجليزية للكلية أسبوعيا بواقع 8 شهريا .
  • عقد ورش عمل عن كيفية تفعيل المقرر الالكتروني .
  • إعداد وتنفيذ خطة تدريبية تستهدف تدريب 100% من موظفين الكلية على المسار الأساسي basic track  بالتنسيق مع إدارة الكلية ومشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات بالجامعة .
  • متابعة استخراج مرتبات العاملين بالكلية (كادر عام وكادر خاص) من نظام الاستحقاقات المورد من جامعة المنصورة.
  • متابعة إنشاء وتجهيز الكنترولات بما فيها تجهيز امتحانات التخلف للعام الأكاديمي 2013- 2014 .
  • قياس مستوي رضاء المستفيدين عن أداء الشبكة (عميد الكلية والسادة الوكلاء ورؤساء الأقسام – ومدير الدراسات العليا ومدير شئون الطلاب ومدير الاستحقاقات ومدير الكلية) .
  • إضافة 10 نقاط جديدة سلكية في ضوء الإمكانيات المتاحة وبالتنسيق مع المشروع الرئيسي بالجامعة  .
  • تفعيل صفحة الكلية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتوتير باللغة العربية وأخرى باللغة الانجليزية من خلال وضع (post) لكل الأخبار المنشورة .
  • عقد ورش عمل تعريفية وتدريبية للسادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في استخدام المكتبة الرقمية بالتعاون مع مشروع المكتبة الرقمية بالجامعة .
  • تحديث بيانات طلاب الدراسات العليا على قواعد البيانات (MIS) .
  • عمل قناة تليفزيونية للكلية على اليوتيوب (YouTube Channel) تعرض مجموعة من مقاطع الفيديو لبعض الموضوعات الدراسية أو التجارب العملية أوغيرها مع مراعاة حقوق الملكية الفكرية للمحتوى الذي يتم بثه على القناة .
  • تفعيل البريد الإلكتروني الأكاديمي والتأكد من تسليم البريد الإلكتروني الأكاديمي للطلاب الجدد.

خدمات الوحدة

مشروع رفع كفائة البنية التحتية للشبكة

  1. حلقة الوصل بين الكلية من جهة ومركز شبكة الانترنت بالجامعة من الجهة الاخرى
  2. الاشراف على تركيب جميع نقاط الشبكة و(Access Point) بالكلية وتقديم كل التسهيلات الفنية والادارية الممكنة مع الاستعانة بكل امكانيات الكلية
  3. العمل على انتظام عمل الشبكة بالكلية وتطوير واقتراح السياسات اللازمة لضمان استمرار عملها على اكمل وجه
  4. تنفيذ تعليمات ادارة الشبكة فيما يختص بالكلية والتنسيق بين ســياسات الجامعة ممثلة فى مركز الشبكة من جهة وبين الكلية من الجهة الاخرى
  5. تســـجيل بيــانات الكمبيوتر الخاصة بطلاب الفرقة ( الاولى – الثانية – الثالثة ) وتشغيلها ومتابعتها بعد التسجيل وإزالة اى عقبات لهم0
  6. تلقى طلبات الادارات والأقسام و المعامل الخاصة بالكلية وبلاغات الاعطال وسـرعة حلها فورى وفى حالة وجود عطل رئيسى يتم الاستعانة بشبكة معلومات الجامعة
  7. تقديم المعونة الفنية للسادة اعضاء هيئة التدريس والطلاب سواء فى مكتبة الحاسب او فى معامل الحاسب او فى الاقسام والادارات فيما يتعلق باستخدام الشبكة
  8. تلقى طلبات الاقسام والإدارات الراغبة فى تركيب نقاط انترنت فى الكلية
  9. تقديم المساعدات الفينة من خلال توزيع ( CD ) على جميع الادارات والأقســـام والمعامل الخاصة بالكلية الواردة من شبكة معلومات الجامعة

إتصل بنا

البريد الالكتروني:  itumed@aun.edu.eg

رقم التليفون: 088/241-1873