بيان بالأوراق المطلوبة

بيان بالأوراق المطلوبة من أعضاء بعثات الإشراف المشترك لاعتماد الترشيح للبعثة وبدء الجزء الداخلي أولاً لحين السفر

1)     خطاب من الإدارة العامة للعلاقات الثقافية موافقة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث على فتح القناة العلمية بين الجامعة

       المصرية والجامعة الأجنبية موضحاً بها المشرف المصري الأساسي والمشرف الأجنبي واسم الدارس وعنوان البحث وتاريخ التسجيل

       للدكتوراه (تاريخ مجلس الكلية وتاريخ مجلس الجامعة) وأن العضو غير مرشــح على أي بعثــــــة أو منحة أخرى.

2)     أصل وصورة من خطة البحث باللغة العربية وأخرى بلغة الدولة الموفد إليها العــــــضـو (وتكون مفصلة).

3)      بيان بالجزء الذي سيدرس داخل وخارج الوطن معتمداً من المشرف.

4)     أصل وصورتان من موافقة المشرف الأجنبي وتكون موجهة للمشرف المصري الأساسي موضحاً بها عنوان البحث واسم الدارس.

5)     خطاب من المشرف المصري الأساسي يتضمن أنه تم الاتفاق بينه وبين المشرف الأجنبي على خطة البحث وعنوانها.

6)    استمارتان للبيانات أحدهما باللغة العربية والثانية باللغة الإنجليزية متضمنة المؤهلات الحاصل عليها وتواريخها وتقديراتـــــها (أصل +

        صورة).

7)    أصل + صورة من شهادة اللغة للدولة الموفد إليها العضو.

8)    عدد (3) استمارات استطلاع رأي وموافقة الإدارة العامة للاستطلاع والمعلومات بوزارة التعليم العالي على السفر.

9)     شهادة الخدمة العسكرية أو الموقف من التجنيد أو صورة معتمدة منها.

10)   عدد (2) ملف، عدد (4) صورة فوتوغرافية.

11)   استيفاء التعهدات المالية الخاصة بالإدارة العامة للبعثات: أي حضور العضو ومعه   بطاقة الرقم القومي وحضور الكفيل ومعه بطاقة

         الرقم القومي مثبوت بها الوظيفة أو جواز سفر غير منتهي الصلاحية.

§        (الكفيل) أي قريب حتى الدرجة الرابعة: الوالد. الأخ. العم. الخال. ابن العم. ابن الخال.

12)   جميع الأوراق تكون معتمدة من الجهة الموفدة.

13)    إفادة من مركز الخدمة العامة لشبكة المعلومات بالجامعة تفيد قيام العضو بتسجيل الأبحاث الخاصة به على موقع (google Scholar).

وذلك طبقا لقرار مجلس الجامعة في 30/11/2014م.


 

بيان بالأوراق المطلوبة من أعضاء البعثات الخارجية

 

1)     أصل + صورة من ملخص رسالة الماجستير أو الدبلومات المعادلة باللغة الإنجليزية.

2)     عدد (3) خطابات توصية من أساتذة العضو باللغة الإنجليزية وبالنسبة لأمريكا أصل + صورة من كل (خطاب توصية).

3)     عدد (2) استمارة بيانات باللغة العربية والإنجليزية معتمدة من الجهة الموفدة بالكمبيوتر أو الآلة الكاتبة (أصل + صورة).

4)     أصل + صورة من شــــــهادة البكالوريوس أو الليســــانس باللغـــة الإنجليزيـــــــة.

5)     أصل + صورة بالمواد التي درسها العضو خلال سنوات الدراسة باللغة الإنجليزية.

6)    أصل + صــــــــورة من شهادة الماجستير أو الدبلومات المعادلة باللغــــة الإنجليزيــة.

7)    أصل + صورة من خطة الدراسة باللغة العربية والإنجليزية معتمدة من الجهة الموفدة (لا تقل عن صفحتين).

8)    خطاب من الجامعة يفيد بإيقاف التسجيل للدكتوراه من الوطن.

9)     صور شخصية للعضو.

10)   نتيجة امتحان اللغة.

11)   عدد (3) استمارات استطلاع رأي معتمدة من الجهة الموفدة عليها عدد (3) صورة شخصية أو موافقة الإدارة العامة للاستطلاع

        والمعلومات بوزارة التعليم العالي على السفر.

12)  استيفاء التعهدات المالية الخاصة بالإدارة العامة للبعثات: أي حضور العضو ومعه بطاقة الرقم القومي وحضور الكفيل ومعه بطاقة الرقم

        القومي مثبوت بها الوظيــفة أو جواز سفر غير منتهي الصلاحية.

§        (الكفيل) أي قريب حتى الدرجة الرابعة: الوالد، الأخ، العم، الخال، ابن العم، ابن الخال.

13)    جميع الأوراق تكون معتمدة من الجهة الموفدة.

14)    إفادة من مركز الخدمة العامة لشبكة المعلومات بالجامعة تفيد قيام العضو بتسجيل الأبحاث الخاصة به على موقع (google Scholar).

وذلك طبقا لقرار مجلس الجامعة في 30/11/2014م.

 

بيان بالأوراق المطلوبة لاعتماد إجازة دراسية على منحالتمويل الخارجي – المنح الشخصية

 

1)       خطاب القبول من الجامعة التى يدرس بها العضو موضحاً به المؤهل الذى سيحصل عليه ( صورتان ).

2)       قرار الإجازة الدراسية من الجامعة موضحاً به نوعها ( بمرتب - بدون مرتب) ومدتها وتاريخ بدايتها بالتحديد والغرض منها  مع إنطباق

           الماده 18 من قانون البعثات 0

3)       صورة معتمدة من الموقف من التجنيد  ( أن يكون الموقف من التجنيد ساري ).

4)       صورة معتمدة من بطاقة تحقيق الشخصية ( الرقم القومي ).

5)       استمارة بيانات مستوفاة ومعتمدة من جهة العمل .

6)      إخلاء طرف من العهدة .

7)      نتيجة الكشف الطبى من القومسيون الطبي العام بأسيوط .

8)      نتيجة الكشف الطبي باللغة الإنجليزية ( من الإدارة المركزية للجان 20 شارع رمسيس بالمقاهرة).

9)      موافقة مكتب الأمن على السفر .

10)   إذا كان العضو موفد لجمع المادة العلمية لرسالة الدكتوراه يحضر خطاب يفيد التسجيل للدكتوراه .

11)   إستيفاء التعهدات المالية فى الإدارة العامة للبعثات بالقاهرة ( كفيل درجة قرابته حتى الدرجة الرابعة ).

12)   كفالة مالية من أحد الأقارب حتى الدرجة الرابعة أو حساب شخصى بالنسبة لمنح التمويل الخارجى أو خطاب يفيد بقيمة المنحة

        بالنسبة للمنح الشخصية 0

13)   مصدر التمويل بالعملات الاجنبيه أو ما يعادلها بالجنيه مصري للتمـــويل الخـــارجى بما يوازى 75% من مرتب عضو البعثه بعد دفع

         المصروفات الدراسية 0

14)   الوظيفة تكون مطابقة لقرار الإجازة الدراسية .

15)   استثناء لشرط السن لمن تجاوز سن الأربعين عاماً .

16)   إخلاء طرف من العهدة .


 

بيان بالأوراق المطلوبة من أعضاء المهمات العلمية على نفقة الإدارة العامة للبعثات

 

1)      أصل + صورة من ملخص الماجستير باللغة الإنجليزية ( معتمد).

2)      أصل + صورة من ملخص الدكتوراه باللغة الإنجليزية ( معتمد ).

3)     عدد (3) خطاب توصية من أساتذة مختلفـــين باللغــــة الإنحلـــيزية ( أصل + صورة).

4)     عدد (2) استمارة بيانات باللغة العربية والإنجليزية معتمدة من الجهة الموفدة تكتب بالكمبيوتر .

5)      أصل + صورة من خطة البحث باللغة العربية والإنجليزية معتمدة من الجهة الموفدة.

6)     أصل + صورة من شهادة الدكتوراه عربي وإنجليزية ( معتمدة من الجهة الموفـــدة ).

7)    عدد (3) استمارات استطلاع رأي معتمدة من الجهة الموفدة وعليها  عدد (3) صورة شخصية - أو موافقة الإدارة العامة للاستطلاع

       والمعلومات بوزارة التعليم العالي على السفر.

8)      عدد (3) ملفات بلاستيك.

9)     خطاب موافقة من الجامعة الأجنبية المراد أداء المهمة العلمية بها موضحا به مصدر التمويل.

10)   إستيفاء التعهدات المالية فى الإدارة العامة للبعثات بالقاهرة ( كفيل درجة قرابته حتى الدرجة الرابعة ) .

11)   إخلاء طرف من العهد .

 

بيان بالأوراق المطلوبة من أعضاء المهمات العلمية على منح شخصية

 

1)   عدد (2) استمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من الجهة الموفدة.

2)   خطاب موافقة من الجامعة الأجنبية المراد أداء المهمة العلمية بها موضحا به مصدر التمويل وفي حالة عدم وجود مصدر تمويل للمنحة،

        يتقدم العضو بمصدر تمويل شخصي (في صورة حساب بنكي يغطي تكاليف المهمة العلمية بما يعال 75% من مرتب عضو موفد في

      مهمة علمية).

3)   استيفاء عدد (3) استمارات استطلاع رأي معتمدة من الجهة الموفدة وعليها عدد (3) صورة شخصية - أو موافقة الإدارة العامة

       للاستطلاع والمعلومات بوزارة التعليم العالي على السفر.

4)    إستيفاء التعهدات المالية فى الإدارة العامة للعلاقات الثقافية بالجامعة ( ضامن قريب حتى الدرجة الرابعة).

5)   إخلاء طرف من العهد .

 

تعليمات تحرير هذه استمارة استطلاع الرأى:

1-     تحرر هذه الاستمارة بمعرف إدارة شئون العاملين وذلك عن كل مرشح للتعيين أو منتدب للتدريس أو مرشح للسفر للخارج من ثلاث نسخ ملصق على كل نسخة من الثلاث صور فوتوغرافية حديثة للمرشح سواء أكان المرشح موظفاً أو طالباً، وتعتبر إدارة شئون العاملين أو إدارة البعثات بالنسبة لأعضاء البعثات والاجازات الدراسية مسئولة عن كل ما يرد بها من بيانات.

2-     تملأ جميع البيانات بالكامل دون اختصار وتُعتمد وتُختم بخاتم شعار الجمهورية.

3-     توضح البيانات الخاصة بالاسم رباعيا (اسم المرشح – اسم الوالد – اسم الجد – العائلة).

4-     يُقصد بمحل الإقامة العنوان الذي يقيم فيه المرشح ويتواجد به معظم الوقت.

5-     يراعي عند ملئ بيان الغرض من استطلاع الرأي الاتي:

          أ. إذا كان الغرض من استطلاع الرأي هو التعيين توضح الوظيفة المرشح لها.

         ب. إذا كان الغرض من استطلاع الرأي هو السفر يوضح الجهة المسافر اليها والتاريخ المحدد للسفر وأسباب السفر.

6-     تعتبر هذه الاستمارة بمثابة الخطاب الصادر من إدارة شئون العاملين التي حررت الاستمارة ولذلك يكتب عليها رقم الصادر وتاريخه في

         المكان المخصص لذلك.

7-     ترسل الاستمارة بالبريد المسحجل او مع مخصوص الي الإدارة العامة للاستطلاع والمعلومات قبل الموعد المقرر باسبوعين بالنسبة

        للتعيين او الانتداب للتدريس وبثلاثة أسابيع بالنسبة للسفر بالخارج.

تراعى الدقة في اثبات البيانات وبخط واضح حيث تعتبر هذه الاستمارة وثيقة رسمية.